كاي بوخمان، عمدة البلدة القديم والجديد

فشل حزب   "البديل من أجل ألمانيا"  اليميني الشعبوي في جهوده للفوز بمنصب أول عمدة للحزب في بلدة ألمانية كبرى، وفقا للنتائج الأولية من نوردهاوزن في ولاية تورينغن. ونجح رئيس البلدية الحالي كاي بوخمان في تحقيق فوز مفاجئ على مرشح "حزب البديل من أجل ألمانيا" يورغ بروفيت في انتخابات الإعادة اليوم الأحد (24 أيلول/ سبتمبر 2023).

وأقر مرشح حزب البديل من أجل ألمانيا، يورغ بروفيت في بيان صحفي: "لدينا عمدة جديد. لقد أصبح بروفيت رقم اثنين في هذه الانتخابات". وجعلت الانتخابات البلدية بلدة نوردهاوزن في شرق ألمانيا موضوع تغطية صحفية على مستوى البلاد بعد أن برز بروفيت في البداية كمرشح مفضل للفوز. وتمنى بروفيت للفائز في الانتخابات كاي بوخمان النجاح في منصبه وقال إنه مسرور لأن المدينة تتمتع الآن بالاستمرارية مرة أخرى لمدة ست سنوات.

وحصل بوخمان على 54.9 بالمائة من الأصوات بعد سباق طويل في الانتخابات البلدية، بينما حصل بروفيت على 1. 45 بالمائة. وبلغت نسبة إقبال الناخبين 3. 59 بالمائة.

وكان بروفيت يعد الأوفر حظا للفوز في الجولة الثانية للانتخابات الرامية الأحد لاختيار رئيس بلدية للمدينة المزدهرة رغم صغر مساحتها والتي تعد 40 ألف نسمة. لكن فوز رجل الأعمال السابق البالغ من العمر 61 عاما سيكون بمثابة "كارثة"، برأي القائمين على إدارة المؤسسة التذكارية لمعسكر اعتقال قريب يعود إلى الحقبة النازية. احتُجز حوالى 60 ألف شخص في معسكر السخرة ميتلباو دورا الذي كان تابعا لمعسكر الاعتقال بوخنفالد، والواقع على بعد ستة كيلومترات فقط عن وسط نوردهاوزن. أُجبر المعتقلون فيه على تصنيع صواريخ "في-2" في ظل ظروف وحشية تحت الأرض إذ عمل واحد تقريبا من كل ثلاثة منهم حتى الموت.

وأكد مدير المؤسسة التذكارية لبوخنفالد وميتلباو دورا ينس كريستيان فاغنر لفرانس برس أن الهيئة لن ترحّب بالتأكيد برئيس بلدية من حزب البديل من أجل ألمانيا لدى تنظيمها مناسبات لاستذكار الأحداث في الموقع. وقال إن "البديل من أجل ألمانيا هو حزب يميني متطرف يعد فكره مطابقا أو على الأقل مشابها إلى حد كبير في العديد من المجالات لفكر الاشتراكيين الوطنيين (النازيين)".

مختارات برلماني من حزب "البديل" يثير ضجة بعد تشبيهه ميركل بهتلر حزب البديل و"إخوانه" في البرلمان الأوروبي.. تخريب من الداخل؟ حزب "البديل" الشعبوي في الصدارة في انتخابات بلدية تورينغن ألمانيا ـ حزب "البديل" ظاهرة عابرة أم قوة سياسية متجذرة؟ وزيرة ألمانية تدعو إلى مواجهة الفكر اليميني المتطرف

وحصل  بروفيت على 42,1 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى  لانتخابات رئاسة البلدية في وقت سابق هذا الشهر، فيما فاز خصمه كاي بوخمان بـ23,7 في المئة فقط. وتراجع العديد من السكان عن تأييد المرشح المستقل بوخمان الذي تولى السلطة على مدى السنوات الست الماضية، بعدما اختلف مرّات عدة مع مجلس بلدية المدينة. وأدى الجدل إلى دعوات لبداية جديدة وبالتالي دخل بروفيت على خط المنافسة.

المواقف اليمينية

وكشف استطلاع نشرته مؤسسة "فريدريش إيبرت" هذا الأسبوع أن المواقف اليمينية المتطرّفة  تنتشر في ألمانيا. ويمكن حاليا تصنيف ثمانية في المئة من الألمان على أنهم يتبنون  مواقف يمينية متشددة  واضحة، مقارنة مع اثنين إلى ثلاثة في المئة في السنوات السابقة، وفق المؤسسة.

وحصل الحزب في حزيران/ يونيو الماضي على أول منصب له على الإطلاق في إدارة مقاطعة في تورينغن أيضا، بينما تولى في الشهر التالي لأول مرة رئاسة بلدية في ساكسونيا أنهالت المجاورة. على الصعيد الاتحادي، نال الحزب 22 في المئة في استطلاعات الرأي الأخيرة ليتقدّم على حزب المستشار أولاف شولتس  الاشتراكي الديموقراطي  (يسار وسط) متخلّفا ببضع نقاط فقط عن الحزب المحافظ المعارض الرئيسي.ويحظى " البديل من أجل ألمانيا"  بحضور قوي في تورينغن على وجه الخصوص حيث كشف استطلاع نشرته شبكة "إم دي آر" للبث مؤخرا بأن نسب التأييد له تبلغ حوالى 34 في المئة.

ومن المقرر أن تجري تورينغن انتخابات لاختيار أعضاء برلمانها الإقليمي في أيلول/ سبتمبر 2024، إلى جانب ولايتين أخريين من ألمانيا الشرقية سابقا هما براندنبورغ وساكسونيا.

ع.خ/ ع.غ ( د ب ا، أ ف ب)

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: حزب البديل من أجل ألمانيا اليمين في ألمانيا اليمين المتطرف اليمين الشعبوي دويتشه فيله حزب البديل من أجل ألمانيا اليمين في ألمانيا اليمين المتطرف اليمين الشعبوي دويتشه فيله حزب البدیل فی المئة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يفشل في اعتراض طائرتين بدون طيار أطلقتا من لبنان

اعترف الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، بأنه فشل في اعتراض طائرتين بدون طيار أٌطلقتا من لبنان إلى شمال إسرائيل وسقطتا في منطقة شمال مرتفعات الجولان.

 

إسرائيل: مقتل جنديين على الأقل وإصابة 10 آخرين من لواء جفعاتي برفح الفلسطينية إسرائيل: قتلى وجرحى في صفوف الجيش جراء حدث أمني في رفح الفلسطينية

 

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: "بعد إطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل بشأن تسلل طائرات معادية في الساعة 15:34، تم التعرف على طائرتين بدون طيار تعبران من لبنان إلى شمال إسرائيل وسقطتا في منطقة شمال مرتفعات الجولان، ونتيجة لاستهداف إحدى الطائرات بدون طيار، اندلع حريق في منطقة موشاف شعل، وتم اخماده".

 

وأضاف البيان: "تم إطلاق عدة صواريخ اعتراضية باتجاه الطائراتين بدون طيار، لكن محاولات الاعتراض باءت بالفشل، ونتيجة لها، اندلع حريق في منطقة صفد، وتعمل خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية حاليا على إخماد الحريق. الحادث قيد المراجعة".

 

وتابع الجيش الإسرائيلي في بيانه: "وفي وقت سابق من اليوم (الاثنين)، تم رصد صاروخين اجتازا حدود لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وسقطا في منطقة مكشوفة في محيط جبل الشيخ. واستهدف جنود الجيش الإسرائيلي مصادر النيران".

 

وأكمل البيان: "بعد إطلاق صفارات الإنذار في كريات شمونة والجليل الأعلى بشأن إطلاق الصواريخ والقذائف عند الساعة 17:20 والساعة 17:45، وبشأن تسلل طائرات معادية في الجليل الأعلى عند الساعة 15:11، تبين أنها إنذارات كاذبة".

 

وأردف: "علاوة على ذلك، قصفت طائرات مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي قبل فترة قصيرة، مبنيين عسكريين لحزب الله ونقطة إطلاق في منطقتي عيترون وعيتا الشعب في جنوب لبنان".

 

وقال مركز زيف الطبي في بيان له: "في حوالي الساعة 18.00، تم نقل 5 أشخاص حالاتهم طفيفة إلى مستشفى بازيو، أصيبوا جراء استنشاق الدخان نتيجة حريق اندلع إثر سقوط طائرة بدون طيار في الشمال، والجرحى في كامل وعيهم وحالتهم مستقرة". 

 

وكان "حزب الله" قد قال في بيان له حول هذه العملية: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداًلمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، شنّ مجاهدو المقاومة ‌‏الإسلامية اليوم الاثنين، هجوما جويا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على مقر قيادي تابع لفرقة ‌‏"الجولان 210 شاعل"، استهدف أماكن تموضع ضباط العدو وجنوده، وأوقع فيهم إصابات مؤكدة، كما تم تدمير ‏جزء ‏من المقر واشتعال النيران فيه".‏

 

هذا وأكد الجيش الإسرائيلي اليوم، أنه تم إسقاط طائرة بدون طيار تابعة له، كانت تعمل في المجال الجوي اللبناني، بصاروخ أرض - جو أطلقه "حزب الله".

 

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم أنه اعترض طائرتين بدون طيار من أصل 4، كانت قد انطلقت من لبنان، مشيرا إلى سقوط اثنتين في منطقة كابري في الجليل الغربي.

مقالات مشابهة

  • الأحزاب اليمينية في البرلمان الألماني تقاطع خطاب زيلينسكي
  • زيلينسكي يحذّر من خطر الخطاب المؤيّد لروسيا
  • عاجل.. أزمة كبرى داخل معسكر ألمانيا بطلها نجم ريال مدريد
  • الجيش الإسرائيلي يفشل في اعتراض طائرتين بدون طيار أطلقتا من لبنان
  • يمين الوسط الألماني يفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي
  • حزب "البديل من أجل ألمانيا" يحتل المرتبة الثانية في انتخابات البرلمان الأوروبي في ألمانيا
  • يمين الوسط في ألمانيا يفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي
  • إيلون ماسك: لا أفهم ردود الفعل السلبية تجاه حزب "البديل من أجل ألمانيا"
  • اليمين المتطرف يتصدر الانتخابات الأوروبية في فرنسا بأكثر من 30 % في ضربة كبيرة لمعسكر ماكرون
  • نائبة ألمانية تكشف سبب مغادرتها مع أسرتها للاستقرار في روسيا