أعلنت جامعة بني سويف، الأحد، فوز الدكتور زكريا محمد محمد عبد الله الأستاذ المساعد بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بمشروع بحثي في مجال تقييم رواسب الطفلة الزيتية لتتابعات العصر الطباشيري والباليوسيني لاستخراج النفط والغاز لمنخفضي الخارجة والداخلة، الصحراء الغربية، بتمويل من هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار (STDF) التابعة لوزراة البحث العلمى المصرية بقيمة 2 مليون جنيه.

وهنأ الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بنى سويف، الدكتور حمادة محمد محمود عميد كلية العلوم، بهذه المناسبة، مؤكدا  أن المشروع يتماشى مع مسار خطة التنمية المستدامة للدولة ورؤية مصر 2030 لتنمية الثروات المعدنية واستغلالها استغلال أمثل في مجالات استخراج النفط والغاز وربط البحث العلمي بالصناعة، مثنيًا على أهمية المشروع في مجال الدراسات العلمية التطبيقية والبحث العلمي وزيادة المردود على البيئة وخدمة المجتمع وأبناء الجامعة الباحثين. 

ويتكون الفريق البحثي من الدكتور عبد العزيز الطنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد والمستشار العلمي للمشروع، والدكتور إبراهيم عبد الجيد عميد كلية علوم الأرض بجامعة بني سويف والمستشار العلمي للمشروع، والدكتور جبيلي عبد المقصود الأستاذ المساعد بقسم الجيولوجيا كلية العلوم جامعة الوادي الجديد كباحث مناوب، والدكتور ياسر فليح سلامة الأستاذ المساعد بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم جامعة بني سويف كباحث  بالمشروع، والسيدة سمر رجب سليمان المعيدة بقسم الجيولوجيا كلية العلوم جامعة بني سويف كباحث بالمشروع، والسيدة ميار خالد عبد الحميد المعيدة بقسم الجيولوجيا كلية العلوم جامعة الوادي الجديد كباحث بالمشروع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف حوادث بني سويف کلیة العلوم جامعة جامعة بنی سویف

إقرأ أيضاً:

جامعة أسوان تُطلق برنامج بكالوريوس جديد لذكاء الأعمال الاصطناعي

أعلنت كلية التجارة بجامعة أسوان عن إطلاقها لبرنامج بكالوريوس أكاديمي جديد في مجال ذكاء الأعمال الاصطناعي. يأتي هذا البرنامج تتويجًا لجهود حثيثة بذلتها الكلية خلال السنوات الماضية، تهدف إلى مواكبة التطورات المتسارعة في المجالات التكنولوجية وتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة.

أكد الدكتور حسن أمين الشقطى عميد كلية التجارة بجامعة أسوان لبوابة " الأسبوع " أنه جاري الموافقة على برامج الماجستير والدكتوراه الإكاديمية، كما إنه تقدم بطلب لوزارة التعليم العالى لإطلاق برنامج بكالوريوس أكاديمي لذكاء الأعمال الاصطناعي بكلية التجارة جامعة أسوان. قائلاً "يسعدنا الإعلان عن إطلاق برنامج بكالوريوس ذكاء الأعمال الاصطناعي، والذي يُعدّ إضافة نوعية لِبرامجنا الأكاديمية. ونثق بأنّ هذا البرنامج سيلعب دورًا هامًا في تخريج كوادر مؤهلة ومدربة على أعلى مستوى في هذا المجال الحيوي، بما يُساهم في دعم جهود التنمية المستدامة في محافظة أسوان ومصر بشكل عام."

وأشار الشقطى أن كلية التجارة بأسوان بدأت تتصدر المشهد التعليمي والتنموي ببرامجها المتنوعة في بيئة تحتاج الكثير والكثير، حتى بدت الكلية تمول أنشطتها ذاتيا وتتصدر المرتبة الأولي بين الكليات التي تحقق أعلى ايرادات ذاتية قادرة تنقف على كل أنشطتها وبرامجها بعيدا عن موازنة الجامعة، بالرغم من عدم إمتلاك الكلية لمبني مستقل وعدم توافر الإمكانيات البشرية المطلوبة، إلا ان الكلية أستطاعت تحقيق نجاحات غير معهودة لخدمة الطلاب والمجتمع، أهمها، فتح وتشغيل برامج الماجستير والدكتوراه المهنية، تمت الموافقة على برنامج نظم معلومات الاعمال، وجاري تدشينة العام المقبل، كما تمت الموافقة على مركز إستشارى متخصص بالكلية كمركز الإستشارات الإقتصادية والإدارية والمحاسبية.

وأختتم عميد كلية التجارة بأنه تمت الموافقة على برنامج خاص بالكلية للتعليم المدمج، و كذلك تم تطوير لوائح الكلية، وتشغيل المعمل الإحصائي والتجاري بالكلية.

مقالات مشابهة

  • ملف النفط والغاز في البحر ضمن تسوية اليوم التالي للحرب
  • طب عين شمس تحتفل بـ اليوم العالمى للتبرع بالدم
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع “شيفرون” الأمريكية
  • الجزائر توقع اتفاقية طاقة مع "شيفرون" الأمريكية 
  • "المنشاوي" يكلّف الدكتور محمد مدحت بالعمل مديرا تنفيذيا للمعلومات بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • وفد جامعة الدفاع الصيني يزور كلية الدفاع الوطني
  • جامعة أسوان تُطلق برنامج بكالوريوس جديد لذكاء الأعمال الاصطناعي
  • إدراج جامعة المنوفية في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة بنسخته الأخيرة
  • إعلان نتائج آداب عين شمس للفصل الدراسي الثاني