بوابة الوفد:
2024-06-20@13:28:32 GMT

الشباب المصري يحتفل بعيد الفلاح المصري

تاريخ النشر: 9th, September 2023 GMT

احتفل مجلس الشباب المصري عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي برئاسة د. محمد ممدوح رئيس مجلس الامناء ورئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان وذلك في إطار البرنامج الوطني لتعزيز مشاركة الفلاحين في الشأن العام تزامنا مع مرور عامين على الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، تحت شعار “ نحو تعزيز حقوق الفلاح المصري في ضوء الجمهورية الجديدة”.

احتفالية عيد الفلاح المصري الفلاح المصري بين الماضى والحاضر وثائقي لاحتفالية عيد الفلاح زراعة النواب: الفلاح المصري يقوم بدور وطني لتوفير الأمن الغذائي

وجاء هذا الاحتفال بحضور ا.د اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسفيرة مشيرة خطاب رئيسة المجلس القومي لحقوق الإنسان بجانب لفيف من السادة الوزراء والشخصيات العامة وقيادات ورؤساء النقابات المهنية المعنية بقضايا الفلاحين والعاملين بالشأن الزراعي،وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ،ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات العاملة في الشأن الزراعي،وقيادات القطاع المصرفي والمؤسسات المالية والإقتصادية المعنية بالشأن الزراعي.

 

 

 

 


 

 

وفي ذلك السياق؛ اوضح د. محمد ممدوح أن الاحتفال بعيد الفلاح المصري يأتي كل عام تقديرا لدوره في التنمية وتكريما على جهده المتواصل عبر السنين في تعظيم الاقتصاد المصري وأشار ممدوح أن خلال الأزمات المختلفة التي مرت بها الدولة المصرية لم يتوقف فلاحي مصر عن العمل والإنتاج ولم يتأثر القطاع الزراعي والإنتاجية بفضل جهود الفلاحين.

وفي سياق متصل أوضح ممدوح أنه بالرغم من الدور الفعال الذي لعبه الفلاح المصري الا أنه عاني من التهميش والاقصاء حتى جاء اهتمام السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وأخذ قرار بتطوير وتنمية كل القرى المصرية تحت مظلة مشروع حياة كريمة كما جاءت الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان لتمثل خارطة طريق تعزز حقوق الإنسان لجميع الفئات المجتمعية وعلى رأسهم الفلاحين ليطلق مجلس الشباب المصري البرنامج الوطني لتعزيز مشاركة الفلاحين بالشأن العام للمساهمة في معالجة التحديات التي افردتها الاستراتيجية .

 

احتفالية عيد الفلاح المصري


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عيد الفلاح حقوق الفلاح المصري عيد الفلاح المصري وزير الشباب والرياضة لحقوق الإنسان الفلاح المصری

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: إسرائيل تنتهك قوانين الحرب في غزة

جنيف "رويترز": قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان الأربعاء إن القوات الإسرائيلية ربما انتهكت على نحو متكرر المبادئ الأساسية لقوانين الحرب وتقاعست عن التمييز بين المدنيين والمقاتلين في حملتها العسكرية في قطاع غزة.

وبشكل منفصل، اتهمت رئيسة لجنة تحقيق تابعة للأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي بارتكاب "إبادة" بحق الفلسطينيين.

وفي تقرير يقيم ستة هجمات إسرائيلية أسفرت عن سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين وتدمير بنية تحتية مدنية، ذكرت المفوضية أن القوات الإسرائيلية "ربما انتهكت على نحو ممنهج مبادئ التمييز والتناسب والتدابير الاحترازية في الهجوم".

وقال فولكر تورك مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان "يبدو أن متطلبات اختيار الوسائل والأساليب الحربية التي تتجنب أو على الأقل تقلص إلحاق الضرر بالمدنيين إلى أدنى حد قد انتهكت باستمرار في حملة القصف الإسرائيلية".

ووصفت البعثة الدائمة لإسرائيل لدى الأمم المتحدة في جنيف التقرير بأنه "معيب من الناحية الواقعية والقانونية والمنهجية".

