بعد أن حولته إلى ثكنة عسكرية.. العمالقة ترفض إخلاء مستشفى عسيلان بشبوة.. بعد أن حولته إلى ثكنة عسكرية.. العمالقة ترفض إخلاء مستشفى عسيلان بشبوة|

الجديد برس|

تواصل قوات العمالقة الموالية للإمارات، عسكرتها لمستشفى عسيلان بمحافظة شبوة، جنوب شرق اليمن.

 

وطالبت إدارة مستشفى عسيلان وأبناء المديرية، في مذكرة احتجاجية مشتركة، السلطات المحلية الموالية للتحالف، بإخراج عناصر العمالقة التي تسيطر على طوارئ النساء والعيادات الخارجية في المستشفى.

 

وكانت العمالقة قد حولت المستشفى، إلى ثكنة عسكرية منذ استقدامها من الساحل الغربي، العام الماضي.

 

ووفقاً للمذكرة، فإن العناصر المسلحة تسببت بتعطيل مختلف الخدمات المقدمة للمرضى، جراء انعدام غرف للرقود وتحويلهم لمستشفيات أخرى، خارج المديرية.

 

وترفض الفصائل الموالية للإمارات، منذ أكثر من عام، جميع المطالب والمناشدات لإخلاء المستشفى، في مشهد يلخص حجم الانتهاكات التي تمارسها بحق المؤسسات الخدمية في مناطق سيطرتها.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

فتاة ترفض رد الشبكة وتتهم خطيبها بالغش والتدليس للحصول على 300 ألف جنيه

رفضت فتاة رد الشبكة لخطيبها، ردا على الدعوي القضائية التي أقامها ضدها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، واتهمته بالتحايل لإلحاق الأذي والضرر المعنوي والمادي بها، وابتزازها للحصول علي مبلغ مالي يتجاوز 300 ألف جنيه، لتؤكد: "لاحقته بدعوي سب وقذف، وجنحه ضرب بعد أن شهر بسمعتي وانهال علي ضرباً وهددني بالتخلص مني وفقاً لشهادة الشهود والمستندات التي تقدمت بها".

وأكدت الفتاة فى دعواها أمام محكمة الأسرة: "خطيبي دمر حياتي وسرق مبالغ مالية مني بحجة أنه يجهز مسكن الزوجية، وذلك خلال المدة التي قضيتها برفقته في فترة الخطوبة والتي دامت 12 شهر، لأهرب من جحيم الارتباط به وطالبته بحقوقي ورد المال لي فرفض، فامتنعت بدوري علي تسليمه المصوغات لحين حل الخلافات والمشاكل التي سببها لي".

وتابعت:"ابتزني وسرق حقوقي، وشهر بسمعتي، وانهال علي بالضرب، مما دفعني لملاحقته ببلاغ عدم تعرض، فرد علي بدعوي -رد الشبكة-  لتسليمه الشبكة المتفق عليها، ثم ذهب بمنتهي البجاحة وادعي تبديدي مصوغاته كذباً، ولاحقني بالتهم الكيدية، لأعيش كابوس حقيقي، بعد أن أنتهي لي الحال الوقوع في قبضة نصاب، لأعيش في جحيم بسبب تصرفاته، ورغبته في إذلالي".

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية فأن دعوى رد الشبكة تقوم على أساس المطالبة برد أعيان الشبكة أو قيمتها، وذلك عبر إرفاق أصل فاتورة الشراء المدون بها المصوغات الذهبية.

وتعتبر الشبكة من الهدايا فيسرى عليها ما يسرى على الهبة، ووقتها من حق الخاطب استرداد هذه الهدايا، وفقا للمادة 500 من القانون المدنى، مؤكدا أن الخطوة التالية لتقديم الدعوى هى بإحالتها للتحقيق لإثبات واقعة عدم تسليمها للمدعى بعد فسخ الخطبة.







مقالات مشابهة

  • أبو حسان: ترهل إداري يتسبب بتأخر تنفيذ مشروع مستشفى الأميرة بسمة في إربد
  • العربية: الجيش الإسرائيلي يطلب إخلاء المستشفى الأميركي الميداني غربي رفح
  • فتاة ترفض رد الشبكة وتتهم خطيبها بالغش والتدليس للحصول على 300 ألف جنيه
  • الاحتلال يعترف بأضرار جسيمة بقصف حزب الله ثكنة عسكرية بكريات شمونة (شاهد)
  • حفاضات وأعين معصوبة.. ماذا يجري داخل مستشفى إسرائيلي صحراوي للمعتقلين من غزة؟
  • البدء بصرف مكرمة أفراد ألوية العمالقة
  • فرحة عارمة تجتاح جميع أفراد ألوية العمالقة
  • قرار بنك عدن المركزي والتأثيرات المحتملة
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بنقل مشرفي التغذية خارج مستشفى ههيا 
  • مستشفى أميركي يفصل ممرضة مسلمة نددت بـالإبادة الجماعية في غزة