توجه رئيس مجلس النواب الأردني أحمد الصفدي، على رأس وفد نيابي إلى العاصمة البريطانية لندن، بدعوة رسمية من رئيس مجلس العموم البريطاني السير ليندسي هويل، حيث يجريان مباحثات رسمية، غدًا الأربعاء، في مقر البرلمان.

الصفدي: أمن إسرائيل لن يتحقق إلا بحصول الفلسطينيين على حقوقهم الصفدي يندد بالتصعيد الخطير في غزة.

.حل الدولتين هو السبيل الوحيد

وتعد زيارة الصفدي، التي تستمر ثلاثة أيام، الأولى من نوعها في تاريخ العلاقات بين البلدين الصديقين، فهي الأولى لرئيس مجلس نواب أردني، وتأتي تعزيزًا للتعاون البرلماني المشترك وتعبيرًا عن التقدير الكبير لمستوى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الصديقين.

وطبقًا لبيان مجلس النواب الأردني، من المقرر أن يلتقي الصفدي في زيارته مع رئيس مجلس اللوردات جون ماكفول، ويحضر جانبًا من جلسة مجلس العموم؛ لمناقشة أسئلة مع رئيس الحكومة البريطاني، كما يجتمع مع لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم ومع وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والأمم المتحدة، كذلك يجتمع مع مسؤولين في مؤسسة ويستمنستر للديمقراطية، ويلتقي كذلك أبناء الجالية الأردنية في لندن.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأردن بريطانيا التعاون البرلماني أحمد الصفدي

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك

الثورة نت/
هنأ رئيس مجلس النواب يحيى الراعي، قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأبطال القوات المسلحة والأمن والشعب اليمني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
وعبر رئيس مجلس النواب باسمه ونيابة عن هيئة رئاسة وأعضاء مجلس النواب وأمانته العامة عن أسمى التهاني وأطيب التبريكات بهذه المناسبة الدينية العظيمة، التي تتزامن مع الانتصارات العسكرية والنجاحات الأمنية التي يسطرها أبطال القوات المسلحة والأمن دفاعاً عن الوطن وسيادته وكرامة الأمة والقضية الفلسطينية والتصدي لكل المؤامرات والعراقيل الاقتصادية والسياسية التي يضعها تحالف العدوان أمام الشعب اليمني.

وبارك مبادرة فتح الطرقات واعتبرها خطوة شجاعة وحكيمة نابعة من حرص القيادة على التخفيف من معاناة المواطنين وتعميق اللحمة والنسيج الاجتماعي ونبذ الفرقة والعزلة بين أبناء الوطن الواحد ..
وجدد رئيس مجلس النواب، التأكيد على مواصلة الصمود والثبات بروح المسؤولية التضامنية حتى تحقيق الحرية والاستقلال والسيادة الكاملة على الأراضي والجزر والمياه اليمنية كافة.

سائلاً الله جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة على الجميع بموفور الصحة ودوام العافية وعلى الوطن الغالي بالعزة والنصر والتمكين وعلى الأمة العربية والإسلامية بمزيد من الإخاء والتلاحم والسلام، وقد توقف العدوان على غزة وفلسطين والانتهاكات المتكررة للمقدسات والأقصى الشريف .

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظراءه في البلدان العربية والإسلامية بعيد الأضحى
  • رئيس مجلس النواب يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بعيد الأضحى المبارك
  • السفارة الروسية في لندن: بريطانيا تحد من تنميتها بفرض عقوبات ضد روسيا
  • العاهل الأردني يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع
  • المبادرة تؤكد دعم الحكومة وبرنامجها للنهوض بواقع البلد الخدمي والعمراني والاقتصادي
  • السوداني يؤكد لوفد المبادرة الحرص لتوثيق التعاون بين الحكومة ومجلس النواب
  • رئيس أركان جيش الاحتلال هاليفي يلتقي سراً قادة 5 جيوش عربية في البحرين لبحث “التعاون الأمني”
  • اشتباكات بالأيدي بين نواب في إيطاليا.. فيديو
  • أندية دوري روشن تسعى لضم حارس الأردن
  • بريطانيا تفرض عقوبات على بورصة موسكو و"الأسطول الشبح"