تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ووزارة الثقافة، ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية، والشباب والرياضة، انطلق، اليوم، كرنفال يوم السياحة العالمي للفنون بمدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، الذي تنظمه شركة أوستراكا للفنون وتستمر فعالياته حتى 27 سبتمبر الجاري، وذلك في إطار الاحتفال بيوم السياحة العالمي الذي يوافق 27 سبتمبر من كل عام.

مشاركة 22 دولة أجنبية

وقالت وزارة السياحة والآثار، في بيان صحفي اليوم، إن الكرنفال يشارك به نحو  50 فنانًا لهم بصمات قوية في عالم الفن التشكيلي من 22 دولة أجنبية وعربية، بالإضافة إلى نخبة من فناني مصر.

ولفتت الوزارة إلى أن مدينة الأقصر ستستضيف أيضا جانبا من فعاليات الكرنفال، حيث سيتم تنظيم جولات سياحية للفنانين المشاركين في هذا الحدث لزيارة الأماكن السياحية والأثرية بمدينة الأقصر، التي من شأنها أن تساهم في الترويج السياحي لمصر من خلال قيام هؤلاء الفنانين بنشر صورهم خلال هذه الزيارات على صفحاتهم الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، مما يشجع متابعيهم على زيارة مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية والأثرية المتنوعة.

ورش للفنون التشكيلية وورش فنون من رسم وتصوير

وأشارت الوزارة إلى أن الكرنفال يشهد  أيضا ورشا للفنون التشكيلية، وورش فنون من رسم وتصوير ونحت وتشكيل مجسمات، لافتة إلى أنه من المقرر أن يُقام الأربعاء المقبل حفل ختام الكرنفال، الذي تتضمن فعالياته إقامة معرض لفنون الميكس ميديا لعرض أعمال الفنانين المشاركين في الكرنفال وتكريمهم، كما ستقدم أوركسترا الشباب والرياضة عرضا موسيقيا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة السياحة والآثار مرسى علم يوم السياحة العالمي

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم

افتتح الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، احتفالية الجامعة باليوم العالمي للتبرع بالدم، بحضور الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة رانيا معتز أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبالتعاون مع الدكتورة نانسى عبد الحى مدير المركز الإقليمى لخدمات نقل الدم القومية ببنها.


وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي، أن الجامعة حريصة دائما علي تقديم كافة الدعم والمساعدة في توفير دم كافي وآمن وفعال لمساعدة المرضى داخل محافظة القليوبية، وذلك من خلال تنظيم عددا من حملات التبرع بالدم داخل كليات الجامعة والتي تتضمن أيضا تقديم بعض الخدمات الصحية المجانية التي يتم توفيرها للمتبرعين.


وأشار الدكتور السيد فوده، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للتبرع بالدم ، يأتي من منطلق مسؤولية الجامعة الاجتماعية في نشر الوعي لدي الطلاب والمشاركة الإيجابية في حملات التبرع بالدم.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم
  • ثقافة الأقصر تواصل تقديم أنشطتها التوعوية احتفالا بيوم البيئة العالمي
  • حملة نظافة وندوة للتوعية بأهمية المحميات الطبيعية في مرسى علم
  • وزيرة الثقافة تفتتح المعرض العام للفنون التشكيلية بمشاركة 300 فنان.. غدا
  • وزير الثقافة يعيد افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية
  • افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية
  • غدا.. وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة الـ 44 من المعرض العام للفنون التشكيلية
  • متاحف مصر تحتفل باليوم العالمي للأرشيف بقطع وصور نادرة
  • أجندة قصور الثقافة.. عروض لفرق الأقاليم المسرحية واحتفالات بيوم البيئة العالمي
  • "أرضنا مستقبلنا".. ثقافة الوادي الجديد تحتفل باليوم العالمي للبيئة