أبوظبي:«الخليج»
أعلنت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، تخريج الدفعة الثالثة من برنامج التمكين الذي تقدمه «مجموعة المعارف» الرائدة في التدريب والتعليم المهني، بهدف تزويد المستفيدين بالمهارات الأساسية الخاصة بسوق العمل.
وحظي 98 مستفيداً خلال 8 أسابيع من البرنامج التدريبي على 225 ساعة تدريبية قدمها خبراء ومتخصصون في اللغة الإنجليزية، والمهارات الشخصية الأساسية في بيئة العمل، ومهارات تقنية المعلومات، وإدارة المشاريع، ومهارات إعداد السيرة الذاتية والمقابلة الشخصية، بما يسهم في تمكين المستفيدين الخريجين من الارتقاء بواقعهم ومستقبلهم، عبر العمل الجاد والسعي له، وتوفير مصدر دخل مستدام، والمشاركة الإيجابية لدعم أسرهم في تخطي التحديات التي تواجههم.


وقال عبدالله العامري، المدير العام «إن الإنسان منطلق الاستقرار وغايته، ولذلك تسعى الهيئة إلى توفير شبكة أمان اجتماعي تكاملية للمجتمع المحلي بإمارة أبوظبي في حال تأثرت مصادر الدخل المستدام للأسرة، عبر توفير الدعم المالي الاجتماعي وفرص التمكين المتنوعة التي تستهدف التعليم والتدريب والتطوير المهني في كل المراحل العمرية لأفراد الأسر المستحقة للدعم، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.
وتعمل الهيئة بما يمكنها من تعزيز التعاون مع المستفيدين لتزويدهم بأفضل الفرص التعليمية والتدريبية والوظيفية، وقد شهدنا تفاعلاً بنّاءً من المستفيدين في هذه البرامج التي أسهمت في تطوير قدراتهم لدخول سوق العمل والحصول على فرص ملائمة، ويتجلى هذا التعاون أمامنا اليوم بتخريج الدفعة الثالثة من هذا البرنامج التدريبي ضمن برامج التمكين المتنوعة.
وهنّأ الخريجين الذين تمكّنوا من الأدوات والمهارات العملية المؤثرة لصناعة غد أفضل. مشيراً إلى أن طريق النجاح لا يخلو من التحديات والعقبات، وتحديات اليوم هي فرص المستقبل.
وقال د. أحمد بدر، الرئيس التنفيذي للمجموعة «حرصنا دوماً على أن يسهم برنامجنا التدريبي في أن يكون مصدراً جديداً للمعرفة وتطوير المهارات وصقل الذات، عبر مساعدة من هم بحاجة لتعلم هذه المهارات، وكذلك إعدادهم ليكونوا جاهزين لسوق العمل وإحداث تغيير إيجابي مؤثر في المجتمع».
وخلال حفل التخريج كرّم الخريجون، وتسلّموا شهادات البرنامج التدريبي.
وألقى الطالب عمر الكربي، كلمة بالنيابة عن زملائه، أعرب فيها عن شكره للهيئة والمجموعة، وأهمية البرنامج في إعدادهم ليكونوا جيلاً يعتد به لمستقبل إمارة أبوظبي ودولة الإمارات، وتمكينهم من تطوير الذات والمهارات الأساسية التي تؤهلهم وتعدهم لدخول سوق العمل، ولكي يمارسوا دورهم الإيجابي والمسؤول في المجتمع.
يذكر أن الهيئة عملت بالتعاون مع مجموعة المعارف على تخريج 217 خريجاً في بداية عام 2023 من الدفعة الثانية للبرنامج.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

ختام النسخة الثالثة من برنامج «تارتل كوماندوز» لحماية السلاحف

العُمانية: اختتمت هيئة البيئة اليوم النسخة الثالثة من برنامج «تارتل كوماندوز» المعني بحماية السلاحف وإطلاق النسخة الرابعة تحت رعاية سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية.

شارك في البرنامج أكثر من 410 متطوعين من داخل سلطنة عُمان وخارجها، وتمّ إنجاز 35054 من حملات وبرامج التوعية بأهمية السلاحف البحرية وقوانين وإرشادات المحمية بجزيرة مصيرة ورأس الحد.

وأشار سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة إلى أنّ سلطنة عُمان حققت تقدمًا كبيرًا في المؤشر البيئي عالميًّا الذي ما كان ليتأتى إلا بالجهود المشتركة من القطاعين الحكومي والخاص والشركاء من مؤسسات القطاع المدني والمواطنين التي تكللت بالنجاح وعملت جنبًا إلى جنب من أجل رفع شأن سلطنة عُمان في المجال البيئي الذي يعدُّ من أهم المؤشرات التي تؤثر وبشكل مباشر على مختلف المؤشرات الاقتصادية والائتمانية.

