أشاد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بنتائج المنتخب المصري لألعاب القوى في البطولة العربية للناشئين والناشئات، والتي أُقيمت فعالياتها بمدينة صلالة بسلطنة عمان.
وحصد أبطال المنتخب المصري 20 ميدالية متنوعة بواقع (10 ميداليات ذهبية - 6 فضية - 4 برونزية)، وجاء ترتيب منتخب مصر العام بين الترتيب العام الثاني لمجموع الناشئين والناشئات، والترتيب العام الأول للناشئات، والترتيب العام الثالث للناشئين.


وأثنى وزير الشباب والرياضة، على مستوى لاعبى ولاعبات المنتخب الوطني لألعاب القوى، مؤكدًا أن الوزارة تُقدر أبطال مصر الرياضيين، وإنجازاتهم التي يحققونها في مختلف المحافل الدولية، وتثق في قدرتهم على تحدى الصعاب واعتلاء منصات التتويج، استكمالاً لسلسلة الإنجازات التي تشهدها الرياضة المصرية خلال الآونة الراهنة.
من جانبه، تقدم رئيس رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوى، بالشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي على الدعم الكبير والمستمر لألعاب القوى المصرية، مقدمًا أيضًا الشكر لكل العاملين بمنظومة ألعاب القوى المصرية شكرا لكل من ساهم في هذا الإنجاز الكبير من مدربين وأولياء أمور وأندية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أوضح الدكتور وليد الشاذلي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بدمياط اليوم، أن إشارة بدء الماراثون، أطلقها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس على مستوى محافظات الجمهورية.

ويأتي الماراثون على هامش احتفالية شباب مصر، التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة بساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وفي إطار حرص الوزارة على تنظيم فعاليات رياضية متنوعة وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة.

وكانت قد انطلقت فعاليات ماراثون الدراجات الهوائية، في مدينة رأس البر، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة "الإدارة المركزية للتنمية الرياضية" الإدارة العامة للقاعدة الشعبية " والاتحاد المصري للدراجات، وذلك احتفالا باليوم العالمي للدراجات.

وأضاف "الشاذلي"، أن الماراثون يهدف إلى تعزيز روح المنافسة والتحدي بين المشاركين، وتشجيعهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الرياضية، وتعزيز الصحة واللياقة البدنية، وتوفير بيئة آمنة ومناسبة لممارسة هذه الرياضة، ويأتي ذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بنشر الرياضة في أنحاء الجمهورية، للحفاظ على الصحة العامة، ومعدلات اللياقة البدنية لجميع المواطنين وجعل الرياضة أسلوب حياة وتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة وخاصةً رياضة الدراجات، ويأتي ذلك برعاية دكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، وبحضور عماد الدين العجوز، مندوبا عن وزارة الشباب والرياضة، وعبده الشعراوي وكيل المديرية للرياضة، وعمرو شروش مدير ادارة تنفيذ البرامج والمشروعات الرياضية.

كما أطلقت إدارة الشباب والرياضة بملوى، التابعة لمديرية الشباب والرياضة بالمنيا، اليوم الخميس، ماراثون للدراجات الهوائية، احتفالا باليوم العالمى للدراجات، وقال مندي عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا: شارك في الماراثون عدد من لاعبين وممارسين الدراجات من فريق دراجو المنيا بإدارة شباب ملوى بالتعاون مع الاتحاد المصرى للدراجات وبمشاركة عدد كبير من أعضاء الهيئات الشبابية والرياضية وقد وصل عدد المشاركين إلى 250 مشارك من الشباب والطلائع.

وأضاف مندى: أشرف على الماراثون الدكتور رجب عبدالعظيم، مدير إدارة شباب ملوى والعاملين بالإدارة ومراكز شباب ناصر ملوى، اتقا، ديروط، أم نخلة، دروة، الروضة، قلندول، العرين البحرى.

وانطلق الماراثون من أمام مركز شباب ناصر ملوى حتى مدخل ملوى، وقدم عكاشة الشكر للمشاركين وحثهم على المشاركة في أنشطة الهيئات الشبابية والرياضية على مستوى المحافظة، وقضاء إجازة العيد داخل الهيئات لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية وكذلك أماكن الترفيه وحمامات السباحة.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة: مئات الآلاف أدوا صلاة العيد في 4500 مركز شباب بالمحافظات
  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • وزير الرياضة: فتح مراكز الشباب بالمجان أمام المواطنين خلال العيد
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • وزير الرياضة يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية وبخاصة للرياضيين
  • قوات «الدعم السريع» تعتقل رئيس الاتحاد السوداني لألعاب القوى من منزله
  • وزير الرياضة يطمئن على السباحة شذى نجم في المستشفى
  • احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر
  • وزير الرياضة: «كابيتانو مصر» يواصل تسويق لاعبيه لأندية الدوري الممتاز
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط