أكد المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أنه تم رصد خلال الحملات التي شنتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة في شهر أغسطس، ١١٧٠ وصلة بمناطق: أبو النمرس والحوامدية والبدرشين والعياط، ٣٠٠ وصلة بمنطقة الهرم، ١٣٠ وصلة بمنطقة الكيت كات، ٣٦٠ وصلة بالصف وأطفيح، ٢٤٠ وصلة بصفط اللبن وكرداسة.

ونوه "بدوي"، بأن الحملات التي شنتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أسفرت أيضا عن رصد ٢٢٠٠ وصلة مياه شرب وصرف صحي خلسة، بكافة مدن وقرى محافظة الجيزة.

وأوضح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أن الشركة تتصدى بكل حزم لمثل هذه التعديات، مشيراُ إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ورفع الوصلات الغير قانونية حيال المتعدين، وإتمام شروط  التصالح وفقاً للائحة الشركة.

ولفت إلى التأثيرات السلبية للتعدي على شبكات المياه والصرف الصحي، موضحاً أن توصيل المياه بطريقة غير قانونية وفنية صحيحة يتسبب في تلوث المياه، ونقص جودة وكميات المياه المفترض وصولها لجمهور عملاء الشركة.

وتابع رئيس مياه الشرب بالجيزة، أن مرفقا مياه الشرب والصرف الصحي ملك كل مواطن، لافتاً إلى الجهود المبذولة والتحديات التي تواجهها الدولة في سبيل توفير كوب مياه نظيف لكافة المواطنين، منوهاً على على أن تلك التعديات تعرض ممتلكات الدولة للإتلاف والتهرب من دفع مقابل الانتفاع بالخدمات، مؤكداً على استمرار حملات رصد الوصلات الخلسة واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتعدين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإجراءات اللازمة التأثيرات السلبية المياه والصرف الصحى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي رئيس شركة مياه الشرب شركة مياه الشرب والصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

مياه البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك

أعلنت شركة مياه الشرب في البحر الأحمر، حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك، جاء ذلك، خلال اجتماعًا موسعًا، عقده المهندس محمد عيسى، رئيس شركة مياه البحر الأحمر، بحضور رؤساء القطاعات ومديري الأفرع ومديري العموم بجميع فروع الشركة.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس شركة مياه البحر الأحمر، علي انتظام العمل بجميع مواقع الشركة واستمرار العمل بنظام النوبتجيات بالمحطات والروافع لضمان جودة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي التي يتم تقديمها للمواطنين

ولفت رئيس الشركة، إلى أن الخط الساخن، يواصل أعماله طوال ٢٤ ساعة في استقبال استفسارات وشكاوى المواطنين والتعامل معها علي الفو، بجانب التزام قطاع المعامل ومراقبة الجودة بالشركة بإجراء كافة التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية والبيولوجية للمياه للتأكد من جودة المياه المنتجة ومطابقتها للمواصفات الصحية والقياسية،

بالإضافة إلي الإشراف الكامل على المياه المنتجة بدءا من خروجها من المحطات وحتى وصولها للمواطن من خلال 9 معامل فرعية و 5 معامل متنقلة.

هذا وناشد رئيس الشركة، المواطنين ترشيد استهلاك مياه الشرب خلال مدة العيد وعدم إهدارها واستخدامها في غير الأغراض المخصصة، وطالب الأهالي عدم إلقاء بقايا مخلفات الأضحية بشبكات الصرف الصحي حتى لا تتعرض للانسداد والطفح مما يتسبب في أضرار صحية وبيئية ناتجة عن هذه السلوكيات

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • قدم الآن.. تنسيق مدرسة مياه الشرب والصرف الصحي 2024 لطلاب 3 محافظات
  • مياه البحر الأحمر: رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • رئيس مياه سوهاج يتابع إستعدادات الشركة لعيد الأضحى المبارك
  • مياه المنوفية تشكل غرفة طوارئ استعدادا لعيد الأضحى
  • درجات القبول بمدرسة مياه الشرب والصرف الصحي بكل المحافظات وموعد التقدم
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة معالجة الصرف الصحي بعرب المدابغ
  • "كيفية التخلص من مخلفات الأضاحي والمحافظة علي البيئة" ندوة بمياه قنا
  • مياه أسيوط تناشد المواطنين بعدم استخدام المياه فى غير الأغراض المخصصة لها
  • «مياه الشرب بالجيزة» ترفع حالة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك