أكد أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية ونائب رئيس غرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات إن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع أعضاء مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية أمس الاحد، لعرض رؤيتهم فيما يتعلق بتعميق الصناعات المعدنية وزيادة معدلات الإنتاج والتصدير خطوة مهمة وداعمة لهذه الصناعة وتؤكد تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة توطين الصناعة المصرية.


وأشاد "العشري" بما أعلنه الدكتور مصطفي مدبولي بتبني خطط التنمية والتطوير، وتعميق التصنيع، وزيادة معدلات الانتاج، ورفع معدلات التصدير في هذا القطاع.
كما أشاد "العشري" أيضا بإهتمام المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة وتأكيده علي الأهمية القصوى للصناعات المعدنية، سواء منتجًا نهائيًا أو كونها مكونًا رئيسيًا في صناعات أخرى.
وأبدي "العشري" تفاؤله الكبير بعد هذا الاجتماع متوقعًا أن تحدث طفرة تنموية كبيرة علي صعيد تعميق التصنيع المحلي في قطاع الصناعات المعدنية في ظل هذا الاهتمام الحكومي الكبير، والسعي إلى تسهيل اجراءات تعميق هذه الصناعة قائلا " إن هذا الاجتماع في حد ذاته يعتبر خطوة هامة نحو التنمية والتطوير  " في ظل اهتمام وتبني الحكومة رؤية ومطالب ومقترحات أصحاب هذا القطاع المهم علي الصعيدين المجتمعي والاقتصادي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غرفة الصناعات المعدنية زيادة معدلات الإنتاج توطين الصناعة المصرية تعميق التصنيع المحلي الصناعات المعدنیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها

أكدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اهتمام الوزارة خلال الفترة الماضية، بدعم ملف الصناعات الثقافية والإبداعية، من خلال عدد من المشروعات والشراكات مع مؤسسات ثقافية دولية منها: "إنشاء بيت التراث المصري والذي تأسس عام 2023 بالشراكة مع منظمة اليونسكو"، لإكمال حلقة من حلقات صون التراث المصري، والحفاظ على الهوية المصرية، من خلال إقامة أرشيف وطني للتراث الثقافي غير المادي، وتوفير فضاء للترويج لكل عناصر التراث.

وزيرة الثقافة

جاء ذلك، خلال مشاركتها في الجلسة العامة لمجلس الشيوخ (الأحد) والتي دعت خلالها، لدعم مبادرات إنشاء محتوى عربي رقمي، وتوفير التمويل، والبنية التحتية للمبادرات التي تهدف إلى إنشاء محتوى عربي غني ومتنوع في مختلف المجالات، وزيادة المحتوى العربي الخاص بالتدريب على أنظمة الذكاء الاصطناعي، وتعزيز مبادرات رقمنة التراث الثقافي المصري،ةوحث المؤسسات والأفراد على مشاركة البيانات العربية ذات الصلة بالصناعات الثقافية والإبداعية، مع مراعاة قواعد الخصوصية.

وزيرة الثقافةتعديلات تشريعية

 

وأكدت وزيرة الثقافة، الحاجة إلى تعديلات تشريعية، لتطوير الصناعات الإبداعية، حيث إن التشريعات الحالية قديمة ولا تتوافق مع الرؤى الحديثة، كما شددت على أهمية إنشاء هيئة وطنية للملكية الفكرية للحفاظ على حقوق المبدعين.

ودعت وزيرة الثقافة، إلى إنشاء مركز وطني للذكاء الاصطناعي، للصناعات الثقافية والإبداعية، لتسهيل التعاون بين مختلف الجهات الفاعلة في هذا المجال، وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات، ودعم الابتكار، وتنظيم حملات توعوية لتعريف أصحاب المصلحة في الصناعات الثقافية والإبداعية بإمكانيات الذكاء الاصطناعي وفوائده، وتشجيعهم على تبني هذه التقنيات.

 

مقالات مشابهة

  • بحث تشجيع إقامة الصناعات المتوسطة والصغيرة في بنت بية
  • من السيدة زينب لأوروبا.. طريقة تجهيز الجلود قبل الصناعة من الألف للياء 
  • وزيرة الثقافة تؤكد دعم الوزارة للصناعات الثقافية والإبداعية وتقترح توصيات لتطويرها
  • "تقدم غير مسبوق"، "معدلات قياسية".. أخنوش يعرض "بفخر" نتائج حكومته في الاستثمار العمومي
  • "توطين الصناعة وخفض الدين" أهم الملفات على مائدة الحكومة الجديدة
  • «الصناعة» تعلن أسماء الشركات المؤهلة للمنافسة على 4 رخص كشف لخام الملح بالمنطقة الشرقية
  • مدبولي يلتقي مسئولي مجموعة "العربي" لاستعراض مقترحات زيادة نسب التصنيع المحلي
  • زيادة نسبة المحلي.. تفاصيل لقاء مدبولي مع مسئولي مجموعة العربي
  • مدبولي يستعرض مع مجموعة «العربي» مقترحات زيادة نسب التصنيع المحلي لمختلف المنتجات
  • مدبولي يستعرض مقترحات زيادة نسب التصنيع المحلي لمختلف المنتجات