وقالت البعثة "بما أن المفوضية السامية لحقوق الإنسان لديها، على أحسن تقدير، صورة جزئية عن الواقع فإن أي محاولة للوصول إلى استنتاجات قانونية معيبة من الأصل".

وفي اجتماع منفصل لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، قالت رئيسة لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة نافي بيلاي إن مرتكبي الانتهاكات في الصراع يجب أن يحاسبوا.

وعرضت بيلاي مجددا نتائج خلص إليها تقرير نشر الأسبوع الماضي وجاء فيه أن حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) وإسرائيل ارتكبتا جرائم حرب، لكنها قالت إن إسرائيل وحدها مسؤولة عن أخطر الانتهاكات بموجب القانون الدولي والتي توصف بأنها "جرائم ضد الإنسانية".

وقالت إن نطاق الخسائر بين المدنيين الفلسطينيين يصل إلى مستوى "الإبادة".

وأضافت بيلاي، مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان سابقا، في اجتماع جنيف "وجدنا أن الأعداد المهولة من الضحايا المدنيين في غزة والتدمير واسع النطاق للأهداف والبنية الأساسية المدنية كانت النتيجة الحتمية لاستراتيجية متعمدة لإحداث أقصى قدر من الضرر".

واختارت إسرائيل، التي لا تتعاون مع التحقيق وتقول إن هناك تحيز ضدها، والدة إحدى الرهائن للتحدث نيابة عن "الدولة" وانتقاد التقرير على أساس أنه لم يول الاهتمام اللازم للرهائن الذين خطفتهم حماس في السابع من أكتوبر.

وقالت ميراف جونين والدة الرهينة رومي جونين (23 عاما) وهي تبكي "يمكننا أن نفعل ما هو أفضل من أجلهم. الرهائن يحتاجون إلينا".

وتقول سلطات الصحة الفلسطينية في غزة إن الحملة الجوية والبرية الإسرائيلية أسفرت عن مقتل ما يربو على 37400 فلسطيني في القطاع الذي تديره حركة حماس.

وتعرض تقرير مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان الصادر الأربعاء لتفاصيل ستة هجمات وقعت في الفترة من السابع من أكتوبر إلى الثاني من ديسمبر، إذ تمكنت المفوضية من تقييم أنواع الأسلحة والوسائل والأساليب المستخدمة في هذه الهجمات.

وقالت رافينا شمداساني المتحدثة باسم المفوضية "شعرنا أنه من المهم إصدار هذا التقرير الآن، وخاصة لأنه بالنسبة لبعض هذه الهجمات مرت ثمانية أشهر ولم نر بعد تحقيقات موثوقة وتتسم بالشفافية".

كما أشارت إلى لأنه في غياب تحقيقات تتسم بالشفافية، ستكون هناك "حاجة إلى عمل دولي في هذا الصدد أيضا".

كما نددت بيلاي بالأساليب العسكرية الإسرائيلية المتبعة في غزة.

وقالت "الاستخدام المتعمد لأسلحة ثقيلة ذات قدرة تدميرية كبيرة في مناطق مكتظة بالسكان يشكل هجوما متعمدا ومباشرا على السكان المدنيين".

مقالات مشابهة

  • محمود الليثي يحتفل بعيد ميلاد أحمد مكي على طريقته الخاصة: شكرا لبرج الجوزاء
  • الأمم المتحدة: إسرائيل تنتهك قوانين الحرب في غزة
  • تقرير من الأمم المتحدة عن الانتهاكات الإسرائيلية في حرب غزة
  • مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان: إسرائيل انتهكت قوانين الحرب في عدوانها على غزة
  • متحف الشرطة يحتفل بعيد الجلاء بمجموعة جولات إرشادية لمعروضاته.. صور
  • مجلس حقوق الإنسان برئاسة عمر زنيبر يفتتح بجنيف دورته الـ 56
  • المفوض الأممي لحقوق الإنسان: الوضع في الضفة الغربية يتدهور بشكل كبير
  • محروم من رؤيتها.. أب يحتفل بعيد ميلاد طفلته الغائبة في طنطا ويرسل لها رسالة مؤثرة
  • قصر ثقافة الإسماعيلية يحتفل بعيد الأضحى المبارك
  • أوناحي يحتفل بعيد الأضحى مع “اولاد الدرب”