وعبّر سعادته عن شكره للمشاركين والجهود المبذولة نظير المبادرات والأعمال التي قاموا بها خلال فترة البرنامج وتعكس نجاحًا لافتًا ظهر جليًّا عبر الأرقام التي تحققت من خلاله، مشيرًا إلى أنّ المشاركين في البرنامج بمثابة سفراء للبيئة مؤثرين بشكل إيجابي في مجتمعهم الصغير على مستوى الأسرة والعائلة والجامعة والمؤسسة التي يعملون بها لفتح المجال لمشاركة أبناء المجتمع في الأعمال البيئية والاقتراب من المفردات البيئية.

وشهدت النسخة الحالية جمع 17 طنًّا من أكياس النفايات البلاستيكية والشباك بشواطئ جزيرة مصيرة ومنطقة رأس الحد، كما تمّ إنقاذ 68 من السلاحف البحرية المعششة الكبيرة التائهة، فيما بلغ عدد السلاحف الصغيرة التائهة التي تمّ إنقاذها من مواقع قريبة من المنشآت 88216 سلحفاة.

وحققت النسخة الثالثة تجربة جديدة في السياحة البيئية بمحمية السلاحف، منها مشاركة البرنامج في الفعاليات والمعارض لنشر الوعي الخاص بحماية السلاحف في برنامج عُمان للعلوم 2022 ومعرض مسقط الدولي للكتاب 2023، وقد بلغ عدد مشاركات الفريق في فعاليات المؤسسات الأكاديمية والخاصة 12 مشاركة، وما زال البرنامج يعمل على تنفيذ المشروعات والتوصيات من أجل تحقيق بيئة نظيفة مستدامة.

وقد شارك في البرنامج على مدى السنوات الثلاث الماضية 1073 مشاركًا من جميع أنحاء العالم، وإرشاد وتوعية 84719 زائرًا للمحمية مع إنقاذ 154048 سلحفاة صغيرة تائهة، وعدد 240 سلحفاة كبيرة تمّ إنقاذها، كما تمّ جمع عدد من الشباك والنفايات بما يقارب 19 طنًّا، بالإضافة إلى أن البرنامج عمل على تحقيق المكاسب السريعة في تطوير المحمية مثل تجربة عمل نظام ربط النطاق الجغرافي.

كما تمّ إشراك المجتمع المحلي بتوظيف 8 مواطنين لمدة 6 أشهر كمراقبين داعمين، وتفعيل السياحة البيئية بشكل منظم في الإجازات الرسمية كعمل نقاط للمعلومات السياحية للزوار وتوفير مواقع لمشاهدة السلاحف ومواقع للتخييم، وتم بيع أكثر من 5000 تذكرة لمشاهدة السلاحف بإشراك 20 منظمًا ومنظمة من سكان المناطق القريبة من المحمية.

وحصل البرنامج على المركز الأول بجائزة الإجادة الشبابية في أفضل مبادرة للشباب في المجال البيئي، وفي مجال التعاون في الجهات العلمية والأكاديمية في المجال العلمي مثل علاج سلاحف مريضة أو مصابة، وحلقات عمل لتحنيط السلاحف وتشريحها لأهداف علمية، كما تم تسليم أكواريوم عُمان سلحفاة مهقاء بهدف حمايتها، بالإضافة إلى تنفيذ أكبر حملة تنظيف لجزيرة مصيرة التي تعدُّ الأولى من نوعها، حيث شارك فيها أكثر من 250 متطوعًا من داخل الجزيرة وخارجها وتمّ تنظيف أكثر من 5800 كيس نفايات، وأكثر من 2000 شبكة في هذه المحمية.

يذكر أنّ برنامج «تارتل كوماندوز» في نسخته الثالثة استمر 6 أشهر بمشاركة مجموعة من المتطوعين كل أسبوع من مختلف محافظات سلطنة عُمان في تجربة فريدة ومثرية، عبر رصد السلاحف وتوعية الزوار وردع المخالفين والقيام بحملات بلا أضواء.

مقالات مشابهة

  • صندوق الوطن و”الأوراق المالية” يحتفلان بتخريج الدفعة الأولى من برنامج “رواد الأسواق المالية”
  • حساب المواطن يوضح خطوات الاستعلام عن إضافة الزوجة كتابع
  • ختام البرنامج التدريبي حول إنتاج الجمبري وإدارة المفرخات البحرية بأبو حماد
  • "التخطيط القومي" يختتم برنامجين تدريبيين للعاملين بالتأمين الاجتماعي
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • أمير منطقة حائل يكرم الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة بدورتها الثالثة
  • ختام النسخة الثالثة من برنامج «تارتل كوماندوز» لحماية السلاحف
  • حساب المواطن: 3.4 مليارات ريال لمستفيدي دفعة شهر يونيو
  • مُخصّص يونيو 2024.. “حساب المواطن” يودع 3.4 مليار ريال بحسابات المستفيدين
  • “حساب المواطن” يودع دعم يونيو شاملاً الإضافي