شارك وفد من كلية الزراعة بجامعة طنطا، في دورة تدريبية بعنوان "التقنيات الحديثة في مكافحة آفات الحبوب والمواد المخزونة" بمحطة البحوث الزراعية في سخا، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد السيد، عميد كلية الزراعة جامعة طنطا.

ضم الوفد المشارك أ.د.صبحى عبد الرحيم حامد، الأستاذ في كيمياء وسمية المبيدات ورئيس قسم وقاية النبات، وأ.

د.محمد فاضل الشيخ، أستاذ الحشرات الإقتصادية، وأ.م.د.فاطمة الزهراء حجازي، أستاذ مساعد في الحشرات الاقتصادية والدكتور صبرى عبد المنعم، مدرس في كيمياء وسمية المبيدات.

وأكد الدكتور محمد السيد عميد الكلية أن المشاركة في هذه الدورة تأتي انطلاقاً من دور الكلية المجتمعي في نشر المعرفة، مما يسهم في تعزيز البحث العلمي والتطبيقات العملية في مجال مكافحة الآفات والحفاظ على الحبوب والمواد المخزونة، وتهدف هذه الدورة إلى تعزيز قدرات الباحثين والعاملين في هذا المجال، وتحقيق إنتاجية زراعية أفضل وضمان جودة المنتجات الزراعية والسلامة الغذائية.

من جانب آخر شهدت كلية الزراعة بجامعة طنطا، اليوم الثلاثاء، مناقشة رسالة ماجستير مقدمة من الباحثة غادة فؤاد محمد بدران، والتي جاءت بعنوان "الخصائص الفيزيائية والكيميائية لعسل الموالح والبرسيم وعاء ملكات النحل التي تم جمعها من مناطق مختلفة".

تكونت لجنة الإشراف والمناقشة برئاسة الأستاذ الدكتور محمد بسيم محمد عطا أستاذ كيمياء وتحليل الأغذية كلية الزراعة جامعة طنطا مشرفًا ورئيساً، والدكتور محمود حسن محمد مناقشًا خارجياً والدكتور عصام محمد السباعي مناقشًا خارجياً، وحصلت الباحثة في نهاية المناقشة على درجة الماجيستير بامتياز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار جامعة طنطا جامعة طنطا دورة تدريبية زراعة طنطا کلیة الزراعة

إقرأ أيضاً:

ممر شرفي لأستاذ الوراثة في "زراعة عين شمس"

نظم طلاب برنامج التكنولوجية الحيوية الزراعية بكلية الزراعة جامعة عين شمس ممرا شرفيا للدكتورة نجلاء عبيد أستاذ الوراثة ومدير البرامج الجديدة بالكلية تقديرا لدورها وحسن تعاملها مع الطلاب على مدار العام الدراسي.

وأكد طلاب المستوى الرابع ببرنامج التكنولوجية الحيوية الزراعية في ختام امتحانات الفصل الدراسي الثاني أن تكريم الدكتورة نجلاء عبيد يأتي تقديرا لما تقدمه للطلاب من دعم ومساعدة منذ بداية العام الدراسي حتى نهايته وصولاً إلى التخرج من كلية زراعة عين شمس.

وأهدى الطلاب درعًا تكريميًا للدكتورة نجلاء عبيد التي أعربت عن سعادتها بتقدير الطلاب لها بالممر الشرفي والتكريم مؤكدة أنها تعامل كافة الطلاب كأبناء لها، ومن ثم تسعى لتكريس روح الأسرة الواحدة داخل الكلية.

مقالات مشابهة

  • القومي للجينات ينظم دورة تدريبية عن نظام إدارة الجودة
  • بليحق: ختام دورة تدريبية بديوان مجلس النواب في بنغازي بعنوان إعداد الورقات الديبلوماسية وتقدير الموقف
  • وزير الزراعة: خطة زراعة محصول الشلب ستعتمد على المرشات الثابتة
  • ممر شرفي لأستاذ الوراثة في "زراعة عين شمس"
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص 694 مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • الإمارات تشارك في اجتماع «المجموعة الاستشارية للبحوث الزراعية» بالبرازيل
  • الزراعة تنفي قطع أشجار حديقة الحيوان: نقوم بتهذيبها فقط
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزرعة الإنتاج الجديد للنعام بكلية الزراعة