استقبل اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، وفد اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، فى مرحلتها الثانية، بعد نجاح المبادرة فى مرحلتها الأولى.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا ، والمهندس عبدالعظيم على حرب، والدكتور غسان محمد مهند، مقيمىّ وزارة التخطيط، والمهندس خالد فاروق، مقيم وزارة الاتصالات، أعضاء لجنة التقييم بالمحافظة والتى ضمت كلا من الدكتور علاء شاكر، والمهندس الحسينى محمد، والمهندس محمد نصر، أحمد عبدالخالق، المهندسة ايمان محمد على، عبدالرحيم محمد.


 

 

بتخفيضات تصل إلى 25%.. افتتاح معرض أهلا مدارس بمدينة قنا اعتماد المخطط التفصيلى لمدينة أبوتشت بقنا

 

استعرض محافظ قنا، مع أعضاء اللجنة الخطوات والإجراءات التى تمت منذ الإعلان عن تدشين الدورة الثانية للمبادرة، حيث تم الإعلان عن بدء التقديم على المنصة الإلكترونية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في الأول من أبريل الماضى، واستمر التقديم للمشروعات على المنصة حتى الأول من سبتمبر الجارى.

أشار محافظ قنا ، إلى أنه تم عقد دورة تدريبية للجنة التنفيذية على أعمال التقييم، وتم حصر المشروعات المتقدمة على المنصة في الفئات الستة المستهدفة.

أوضح الداودى، بأن المشروعات التابعة للمحافظة التى تم تقديمها على المنصة بلغت 109 مشروع، بواقع" 19 مشروع فئة المشروعات الكبيرة، 18مشروع فئة المشروعات المتوسطة، 12 مشروع فئة المشروعات الصغيرة، 29 مشروع فئة الشركات الناشئة، 15 مشروع فئة المبادرات غير الهادفة للربح، 16 مشروع فئة مشروعات المرأة".

 

تابع محافظ قنا ، بأن المشروعات التى استوفت التقييم المبدئي منها بلغت 25 مشروع يتوافر بها المكونين الأخضر والذكى، لافتاً إلى أنه سيتم عمل لجنة التقييم بالمحافظة بمشاركة"ممثلى وزارة التخطيط، وزارة البيئة، وزارة الاتصالات، المجلس القومى للمرأة"، لتقيم تلك المشروعات بكل فئة على حده خلال الفترة من 11 إلى 21 سبتمبر الجارى، وسيتم إخطار مسئولى المبادرة بوزارة التخطيط بنتائج التقييم بحد أقصى يوم 24 سبتمبر الجارى.

وأضاف الداودي، بأن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، هى مبادرة رائدة في مجال التنمية المستدامة والذكية والتعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، وذلك من خلال وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشروعات الخضراء الذكية وجذب الإستثمارات اللازمة لها، والتي ستتم بشكل سنوي.

وأشار محافظ قنا ، إلى أن المبادرة تركز على التنفيذ والتطبيق على أرض الواقع وعلى جدية التعامل مع البعد البيئي وتغيرات المناخ في إطار تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول الرقمي من خلال تقديم مشروعات مُحققة لتلك الأهداف، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهداً في تقديم الدعم اللازم لإنجاح المبادرة وتحقيق النتائج المستهدفة.

يُذكر أن محافظة قنا حققت نجاحا كبيراً خلال المرحلة الأولى من المبادرة، وتم اختيار 6 مشروعات بواقع مشروع في كل فئة للخضوع للتقيم النهائى من قِبل اللجنة العليا للتقييم بوزارة التخطيط، وتم إختيار مشروع الزراعة بدون تربة بنظام H.P.Aeroponic من بينها ، ليحل في المرتبة الثانية بفئة المشروعات الصغيرة ، و شاركت محافظة قنا بهذا المشروع بمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 27 الذى عقد فى شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر الماضى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا المنصة الالكترونية المشروعات الصغيرة الشركات الناشئة وزارة البيئة التحول الرقمي الوطنیة للمشروعات الخضراء الذکیة وزارة التخطیط فئة المشروعات على المنصة مشروع فئة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: تأجيل تنفيذ بعض المشروعات لتجنب قطع المياه خلال الموجة الحارة

أصدر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهاته لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان بتأجيل تنفيذ أعمال ربط عمارات حي اللوتس بطريق السادات حتى بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك لتجنب قطع المياه عن المناطق المتأثرة، مثل المحمودية، وطريق السادات، والدماس، وعمارات كسر الحجر، والغازات والتي كان مقرر لها من الساعة الثامنة من مساء غد الاثنين الموافق حتى الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم اليوم التالي الثلاثاء.

وجاءت توجيهات محافظ أسوان عقب تلقيه تقريراً يشير إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية.

قطع المياه عن منطقة الصداقة الجديدة وتقسيماتها

وأعلنت محافظة أسوان، في بيان، أنه سيتم استكمال أعمال تحويل مسار خط المياه قطر 600 ملم من مادة GRP بخط جديد من الصلب طرد محطة مياه الصداقة الجديدة بمدينة أسوان، بهدف زيادة تدفقات المياه لحي الصداقة الجديدة، وخاصة الأدوار العليا. وبناءً على ذلك، سيتم قطع المياه عن الصداقة الجديدة وتقسيماتها اعتبارًا من الساعة الثامنة مساء غد الاثنين الموافق، حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا من اليوم التالي.

تدبير احتياجات المواطنين من مياه الشرب

وأهابت شركة المياه بالمواطنين والجهات الخدمية المعنية والقاطنين بالمناطق المتأثرة بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب قبل بدء فترة الانقطاع المحددة، كما يمكنهم الاتصال بالخط الساخن 125 في حالة الحاجة إلى سيارات مياه الشرب المجانية.

مقالات مشابهة

  • "حياة كريمة"و"المرأة" لى رأس الأولويات: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بسوهاج
  • لجنة المشروعات الخضراء الذكية بسوهاج تعقد اجتماعًا لتكثيف حملات التوعية
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء
  • بدء الدورة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بجامعة بني سويف
  • محافظ أسوان: تأجيل تنفيذ بعض المشروعات لتجنب قطع المياه خلال الموجة الحارة
  • رئيس جامعة بني سويف: بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية