كتب- محمد عبدالناصر:
نفذت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بعض تجارب الإضاءة للبرج الأيقوني في منطقة الأعمال المركزية بالمدينة.

وتضم منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، 20 برجا باستخدامات متنوعة: "سكني، إداري، تجاري، خدمات"، ومن أشهر أبراج المنطقة "البرج الأيقوني"، وهو أعلى برج في أفريقيا بارتفاع نحو 400 متر.

ويتم تنفيذ مشروعات منطقة الأعمال المركزية بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهي إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.

وكان المهندس خالد عباس رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أكد أنه لم يتم بيع البرج الأيقوني حتي الآن، وأيضا المنطقة كلها لم يتم بيعها، لأن هناك توجه من الرئيس السيسي للاستفادة من أعلى سعر، ومع موعد سداد القرض الصيني، وقيمته 2.7 مليار دولار سنبدأ في البيع".

وأضاف أن القرض الصيني على 10 سنوات ومن عوائد البيع في العاصمة الإدارية الجديدة سيتم سداده، وبعض الأبراج التابعة لشركات القطاع الخاص في المنطقة تبيع المتر بسعر يتراوح ما بين 150 الف إلى 200 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:
بأسعار جديدة.. الإعلان عن طرح شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي: حملة ضبطية قضائية على الشقق المخالفة بالعاشر من رمضان

الإسكان: طرح 2530 قطعة أرض بـ14 مدينة بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج قريبا

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة البرج الأيقوني منطقة الأعمال المركزية

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: انتظام عمليات صرف الخبز المدعم للمواطنين بكافة مخابز العاصمة

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة انتظام عمليات صرف الخبز المدعم للمواطنين بكافة مخابز القاهرة بعد القرارات الوزارية الجديدة موجهًا مديرية التموين بالقاهرة بتكثيف حملات المرور الدورى علي المخابز وبقالى التموين ومستودعات الدقيق التي تقوم بصرف الدقيق للمخابز وللمواطنين علي بطاقة الدعم.


ووجه محافظ القاهرة مدير مديرية التموين بقيام كل الأجهزة الرقابية بالمديرية بمتابعه عمليات صرف الخبز ميدانيًا وحل أى مشاكل قد تواجه المواطنين.

غرفة العمليات المركزية بالمحافظة لم تتلق أى شكاوى من المواطنين بشأن انتظام صرف الخبز


وأشار محافظ القاهرة إلى أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة لم تتلق أى شكاوى من المواطنين بشأن انتظام صرف الخبز وأن العمل فى كافة المخابز يسير كالمعتاد في صرف حصة المواطن سواء ليوم أو ثلاثة أيام دون اي تغير في حصة المواطن علي البطاقة التموينية بالاسعار والأوزان المقررة.


وأكد محافظ القاهرة أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تعمل على تلقى بلاغات المواطنين عن أى مخالفات على مدار 24 ساعة عن طريق الخط الساخن 15496 لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين على الفور .

يذكر أن منظمة التعاون الإسلامي، اعلنت فوز مدينة القاهرة كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بالمنظمة لعام 2026، وذلك خلال أعمال الدورة ال 12 لمؤتمر وزراء السياحة للدول الأعضاء بالمنظمة والتي تُعقد حالياً بدولة أوزبكستان.

وقد أكد السيد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ان فوز مدينة القاهرة كعاصمة للسياحة للدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي لعام 2026 يحمل في طياته قيمة ودلالة كبرى نظرا لما تمتلكه القاهرة من مقومات سياحية متنوعة وارث حضاري وثقافي متميز ، حيث ان القاهرة تعد متحفا مفتوحا لكنوز الحضارة الإسلامية العريقة ، كما يعد أيضا تتويجا لاستراتيجية الدولة المصرية التي ارسى دعائمها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتي تتمثل في احياء التراث التاريخي والحضاري، ولا سيما، الاسلامي، لمدينة القاهرة التي شرفت باستقبال آل البيت رضي الله عنهم اجمعين ، وكذلك تشهد اضرحتها و مساجدها على عظمة الفن والحضارة الإسلامية فاستحقت لقب " مدينة الألف مأذنة " واستحق احد ابرز واعرق شوارعها وهو شارع الاشراف ان يحمل لقب" بقيع مصر"

وقد ثمن السيد المحافظ على جهود وزارة السياحة والآثار و ما تقوم به لتطوير منتج القاهرة الثقافي الجديد Cairo City break الذي سيجعل من مدينة القاهرة مقصداً سياحياً هاما ، مشيرا إلى أن منتج القاهرة الثقافي الجديد Cairo City break يعكس جهود الدولة المصرية في تطوير ورفع كفاءة واحياء العديد من المزارات التاريخية والروحانية والتراثية وكذلك إعادة صياغة واستخدام المناطق التراثية بعد إعادة تأهيلها وتطوير المحيط العمراني الشامل ، فالقاهرة تحمل تاريخ عريق يمتد الى ١٠٥٥ عاما، وتعد مقصدي سياحيا ليس فقط إقليميا، بل أيضا عالميا

 

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: انتظام عمليات صرف الخبز المدعم للمواطنين بكافة مخابز العاصمة
  • جلسة عامة لمجلس النواب اليوم فى العاصمة الإدارية الجديدة
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية
  • الكلية الفنية العسكرية توقع بروتوكول تعاون مع شركة العاصمة الإدارية
  • العاصمة الإدارية و6 مسارات متنوعة تؤهل القاهرة للفوز بعاصمة السياحة 2026م
  • الطيران تنظم ورشة عمل حول "إعداد وتنفيذ موازنة البرامج والأداء" بالعاصمة الإدارية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدًا من جامعة قرطاج التونسية للتعرف على معالم المدينة
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفدا من جامعة قرطاج التونسية
  • "العاصمة الإدارية" الجديدة تستقبل وفداً من جامعة قرطاج التونسية
  • العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل وفدا من طلاب جامعة قرطاج التونسية