أقيمت مساء أمس، الاثنين، فعاليات نادي سينما المرأة الذي ينظمة المركز القومي للسينما، حيث أقيم العرض الأول لفيلم"مفترق طريق" تأليف وإخراج بثينة الناصرى.

كما تم عرض فيلم "ورد" إخراج أسامة القزاز، وفيلم "سواح" إخراج منى يحيى.

يذكر أن فيلم “مفترق طريق” هو العرض الأول له، وهو فيلم مقتبس عن قصة “القطار المسافر” للكاتبة بثينة الناصري، وهي قصة رومانسية غنائية من أشعار الشاعر العراقي علي الجبر وألحان أستاذ الموسيقى العراقي المرواتي الدكتور  عمار أحمد، وغناء الفنان المصري رنيم قطيط والفنانة المصرية هبة الجزار .

فعاليات نادي سينما المرأةفعاليات نادي سينما المرأةفعاليات نادي سينما المرأة محمد فراج يتصدر الإيرادات أمس ورمضان يكتفي بـ12 ألفا موعد طرح "نبيل الجميل أخصائي تجميل" عبر نتفلكيس.. تعرف عليه


وعقب عرض الأفلام، أقيمت ندوة أدارتها الناقدة السينمائيةشاهندة محمد على، وتم خلالها مناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

يذكر أن نادي سينما المرأة بالقاهرة ينظمه المركز القومي للسينما بالتعاون مع قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش الاثنين الثالث من كل شهر، تحت إدارة الناقدة السينمائية شاهندة محمد على فنيا. 

والدعوة عامة للجمهور ومحبى السينما لحضور فعاليات النادي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المركز القومي للسينما صندوق التنمية الثقافية محمد فراج مركز القومي للسينما نادي سينما المرأة نبيل الجميل نادی سینما المرأة

إقرأ أيضاً:

رئيسة قومي المرأة: للفن دور مهم في تسليط الضوء على قضايا المرأة

القاهرة- أ ش أ:

أكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، إيمان المجلس بالدور المهم للفن في تسليط الضوء على قضايا المرأة وتعزيز جهودها نحو نيل حقوقها وتكريس مكانتها في المجتمع.

جاء ذلك خلال مشاركتها بكلمة مسجلة في فعاليات افتتاح الدورة الثانية لملتقى التمكين بالفن، الذي يستضيفه المتحف القومي للحضارة المصرية، ويستمر حتى 22 مايو الجاري.

وقالت مايا مرسي، إن فعاليات الملتقى، الذي يرعاه المجلس للعام الثاني على التوالي، تسعى إلى تحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة عبر دعم وتمكين المرأة من خلال الفن التشكيلي.

وأضافت أن الملتقى يهتم بالمرأة كرائدة من رواد هذا الفن، من خلال عرض الأعمال الإبداعية لسيدات عظيمات في الفن التشكيلي، مؤكدة أن الفن لغة عالمية عابرة للحدود، ودائما ما كان وسيلة لتحقيق تقدم المجتمعات ونهضتها، علاوة على دوره الفعال في الحفاظ على التاريخ والهوية، والقضاء على الأفكار السلبية التي تعيق تحقيق هذا التقدم.

وأوضحت رئيسة المجلس أن تاريخ الفن التشكيلي المصري يزخر بإبداعات فنانات عظيمات نفخر بهن جميعا، منهن المبدعات: إنجي أفلاطون، جاذبية سري، عفت ناجي، مارجريت نخلة، تحية حليم، زينب عبد الحميد، زينب السجيني، وغيرهن كثيرات لعبن دوراً بارزاً في تسليط الضوء على جوهر قضايا المرأة والمجتمع عبر الفن التشكيلي، وقدمن رؤى مختلفة للمجتمع المصري والإنساني في أعمال فنية متنوعة.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، عن تمنياتها بنجاح جميع فعاليات الملتقى في دورته الثانية، وأن يحظى بأصداء داعمة لقضايا المرأة محليًا ودوليا.

جدير بالذكر أن ملتقى التمكين بالفن يقام تحت رعاية المجلس القومي للمرأة ووزارات الثقافة والهجرة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والسياحة والآثار والبيئة، وهيئة تنشيط السياحة، وعدد من الهيئات الدولية، من بينها الاتحاد الأوروبي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمركز الثقافي الإيطالي بمصر، وعدد من السفارات بينها سفارة إسبانيا وأيرلندا وتشيلي.

ويركز الملتقى على الأعمال الفنية للمرأة بمشاركة (144) فنانة من (40) دولة حول العالم، ويتضمن معرضًا للفنانات التشكيليات والعديد من الندوات والمحاضرات حول الفن الحديث وتطويره إلى جانب حلقات فنية تقام خلال أيام الملتقى لعدد من الفنانات العالميات.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ومجلة فانيتي فير يحتفيان بالمرأة عبر مبادرة "المرأة في السينما"
  • رئيسة قومي المرأة: للفن دور مهم في تسليط الضوء على قضايا المرأة
  • حدث غير مسبوق في السعودية.. عرض أزياء بملابس البحر في فعاليات أسبوع الموضة في البحر الأحمر 
  • أمريكية دبي تكرّم طلبة المدارس مبدعي الإعلام.. ومنحة للمركز الأول
  • ضمن فعاليات الدورة 77 من مهرجان كان.. مركز السينما العربية يعلن عن الفائزين بجوائز النقاد للأفلام العربية
  • مايا مرسى تشارك في فعاليات افتتاح الدورة الثانية لملتقى التمكين بالفن
  • حجة .. فعاليات وأمسيات لطلاب الدورات الصيفية بالذكرى السنوية للصرخة
  • حجة.. فعاليات وأمسيات لطلاب الدورات الصيفية بذكرى الصرخة في وجه المستكبرين
  • «القومي للمرأة» يشارك في افتتاح مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة
  • تاراتاتا تفتتح فعاليات مهرجان إيزيس لمسرح المرأة