يمكن علاج الأملاح بالأعشاب، والمشروبات الطبيعة، وذلك في حالة كانت الأملاح صغيرة ويمكن لها ان تعبر من الحالب، وفي هذه الحالة قد لا يستغرق العلاج وقتا طويلا، ويمكن للألم أن ينتهي في غضون شهر.

 

علاج الأملاح بالأعشاب 

 

 

وقد أثبت بعض الدراسات ان بعض الأعشاب يمكن استخدامها في علاج الاملاح في البول، ومنها : الرمان، الفاصولياء الحمراء، جذر الهندباء، عشبة القمح، عشبة ذيل الحصان.

 

للتخلص من الألم المزمن.. خطوات علاج الأملاح على الكلى وطرق تفتيتها فقدان الوزن علامة على الإصابة بنوع من السرطان.. تعرف على أعراضه

 

ويمكن علاج الأملاح بالاعشاب وإستهلاك العصائر الطبيعية، والشاي المحضر من بعض الأعشاب الطبية؛ حيث أن الفائدة من هذه العصائر والشاي أنها تحتوي على الماء مما تتيح للمريض شرب كميات كافية من الماء تبقي جسمه رطبا. كما أنها تحتوي على عدد من المكونات التي تقلل من فرصة تكون الحصوات.

 

ومن افضل للمشروبات التي لها فاعلية كبيرة في علاج الأملاح بالأعشاب في البول، ما يلي :

 

علاج الأملاح بالاعشاب

 

_ عصير الليمون، وهو يحتوي على السترات، والتي تمنع تكون الحصوات المتكونة من أملاح الكالسيوم، كما يمكن للسيترات أيضاً تفتيت أملاح البول الصغيرة، مما يسمح لها بالمرور بسهولة أكبر.

_ عصير الريحان، وهو يحتوي على حمض الأسيتيك الذي يساعد على تكسير حصوات الكلى وتقليل الألم.

_ خل التفاح، حيث أنه يحتوي على حمض الخليك والذي يساعد على إذابة وعلاح أملاح الكلى.
_ عصير الكرفس، وهو من الممكن أن يزيل السموم التي تساهم في تكوين حصوات الكلى. كما أنه يساعد في علاج الأملاح البول من خلال زيادة تدفقها عبر البول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأملاح علاج الأملاح المشروبات عصير الليمون خل التفاح

إقرأ أيضاً:

أعراض لدى الرجال تتطلب استشارة الطبيب

يشير الدكتور بافل نيزين أخصائي أمراض الجهاز البولي، إلى أن الدخول المتكرر إلى المرحاض ليلا هو من الأعراض المثيرة للقلق بالنسبة للرجال.

إقرأ المزيد طبيب يحدد الأمراض المسببة للتبول الليلي



وينصح الأخصائي الرجال بضرورة الخضوع لفحوصات وقائية بصورة دورية، واستشارة الطبيب المختص دون خجل، عند ظهور أعراض تثير القلق في الجهاز البولي التناسلي، مثل الاستيقاظ ليلا للذهاب إلى المرحاض أكثر من مرة، تغير لون البول، ظهور الدم فيه، الألم عند التبول، الشعور بعدم تفريغ المثانة بصورة كاملة.

ووفقا له، لأن هذه الأعراض تشير إلى أمراض مختلفة، لا يحددها إلا الطبيب المختص. وتشير هذه الأعراض عادة إلى التهاب البروستاتا وتضخم البروستاتا وأيضا أمراض المسالك البولية - التهاب الإحليل، تضيق مجرى البول وغيرها.

وغالبا ما يحدث التهاب مجرى البول على خلفية الأمراض المنقولة جنسيا. ويمكن أن يؤدي هذا الالتهاب، إلى تضيق مجرى البول على مدى فترة طويلة من الزمن. ولا توجد علامات نشطة للالتهاب، ولكن لسبب ميكانيكي يصبح التبول ضئيلا ومتكررا، ما يسبب للمريض شعورا دائما بعدم إفراغ المثانة بشكل كامل.

وتظهر صعوبة في التبول والألم وتبول بكمية قليلة في حالة التهاب البروستاتا الحاد. وقد يشعر الشخص بارتفاع درجة حرارته. وهذا الالتهاب عادة لا يرتبط بعدوى الأمراض المنقولة جنسيا، ولكنه يظهر على خلفية الإصابة بالإشريكة القولونية.

إقرأ المزيد طبيب يحدد العدوى المرضية المسببة لالتهاب البروستاتا

ووفقا للطبيب، يزداد الاهتمام حاليا بأمراض السرطان. لذلك ينصح الرجال بضرورة الخضوع لفحص سرطان البروستاتا، الذي يتضمن تحليل دم لقياس مستوى المستضد البروستاتي (PSA).
وبالإضافة إلى ذلك، يجب على الرجل أن يستشير الطبيب المختص عند الشعور بعدم الراحة في كيس الصفن والحكة وظهور طفح جلدي على الأعضاء التناسلية وضعف الانتصاب والألم وسرعة القذف وتغير لون السائل المنوي وظهور الدم فيه.

ويقول: "تساعد إجراءات الوقاية في الحفاظ على صحة الرجال لأطول فترة ممكنة. ويجب الحد من تناول الملح والكافيين لمنع تهيج الجهاز البولي التناسلي، وتجنب الكحول لأنه يسبب التسمم. ومن المهم اتباع نظام غذائي صحي، والحصول على الكثير من الراحة، وممارسة النشاط البدني بانتظام. بالإضافة إلى ذلك، يجب ارتداء ملابس داخلية مريحة مصنوعة من أقمشة طبيعية تسمح بمرور الهواء".

ويوصي الطبيب للحماية من الالتهابات، باستخدام وسائل منع الحمل لأنها تحمي من الأمراض المنقولة جنسيا بما فيها الإيدز والسفلس والتهاب الكبد الفيروسي B وC. ولكن يجب أن نعلم أن هذه الوسائل لا توفر 100 بالمئة حماية، لذلك يجب دائما إجراء اختبار الأمراض الجنسية المنقولة جنسيا في حالة تغيير الشريك.

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

مقالات مشابهة

  • أهمية تناول الماء، ترطيب للجسم وفوائد للبشرة تعرف عليهم
  • هل أكل صفار البيض يرفع الكوليسترول في الدم ويهدد الصحة؟
  • علاج فوري للتخلص من ألم القدمين.. «وصفة طبيعية تناولها مرتين يوميا»
  • لو بتعاني من الضغط.. مشروبات طبيعية تحسن ضغط الدم
  • 5 أسباب رئيسية للإصابة بالربو ونصائح للوقاية
  • أعراض لدى الرجال تتطلب استشارة الطبيب
  • دراسة جديدة: جناح الذبابة يحتوي على علاج فعال لمرض خطير
  • تعرف على أسباب آلام أسفل الظهر
  • الأعشاب والتوابل: فوائد صحية مذهلة يجب معرفتها
  • لمرضى السكري.. “فوائد مذهلة” للخس لا يمكن تخيلها