يمن مونيتور/وكالات

يتضاءل الأمل بالعثور على أحياء في درنة، شرقيّ ليبيا، بعد ستة أيام على فيضانات عنيفة اجتاحت المدينة وسببت مقتل آلاف الأشخاص.

وكانت عاصفة قوية قد ضربت الأحد شمال شرقيّ ليبيا، وأدت الأمطار الغزيرة بكميات هائلة إلى انهيار سدّين في درنة، ما سبّب تدفّق المياه بقوة في مجرى نهر يكون عادة جافاً، وجرفت معها أجزاءً من المدينة بأبنيتها وبناها التحتية.

وتدفقت المياه بارتفاع أمتار عدة، وحطمت الجسور التي تربط شرق المدينة بغربها.

وفي ظل صعوبة الوصول والاتصالات وعمليات الإغاثة والفوضى السائدة في ليبيا حتى قبل الكارثة، تتضارب الأرقام عن أعداد الضحايا. وقد أعطى وزراء في حكومة الشرق أرقاماً غير متطابقة، لكن في آخر حصيلة لهم، أفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية في حكومة الشرق، الأربعاء، بأنّ أكثر من 3800 شخص قضوا في الفيضانات، أما المفقودون فبالآلاف، وفق مصادر عدة، بينها الصليب الأحمر الدولي.

وتحدثت المنظمة الدولية للهجرة عن نزوح أكثر من 38 ألف شخص في الشرق الليبي، بينهم 30 ألفاً من درنة، فيما قالت الأمم المتحدة إنّ “ما لا يقلّ عن عشرة آلاف شخص” ما زالوا في عداد المفقودين.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الفيضانات اليمن ليبيا

إقرأ أيضاً:

«الحويج» يُوجه بتفعيل الغرفة الليبية الصينية المشتركة

عقد وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية محمد الحويج، اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة الاقتصادية الليبية الصينية المشتركة، بديوان الوزارة في طرابلس.

ويأتي الاجتماع لمتابعة خطة عمل الغرفة وتسهيل عمل القطاع الخاص وتعزيز التعاون الاقتصادي وتبادل الزيارات وتشكيل لجان تعاون مشتركة بين دولة ليبيا وجمهورية الصين الشعبية، ومد جسور التواصل التجاري والاستثماري، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالوزارة.

وأكد الحويج على أهمية دور الغرفة لخلق فرص شراكة حقيقية بين القطاع الخاص في البلدين، منوها إلى ضروة تشجيع المستثمرين الصينين للاستثمار في دولة ليبيا مما يساهم في تنويع مصادر الدخل.

كما تطرق الاجتماع إلى أهمية تنظيم ملتقى اقتصادي ليبي صيني بالعاصمة طرابلس خلال الربع الأخير من عام 2024م.

مقالات مشابهة

  • لاوديكيا التركية.. رحلة عبر الزمن في مدينة زيوس التاريخية
  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • دولة الإمارات العربية المتحدة تصنع الأمل للفلسطينيين من أجل استرداد حياتهم الطبيعية بعد إصابات الحرب المؤلمة وبتر أطرافهم
  • الدار البيضاء تتأهب بـ5800 عامل نظافة بهدف جمع 30 ألف طن من النفايات في عيد الأضحى
  • «الحويج» يُوجه بتفعيل الغرفة الليبية الصينية المشتركة
  • اختفاء طائرة تقل نائب رئيس دولة افريقية
  • منظمة إغاثة: إغلاق المستشفى الرئيسي بالفاشر بالسودان بعد هجوم للدعم السريع
  • منظمة إغاثة: إغلاق المستشفى الرئيسي بالفاشر عقب هجوم الدعم السريع
  • استفاد منها 6 آلاف شخص منذ بداية العام الجاري… خدمات العلاج الفيزيائي في مركز سنابل الأمل الخيري بالحسكة
  • “صندوق إعمار درنة” يعلن إعادة صيانة مدرسة عمر بن الخطاب