قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنح عابدين، تجديد حبس سائق وعامل 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة الاستيلاء على أموال أحد البنوك.

وكشفت أجهزة الأمن بالقاهرة، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة، من مسئول بأحد البنوك بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، بتضرره من إحدى الشركات لخدمات الحراسة ونقل الأموال والمتعاقدة مع البنك محل عمله، لتسليمهم مبالغ مالية عملات "أجنبية" من البنك محل عمله لإيداعهم بأحد فروع البنك، إلا أنه أثناء تسليم المبالغ المالية بفرع البنك تبين وجود عجز بالمبلغ المالى واتهمهم بالسرقة.

بالفحص تبين أنه أثناء سير سيارة خاصة بالشركة يستقلها سائق وبصحبته شخصين "طاقم الحراسة" وعامل بالبنك بدائرة قسم مدينة نصر ثان، تم تغير طاقم المأمورية إلى طاقم آخر بالسيارة (سائق، وبصحبته 3 أشخاص "طاقم الحراسة" وبالوصول إلى فرع البنك ولدى قيامهم بتسليم المبالغ المالية تبين وجود العجز،  وتم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة أفراد الحراسة بالطاقم الثانى.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب "المغافلة" حيث استغل تواجده بمفرده داخل مصعد البنك، أثناء قيام مندوب البنك باتخاذ إجراءات الإيداع وتمكنه من سرقة المبلغ المستولى عليه، وعقب ذلك تواصل مع أحد أصدقائه "فنى مصاعد"، وإعطائه المبلغ لإخفائه (تم ضبطه) وبمواجهته أقر بأنه قام باستبداله بالعملة المحلية من صاحب محل ساعات مقابل مبلغ مالى "تم ضبطه"، وبحوزته المبلغ المالي المستولى عليه.


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة عابدين اخبار الحوادث عقوبة السرقة

إقرأ أيضاً:

روسيا.. اعتقال مسؤولين كبار في قره تشاي شركيسيا في قضية سرقة أموال الميزانية (فيديو)

اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي عددا من كبار المسؤولين وأفراد قوات الأمن في جمهورية قره تشاي شركيسيا في إطار قضية حول سرقة أموال الميزانية.

إقرأ المزيد إحالة قضية أكبر رشوة في تاريخ روسيا إلى القضاء

وجاء في بيان صدر عن مركز الاتصالات العامة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي: "تم في جمهورية قره تشاي شركيسيا اعتقال أعضاء مجموعة منظمة تتكون من مسؤولين حكوميين رفيعي المستوى وأفراد هيئات الأمن والتي كانت متورطة في سرقة أموال الميزانية على نطاق واسع".

وأضاف البيان: "نتيجة لإجراء مجموعة معقدة من أنشطة البحث العملياتي وإجراءات التحقيق، تم التأكيد أن المشتبه بهم متورطون في سرقة الإعانات المستهدفة في إطار برنامج الدولة "تنمية الزراعة في جمهورية قره تشاي شيركيسيا".

وتابع أن الضرر الإجمالي الناجم عن ارتكاب هذه الجرائم بلغ حوالي 60 مليون روبل.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس عاطل 15 يوما لاتهامه بالاتجار فى المواد المخدرة بمصر القديمة
  • القبض على شخص بتهمة الاستيلاء على أموال مواطنين بدعوى توظيفها بـ طوخ
  • حفظ التحقيقات حول إنهاء سائق حياته بكرداسة
  • الحبس 6 أشهر لـ خدامة بتهمة سرقة مبلغ مالي ومشغولات ذهبية في عابدين
  • روسيا.. اعتقال مسؤولين كبار في قره تشاي شركيسيا في قضية سرقة أموال الميزانية (فيديو)
  • حبس خادمة 6 أشهر لاتهامها بسرقة مشغولات ذهبية من شقة فى عابدين
  • تجديد حبس عنصر إجرامى لاتهامه بالاتجار فى مخدر الهيروين فى مصر القديمة 15 يوما
  • تجديد حبس سائق توك توك بتهمة قتل مواطنا في المعصرة
  • تجديد حبس متهم هتك عرض شقيقته البلهاء 15 يوما بالمنيا
  • تجديد حبس سيدة بتهمة سرقة مشغولات ذهبية من شقة سكنية في المطرية