قال الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، أنّه جرى حصاد 50 ألف فدان من الذرة الشامية، من بين 68 ألف فدان مزروعة بمراكز وقرى المحافظة، كما تم حصاد 80 ألف فدان من الأرز، من بين 333 ألف فدان.

توفير تقاوي عالية الإنتاج من القمح

وأضاف «غربية»، أنّه تم توفير تقاوي عالية الإنتاج من القمح، بمنافذ الإرشاد والتعاون الزراعي، استعداداً لموسم زراعة القمح، مؤكداً أنّ اللجان تابعت زراعة العروة المبكرة من زراعة البنجر، وأن هناك متابعة مستمر لعملية الحصاد لمحصول الأرز والتوصية بعدم حرق قش الأرز والاستفادة منه كعلف للماشية.

تنفيذ ندوة إرشادية عن البرنامج الإرشادي للنهوض بمحصول القطن

وأوضح «غربية»، أنّه تم تنفيذ ندوة إرشادية عن البرنامج الإرشادي للنهوض بمحصول القطن بمركز قلين ناحية قلين البلد، بحضور باحثي القطن وبمتابعة وتنفيذ الإرشاد الزراعي بكفر الشيخ للنهوض بإنتاجها محصول القطن، والتأكيد ضرورة تنفيذ العمليات الزراعية والتوصيات الفنية للمحصول خلال الفترة الحالية من عُمر النبات.

وتابع «غربية»، أنّه جرى عقد ندوة إرشادية عن العمليات الزراعية في محصول الفاصوليا بمركز دسوق ناحية المركز الإرشادي بالعجوزين، بالإضافة إلى عقد ندوة إرشادية عن تسويق فول الصويا والعمليات الزراعية في محصول فول الصويا بمركز كفر الشيخ بالمركز الإرشادي بالطايفة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ محصول القطن محصول الذرة زراعة كفر الشيخ القطن ندوة إرشادیة عن ألف فدان

إقرأ أيضاً:

ممر شرفي لأستاذ الوراثة في "زراعة عين شمس"

نظم طلاب برنامج التكنولوجية الحيوية الزراعية بكلية الزراعة جامعة عين شمس ممرا شرفيا للدكتورة نجلاء عبيد أستاذ الوراثة ومدير البرامج الجديدة بالكلية تقديرا لدورها وحسن تعاملها مع الطلاب على مدار العام الدراسي.

وأكد طلاب المستوى الرابع ببرنامج التكنولوجية الحيوية الزراعية في ختام امتحانات الفصل الدراسي الثاني أن تكريم الدكتورة نجلاء عبيد يأتي تقديرا لما تقدمه للطلاب من دعم ومساعدة منذ بداية العام الدراسي حتى نهايته وصولاً إلى التخرج من كلية زراعة عين شمس.

وأهدى الطلاب درعًا تكريميًا للدكتورة نجلاء عبيد التي أعربت عن سعادتها بتقدير الطلاب لها بالممر الشرفي والتكريم مؤكدة أنها تعامل كافة الطلاب كأبناء لها، ومن ثم تسعى لتكريس روح الأسرة الواحدة داخل الكلية.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: خطة زراعة محصول الشلب ستعتمد على المرشات الثابتة
  • زيادة كمية الأقماح الموردة لشون وصوامع سوهاج إلى 158 ألف طن
  • رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى
  • رفع درجة الاستعداد بمستشفيات الدقهلية بالتزامن مع احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • ممر شرفي لأستاذ الوراثة في "زراعة عين شمس"
  • حصاد «الإنتاج الحربي».. إنجازات مهمة تعزز الاقتصاد القومي وتعاون مثمر مع القطاع الخاص
  • أيمن الجميل: استراتيجية النهوض بالقطاع الزراعي منذ 2014 تضاعف الإنتاج الغذائي وتحمي مصر من التقلبات العالمية
  • ساليب وآليات الدعم الزراعي… ندوة حوارية لوزارة الزراعة في الرقة
  • توريد نصف مليون طن من محصول القمح بصوامع الوادي الجديد
  • انتهاء حصاد عدد من المحاصيل الزراعية في درعا