أطلقت مؤسسة "حياة كريمة" بالقليوبية فعاليات مبادرة "خُطي"، والتي تستهدف ذوي الهمم بشأن توفير بعض المساعدات من كراسٍ متحركة عادية وكهربية، حيث تم إطلاق المبادرة بالصالة المغطاة بنادي سيتي كلوب بنها، بالتنسيق مع محافظة القليوبية، وجرى تسليم عدد 73 كرسي متحرك وكهربائي لذوى الهمم للحالات المستحقة الواردة من المؤسسة، وذلك لدعم أهالينا من فئة ذوي الهمم بالجمعيات الأهلية المتعاونة مع المؤسسة.

يأتي هذا حرصاً من مؤسسة «حياة كريمة»، على توفير الدعم للمواطن المصري البسيط والأكثر احتياجا، وتولي اهتماما كبيرا لذوي الهمم، ودعمهم بشتى الطرق، وفي سبيل لا تدخر المؤسسة مجهوداً لإطلاق العديد من المبادرات، التي تهدف من خلالها إلى دعم الأولى بالرعاية من ذوي الهمم.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، والوقوف دقيقة حداد على أرواح الأخوة الأشقاء بليبيا والمغرب وكلمة شكر من المؤسسة ألقاها العقيد أحمد عيد مدير مكتب القليوبية، وبحضور مصطفى السيد منسق عام المؤسسة، ومحمد راضى نائب المنسق العام، والدكتور أحمد مصطفى منسق مركز بنها، وهند جلال عضو قطاع المبادرات، ومدير إدارة التوعية بالمؤسسة.

ووسط أجواء من البهجة والسرور أعرب الأهالي بالجمعيات الأهلية عن سعادتهم البالغة بتلك اللمسة الإنسانية، وسط توافد العديد من أسر ذوى الهمم وعن فرحتهم باهتمام الرئيس بهم بشكل خاص.

يذكر أن مؤسسة "حياة كريمة بالقليوبية"، مر على تواجدها أكثر من 4 أعوام تم فيهم تغيير وجه الحياة بمركز شبين القناطر، حيث تم عمل أكثر من 700 مشروع بتكلفة تجاوزت 7 مليار جنيها في كافة القطاعات وخاصة قطاعات البنية التحتية والخدمية وجارى البدء بتجهيز المشروعات الخاصة بالمؤسسة في مركز طوخ وقليوب والخانكة، فضلا عن استهداف كافة مراكز المحافظة بالتدخلات الإجتماعية العاجلة التي تقوم بها المؤسسة بصفة دورية بناء على تكليفات رئيس الجمهورية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالقليوبية كرسي متحرك مبادرة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

«القومي للترجمة» يُهدي قرى «حياة كريمة» 25 ألف نسخة من إصداراته 

أهدى المركز القومي للترجمة، برئاسة الدكتورة كرمة سامي، 25 ألف عنوان من إصداراته لمكتبات المدارس والمعاهد الأزهرية والإدارات التعليمية بقرى «حياة كريمة»، إلى جانب المكتبات المركزية بالمحافظات.

تنفيذ مبادرات في بالمناطق المحرومة من الخدمات الثقافية

وأعربت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، حرص الوزارة الدائم على تنفيذ المبادرات والفعاليات الثقافية بالمناطق المحرومة من الخدمات الثقافية، وخاصة في الأقاليم والمحافظات الحدودية، ومنها القرى التي تُنفذ فيها المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»،التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى حياة المواطنين في القرى المصرية، وتحقيق التنمية الشاملة في جميع أنحاء مصر.

تفاصيل مبادرة «كشك الكتاب»

وأوضحت وزيرة الثقافة، أن من بين أهم المبادرات التي تُنفذها الوزارة في إطار «حياة كريمة»، مبادرة «كشك الكتاب»، التي تهدف إلى توفير الكتب والمطبوعات الثقافية بأسعار رمزية في القرى المستهدفة بالمبادرة، و«المسرح المتنقل»، و«مسرح المواجهة والتجوال»، وغيرها من المبادرات التي حققت نجاحًا كبيرًا في الوصول إلى أهالي القرى، وتعزيز مشاركتهم في الأنشطة الثقافية والفنية.

عملية الإهداء تمت على 3 مراحل

ومن جانبها، قالت الدكتورة كرمة سامي رئيسة المركز القومي للترجمة، إن عملية الإهداء تمت على 3 مراحل، تم الانتهاء فيها من مرحلتين، بإهداء 25 ألف كتاب، وضمت المرحلة الأولي عددًا من مكتبات إدارة أبو حماد التعليمية بمحافظة الشرقية، وإدارة الفشن التعليمية بمحافظة بني سويف، والمنطقة الأزهريةّ بمحافظتي المنيا وشمال سيناء، وتم إهداء عدد 10 آلاف نسخة، أما المرحلة الثانية، فشملت عددًا من المكتبات العامة والمركزية بالمحافظات «بني سويف، الشرقية، المنيا، الإسماعيلية، بورسعيد، أسيوط، السويس، الغربية، وجنوب سيناء»، حيث تم إهداء  15 ألف نسخة لعناوين مختلفة في الفلسفة والعلوم الاجتماعية والتاريخ والفنون».

مقالات مشابهة

  • محكمة مصرية تنظر في دعوى لإغلاق مؤسسة تكوين
  • إدارة التجنيد والتعبئة تدفع بلجنة لإنهاء المواقف التجنيدية لذوى الهمم بالغربية ودمياط
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • إقبال كبير على مراجعات «حياة كريمة» لطلاب الثانوية العامة
  • مؤسسة النفط تعلن حفر بئر نفطي جديد بحقل الفيل ينتج أكثر من 5 آلاف برميل يومياً
  • إقبال كبير من طلاب الدقهلية على مراجعات «حياة كريمة» للثانوية العامة (صور)
  • هل ينتقل شغب كرة القدم إلى التنس بعد إهانة لاعب في رولان غاروس؟
  • البترول: توصيل الغاز لـ 841 قرية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • رئيس مركز أبوقرقاص يتفقد سيارة تدريب «مهنتك مستقبلك» ضمن مبادرة حياة كريمة
  • «القومي للترجمة» يُهدي قرى «حياة كريمة» 25 ألف نسخة من إصداراته