شهد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وقائع المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق ماراثون الرمال الدولي 2023، والذي يقام للمرة الأولي بمصر وتنظمه شركة تراي فاكتوري، بالتعاون مع إحدى الشركات الفرنسية، تحت رعاية وزارات الشباب والرياضة والبيئة والسياحة والآثار ومحافظة الفيوم وهيئة تنشيط السياحة، خلال الفترة من (18-24) نوفمبر القادم، بمحمية وادى الريان بالفيوم.



حضر وقائع المؤتمر الصحفي السيد/ سيريل جوتييه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة HMDS، وأحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، أيمن حقي المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ذا تراي فاكتوري، والأستاذ سيف الدين فوزي، مؤسس ومدير العمليات لشركة ذا تراي فاكتوري.


وخلال كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة أن استضافة مصر لماراثون الرمال يُعد إضافة جديدة لكبري الأحداث الرياضية التي تستضيفها مصر على مدار العام بفضل المقومات والإمكانيات التي تتمتع بها مصر، مثمناً اختيار محمية وادي الريان لاستضافة الحدث نظراً لطبيعتها الخاصة.
 
أضاف "صبحي" أن الماراثون يهدف الى دعم السياحة البيئية فى مصر، ويستهدف أيضاً تحقيق شهرة عالمية لمحمية وادى الريان والسياحة البيئية فى مصر، كما يستهدف تعزيز السياحة (خاصة القادمة من  أوروبا)، والمشاركة المستدامة مع البيئة الطبيعية في مصر، وبالطبع التركيز الأكبر على الصحة العامة والرياضة.

وخلال كلمته، قال أيمن حقي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ذا تراي فاكتوري: "يمكن للنسخة المصرية من سباق ماراثون الرمال الدولي أن تصبح واحدة من أبرز فعاليات الجري في العالم، حيث تجمع بين التنظيم المتميز على يد فريق من الخبراء، والمكان الساحر والدعم الحكومي الكبير، بما يضمن لها النجاح على مستوى عالمي"

ومن جانبه قال سيريل جوتييه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة HMDS، "تتمتع صحاري مصر بجمال من نوع فريد ويزورها ملايين السائحين من حول العالم لمشاهدة الأهرامات والمواقع الأثرية الفريدة. في الوقت نفسه نرى أنّ طبيعة مصر الساحرة تستحق قدرًا مماثلاً من الاهتمام والمزيد من الزوار سنوياً، وهو ما يمكن أن يساهم في تحقيقه هذا الحدث العالمي."

ويقول سيف الدين فوزي، مؤسس ومدير العمليات لشركة ذا تراي فاكتوري: "يسعدنا تنظيم حدث رياضي عالمي بهذا الحجم، وهو ما يؤكد على قدرة مصر على استضافة كبرى الفعاليات الرياضية العالمية".


ويُعد سباق ماراثون الرمال الدولي، سباق دولي يقام في العديد من دول العالم مثل إسبانيا وبيرو، ومن المقرر أن يقام قريبًا في عدد من الدول العربية منها المغرب والأردن إلى جانب مصر. انطلق ماراثون الرمال الدولي (الذي يشتهر أيضًا باسم HMDS) في باريس بفرنسا، ومنها إلى عدد من دول العالم والدول العربية أولها مصر، وهو ما يعكس مدى قوة ونمو السياحة الرياضية والبيئية وسياحة المغامرات في مصر على مدار الأعوام الماضية.

وتم اختيار صحراء الفيوم ووادي الريان بشكل خاص كمكان للحدث، لما يتمتع به من مزايا كأحد أشهر الوجهات السياحية الصحراوية في مصر، حيث يتميز بمناظر طبيعية خلابة من الكثبان الرملية والمنحدرات والأودية والواحات، بما في ذلك البحيرة المسحورة، مما يجعلها إحدى أشهر المواقع الصحراوية الشهيرة في مصر.

يشارك في سباق ماراثون الرمال الدولي 500 متسابق، 95% منهم فرنسيين أو من جنسيات أوروبية مختلفة جاؤوا إلى مصر خصيصًا للمشاركة في هذا الحدث، ويضم الماراثون مزيجًا من الرياضيين الهواة والمتسابقين المحترفين والمديرين التنفيذيين لكبرى الشركات الفرنسية، وعدد من المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى مدار 4 أيام في وادي الريان، سيقطع المتسابقون مسافة إجمالية تبلغ 120 كيلومترًا، وسيخيمون في الصحراء كل ليلة في كامب قصور العرب، وهو أحد معسكرات التخييم الشهيرة في مصر.

جدير بالذكر أن جميع المتسابقيين سيعودون إلى القاهرة بعد انتهاء السباق في الفيوم، حيث يتم تنظيم عدد من  الزيارات لوجهات سياحية متنوعة، بما في ذلك أهرامات الجيزة قبل ختام رحلتهم.


يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول النسخة الافتتاحية من ماراثون الرمال الدولي على الرابط https://www.halfmarathondessables.com/egypt، ويمكن العثور على مزيد من المعلومات حول المنظمين المحليين، شركة تراي فاكتوري، على الرابط www.thetrifactory.com

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يعلن توفير فرصة استثمارية لشركة "شيريكجي أوغلو للملابس" ببورسعيد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أن شركة شيريكجي أوغلو التركية  للملابس الجاهزة حصلت على موافقة بإقامة مشروع لتصنيع الجينز في محافظة بورسعيد على مساحة 100 ألف متر مربع وبتكلفة استثمارية تبلغ 700 مليون دولار ويوفر نحو 5 آلاف فرصة عمل بالمرحلة الأولى، وذلك بناءً على الترتيبات التي أجراها الوزير مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، حيث سيتم التشاور مع الشركة لتحديد أفضل مكان لإقامة المصنع بالمحافظة بما يلبي خططها الإنتاجية والتصديرية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده الوزير مع عاطف شيريكجي، رئيس شركة شيريكجي أوغلو، وذلك في اطار سلسلة اللقاءات التي عقدها الوزير مع كبريات الشركات التركية العاملة بالسوق المصري أو الراغبة في ضخ استثمارات جديدة في مصر، وذلك بحضور السفير عمرو الحمامي، سفير مصر في أنقرة، والوزير مفوض تجاري علي باشا، رئيس المكتب التجاري المصري في إسطنبول.

وقال الوزير، إن شركة شيريكجي أوغلو تمتلك 22 مصنعاً في تركيا لتصنيع الملابس والمنسوجات و3 مصانع في دول أخرى.

كما التقى سمير ممثلي شركة ايداتكس المتخصصة في تصنيع الملابس الجاهزة والتي أسست فرعاً لها في مصر وتسعى حالياً للحصول على قطعة أرض على مساحة 10 آلاف متر مربع لإقامة مشروع إنتاجي لها.

والتقى سمير أيضا  سليم سانكايا الرئيس التنفيذي لشركة يشين جروب وهي من كبريات شركات الملابس الجاهزة في تركيا ومورد أساسي لمختلف العلامات التجارية العالمية، وهي من أولي الشركات التركية التي عملت بالسوق المصري ولديها 4 مصانع في مصر في برج العرب والإسماعيلية والعاشر من رمضان والتى توفر نحو 9500 فرصة عمل حيث تستهدف الشركة في إطار خطتها التوسعية لعام 2028 زيادة عدد العمالة لنحو 20 ألف عامل.

وأشار الوزير إلى أنه التقى جوركم إلفيريسي، مدير عام شركة شيشيجام لإنتاج الزجاج والتي تعد من أكبر منتجي الصودا أش والزجاج في العالم، وتمتلك استثمارات ضخمة بالسوق المصري في مجال الصودا أش وهو من المشروعات الهامة للحكومة المصرية خلال الوقت الراهن، حيث ستقوم الشركة بتوسيع نطاق أعمالها في مصر خلال الفترة المقبلة من خلال إقامة شراكة مع شركات محلية بالسوق المصري.

كما بحث سمير مع  بوراك يتجن، مدير التسويق بمجموعة سيلفرلاين المتخصصة في مجال إنتاج إكسسوارات الملابس والأجهزة المنزلية خطة الشركة لضخ استثمارات بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الوزير خلال لقاءاته بالشركات إلى أهمية استفادة الشركات التركية من المزايا الكبيرة التي يتيحها الاستثمار بالسوق المصري والتي تشمل الموقع المتميز والسوق الاستهلاكي الكبير والارتباط بمنظومة اتفاقيات تجارية مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية ومن بينها اتفاقية التجارة الحرة القارية الإفريقية AFCFTA.

وأكد سمير حرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم للشركات التركية للإنتاج والتوسع في السوق المصري بما يسهم في توفير احتياجات السوق المحلى والتصدير للأسواق الخارجية وتوفير المزيد من فرص العمل، لافتاً إلى أن الوزارة أعدت قائمة تضم 152 فرصة استثمارية تستهدف الوزارة تعميقها وزيادة الاستثمارات الصناعية بها خلال المرحلة الحالية. 

مقالات مشابهة

  • ثاني أيامه.. موعد وتفاصيل المشاركين بالمؤتمر الصحفي لموسم الحج
  • "نجاح تصعيد الحجاج".. تفاصيل أول أيام المؤتمر الصحفي للحج
  • وزير الرياضة يشهد تدشين حملة للتوعية من الموت المفاجئ للسكتة القلبية وبخاصة للرياضيين
  • محافظ المنطقة الروتارية يفتتح المؤتمر الصحفي لعرض إنجازات الروتاري في الخدمة المجتمعية
  • "الداخلية" تعقد المؤتمر الصحفي لحج 1445 مساء اليوم
  • احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر
  • وزير الرياضة يشهد المرحلة التمهيدية من مشروع صقل مدربي المنتخبات الوطنية
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط
  • الصحفي الرياضي حسين الذكر يصدر كتابه الجديد ميكافيلية كرة القدم
  • وزير التجارة يعلن توفير فرصة استثمارية لشركة "شيريكجي أوغلو للملابس" ببورسعيد