عالم السوشيال ميديا وتحرير الفيديوهات أصبح أكبر من الاستيعاب وفي حين يكون أغلب المحتوى غير هادف، أملا في تحقيق ربح سريع، لا زال هنام بعض الأشخاص يحرصون على تقدم محتوى هادف، يحاولون من خلاله مساعدة الناس، وبين التوعية بالمرض وزيارة المرضى، اختار البلوجر السعودي أحمد حسين المصعبي، مساعدة سكان المخيمات والمستضعفين الذين لا يجدون طرق لكسب قوت يومهم.

محتوى كوميدي تقليدي.. خرج عن المألوف

رغم دراسة البلوجر السعودي القانون، فهو يهوى السوشيال ميديا وتحرير الفيديوهات، وقررصناعة فيديوهات كوميدية ومقالب، وكانت بدايته عندما انتشر له مقطع فيديو تخطى الـ20 مليون مشاهدة، يحتوى على «مقلب» بينه وبين أحد أصدقائه، ومنذ ذلك الوقت احترف أحمد تحرير المقاطع المصورة مع أصدقائه، ولكنه قرر استغلال شهرته في فعل الخير.

فعل الخير يساعد أحمد على المواصلة

مساعدة أصحاب المخيمات، وذوي الهمم هو ما يبرع فيه أحمد البالغ من العمر 31 عاما، بحسب حديثه لـ الوطن، سواء في سوريا أو أي بلد خليجي أو عربي، يريد أن يلفت الانتباه إليهم، وإلى معاناتهم وما يعيشوه بشكل يومي، لذا فهو يخرج في بث مباشر من تلك المخميات ليحكي عنها، بل زاد إلى ما هو أكثر من ذلك وبدأ في مساعدتهم بشكل فعلي.

في فيديو شاركه عبر منصة تيك توك، أوضح البلوجر أحمد حسين كيف استطاع تعليم مسنة تعيش في مخيم بسوريا، جني الأموال عن طريق «البلوجينج» على السوشيال ميديا، وخرج معها في لايف أدر عليها الأموال، وعلمها طرقا بسيطة من خلالها يمكنها تأمين دخل لها عن الطريق السوشيال ميديا، وهكذا يشعر أحمد بأنه يقدم رسالة تجمع بين تقديم الكوميديا ومساعدة الناس.

دعوة رسمية لدعم ذوي الهمم

في النهاية بائت مساعي أحمد حسين بالنجاح، فتلقى دعوة رسمية من الأميرة نوف بنت مقرن لحضور حفل يتبع لجمعية ذوي الهمم التي تديرها، وذلك لعمل بث مباشر من الاحتفالية، وتوعية الناس حول دورها، وكذلك كيفية رعاية ذوي الهمم وإعطائهم الطاقة الإيجابية والوعي الكافي، ونشر تلك الفيديوهات ليشاهدها ملايين البشر.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بلوجر البلوجر المخيمات أصحاب المخيمات السوشیال میدیا

إقرأ أيضاً:

العدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم ضمن مبادرة بداية جديدة

أطلقت وزارة العدل خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم، وخصصت خطا ساخنا لتلقي طلب هذه الخدمة.

يأتي ذلك في إطار تقديم حزمة من الخدمات الميسرة لكبار السن وذوي الهمم، وضمن أنشطة وزارة العدل في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بداية جديدة لبناء الإنسان.

ومع بدء تطبيق الخدمة، تلقى مكتب القاهرة للتصديق على المحررات الرسمية طلبا من كل من المواطن أحمد محمد علي حسن 80 سنة مقيم بمنطقة الظاهر بالقاهرة، والمواطنة نيفين عبد الرزاق محمد وهي والدة مواطن من ذوي الهمم، وبعد التنسيق معهما، انتقلت سيارة التصديق المتنقل إلى محل إقامة المواطنين وتم تقديم الخدمة ورفع عناء انتقالهما إلى المقر المركزي.

ولاقت الخدمة فور إطلاقها استحسان كبار السن وأهلية ذوي الهمم على هذه المبادرة والتي تساعد على دمج هذه الفئات في المجتمع وتمكينهم من الخدمات المقدمة من الدولة.

مقالات مشابهة

  • «العدل» تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم
  • خط ساخن لهم.. وزارة العدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم
  • العدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم ضمن مبادرة بداية جديدة
  • العدل تطلق خدمة التصديق المتنقل لكبار السن وذوي الهمم
  • جورجينا رودريغيز حديث السوشيال ميديا بعد الإشادة بالسعودية
  • عمرو أديب عن حالات النزلات المعوية: نحتاج بيانا واضحا “البعض على السوشيال ميديا بدأ يحملها للإخوة السودانيين”
  • عاجل| أول تعليق من النقابة بعد نشر طبيب تجميل صور لمناطق حساسة لمرضاه على السوشيال ميديا
  • 9 خطوات هامة ومفيدة لحمايتك من التحرش على السوشيال ميديا.. تعرفي عليها
  • مجلس كنائس الشرق الأوسط: نستفيد من «السوشيال ميديا» في تعزيز الهوية الدينية
  • خلاف زياد برجي وأحمد ماضي حديث السوشيال ميديا.. ما علاقة فضل شاكر؟