شهدت محافظة مطروح اليوم الاثنين حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي سادت معظم المناطق، متأثرة بالعاصفة دانيال الذي ضرب مناطق عديدة من دول حوض البحر المتوسط آخرها دولة ليبيا التي شهدت أمطارا غزيرة خلال اليومين الماضيين.

العاصفة دانيال في مصر

وكان محافظ مطروح خالد شعيب، وجه برفع حالة الاستعداد للدرجة القصوى بالتزامن وتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، مشددا على ضرورة الاستعداد التام والجاهزية لمواجهة أي طوارئ ناتجة عن عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وقيام كافة الجهات المعنية بدورها ومسئولياتها مع التخطيط الجيد والتنفيذ الفعلي للمهام والمتابعة المستمرة.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أوضحت في بيان اليوم، أن الإعصار دانيال فقد قوته في ليبيا، وتأثيره لن يكون قويا على البلاد، منوهة إلى أن التوقعات تشير إلى تساقط الأمطار المصحوبة بالبرق والرعد على محافظتي مطروح والإسكندرية وتكون كميتها متوسطة أو أقل من المتوسطة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمطار الأحوال الجوية الأرصاد الجوية الطقس الطقس في مطروح الهيئة العامة للأرصاد الجوية تساقط الأمطار خالد شعيب رياح مثيرة للأتربة طقس سيء طقس غير مستقر محافظ مطروح محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

ليبيا تشارك في الاجتماع الثمانين لسياسات الانترنت في راوندا

شاركت الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية، في أعمال الاجتماع الثمانين لسياسات الإنترنت، الذي تعقده منظمة ( ICANN ) في العاصمة الرواندية كيجالي في الفترة من 9- 13 يونيو الجاري.

 وذكرت الهيئة على موقعها الرسمي، أن المجتمعين ناقشوا خلال الاجتماع التحديات التي تواجه الإنترنت، بما في ذلك التطورات التقنية المتسارعة خاصة في مجال الذكاء الاصطناعي وكيفية مواكبة السياسات والأطر التنظيمية لهذا التسارع.

كما ناقش وفد الهيئة مع الخبراء المشاركين آخر المستجدات في حوكمة المسارات الناقلة للبيانات عبر الإنترنت، بهدف تعزيز السيادة الرقمية للدولة الليبية من خلال توطين حركة البيانات.

وتسعى الهيئة العامة للاتصالات والمعلوماتية لوضع الضوابط والاجراءات اللازمة لتنظيم تدفق المعلومات عبر الشبكات الوطنية، وإمكانية بناء نقاط تبادل إنترنت محلية.

وأكد المجتمعون، أن السيادة الرقمية تعتمد بشكل كبير على قدرة الدول على التحكم بمسارات البيانات، التي تمر عبر بنيتها التحتية الرقميةن مما يعزز قدرتها على حماية معلوماتها الحساسة وتأمينها.

مقالات مشابهة

  • “الوطنية للإسكان” تطلق برنامج “معالم NHC” كمظلة للمشاريع والمرافق
  • ليبيا تشارك في الاجتماع الثمانين لسياسات الانترنت في راوندا
  • استمرار تأثير الكتلة الساخنة في بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية: تراجع حدة الكتلة الهوائية الساخنة على مناطق الساحل الغربي
  • هيئة السلامة تتحضر لموسم الاصطياف  
  • محافظ المنوفية: رفع درجة الاستعداد لمتابعة امتحانات الثانوية العامة (صور)
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها على المناطق الغربية
  • تاريخ عريق يعود لـ 1696 عامًا.. معالم كنيسة السيدة العذراء بدير جبل الطير بالمنيا
  • العاصفة الكاملة في الشرق الأوسط
  • الوطني للأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة خلال يومي الأحد والاثنين