صحيفة الاتحاد:
2024-09-22@07:23:05 GMT

قتلى ومفقودون في فيضانات بجواتيمالا

تاريخ النشر: 26th, September 2023 GMT

أعلنت السلطات في جواتيمالا مقتل ستة أشخاص على الأقل يوم الاثنين جراء التيار القوي لنهر لاس فاكاس، مما تسبب في جرف عدة منازل في العاصمة جواتيمالا سيتي، بعد هطول أمطار غزيرة.

كما فقد 12 شخصاً على الأقل، حسبما ذكرت الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ في الدولة الواقعة في أميركا الوسطى.

وقالت السلطات إن نهر لاس فاكاس، الذي فاض على ضفافه، جرف أكثر من ستة منازل تحت جسر إل نارانجو مساء الاثنين.

أخبار ذات صلة صدور أمر باعتقال 8 مسؤولين بعد فيضانات درنة ارتفاع جديد لحصيلة السيول في ليبيا

وأفادت محطة إذاعة "إميسوراس أونيداس"، بأن عمال الإنقاذ بحثوا عن المفقودين في الوحل على امتداد 15 كيلومتراً من النهر. وكتب الرئيس أليخاندرو جياماتي على منصة التواصل الاجتماعي إكس: "بعد المأساة التي وقعت في ديوس إس بسبب الفيضانات، أعرب عن قلقي العميق وتضامني مع العائلات المتضررة"، مضيفاً أنه تم نشر 94 من عمال الإنقاذ.

يشار إلى أن جواتيمالا هي الدولة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في أميركا الوسطى حيث يبلغ تعداد سكانها نحو 18 مليون نسمة. وغالباً ما تتسبب العواصف الرعدية هناك في حدوث انهيارات أرضية وفيضانات في موسم الأمطار مع وقوع العديد من الوفيات. 

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أمطار غزيرة جواتيمالا فيضانات

إقرأ أيضاً:

الاثنين.. انطلاق الملتقى 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان

ينطلق في السادسة مساء بعد غدًا الاثنين، على مسرح فوزي فوزي بأسوان، الملتقى الثامن عشر لشباب المحافظات الحدودية، ضمن مشروع "أهل مصر"، برعاية دكتور  أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، ويستمر حتى 29 سبتمبر الحالي، تحت شعار "يهمنا الإنسان"، ضمن برامج العدالة الثقافية لوزارة الثقافة التي تستهدف الوصول بالأنشطة والخدمات الثقافية والفنية للمناطق الحدودية والأكثر احتياجا.

ويستضيف الملتقى 130 شابا وفتاة من المحافظات الحدودية الستة: شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر "الشلاتين وأبو رماد وحلايب"، الوادي الجديد، مطروح، والمحافظة المضيفة، بالإضافة إلى شباب حي الأسمرات بالقاهرة.

ويضم الملتقى عدة لقاءات تثقيفية، ودوري ثقافي، وآخر رياضي، بجانب تنظيم مجموعة من الجولات الحرة، والزيارات الميدانية لأشهر الأماكن السياحية بأسوان منها "معبد فيلة، حديقة النباتات، جزيرة غرب سهيل، والسد العالي".

ويقيم الملتقى عدة ورش فنية وحرفية لإكساب المتدربين عدد من المهارات، منها: الخيامية، الأركيت، الريزن والشموع، الحلي، الديكوباچ، الطرق على النحاس، النحت على الصدف، الأداء المسرحي، كتابة القصة، والتصوير الفوتوغرافي" وذلك بمشاركة نخبة من الأكاديميين والمدربين المتخصصين.

فعاليات الملتقى تقيمها الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال، برئاسة أحمد يسري، المشرف التنفيذي لمشروع أهل مصر للشباب، ضمن برامج الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة دكتورة  حنان موسى رئيس اللجنة التنفيذية لمشروع أهل مصر، وبالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي، برئاسة عماد فتحي، وفرع ثقافة أسوان، برئاسة يوسف محمود.

ومشروع "أهل مصر" أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة المقدمة لأبناء المحافظات الحدودية "المرأة والشباب والأطفال" وينفذ ضمن البرنامج الرئاسي، الذي يهدف لتشكيل الوعي، وتعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن، ورعاية الموهوبين، وتحقيق العدالة الثقافية.

 

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 36 شخصاً على الأقل بانفجار في إيران‎
  • شاهد.. قتيلان جرّاء فيضانات جديدة في المغرب
  • قتيلان ومفقودون في فيضانات جديدة بالمغرب
  • الداخلية تطلق تحذيرات وتستنفر كافة أجهزتها لمواجهة الأضرار المحتملة من فيضانات يوم السبت
  • الاثنين.. انطلاق الملتقى 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان
  • 3 قتلى و100 ألف متضرر بسبب فيضانات في التشيك
  • 10 شهداء في قصف الاحتلال على مبنيين ومركبة في رفح وغزة
  • 23 قتيلًا على الأقل.. فيضانات أوروبا تصل ذروتها
  • منتخب الإمارات يفوز على جواتيمالا في الأولمبياد العالمي للشطرنج في بودابست
  • منتخبنا يفوز على جواتيمالا في «أولمبياد الشطرنج»