أبين(عدن الغد)خاص:

قام مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم بتفقد سير الحملة الوطنية الطارئة للتحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية في يومها السادس في عدة محاور ومرافق صحية في مديرية خنفر.

حيث إلتقى د. الثرم بعدد من فرق التحصين المتحركة والثابتة واطلع على ما يقومون به من جهود لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية التي تعد من الأوبئة الخطيرة التي تفتك بالطفولة.

مثمنا جهود جميع العاملين وتحملهم مشاق وأقسى ظروف العمل.

وأشاد الثرم بدور مدير مكتب الصحة بخنفر د. صلاح بالليل وفرق التحصين الثابتة والمتحركة بما حقوقه من نتائج إيجابية في تنظيم وترتيب الحملة لتحصين الأطفال ضد هذا المرض الفيروسي شديد العدوى منذ أول يوم الى آخر يوم بما يضمن وصول الخدمة للأطفال المستهدفين لحصولهم على اللقاح.


من جانب آخر أجرى د. الثرم نزول إشرافي على سير عمل المرافق الصحية في منطقة الحصن، الميوح، حلمة، وباتيس والرواء. حيث تفقد الوضع الصحي في عدد من مناطق المديرية لتقييم الوضع في المرافق الصحية خاصة في المناطق النائية.

وبدوره قدم بالليل شكره لمدير عام مكتب الصحة بالمحافظة د. صالح الثرم لتجشمه عناء التنقل بين المراكز والوحدات الصحية ومواقع التحصين الثابتة والمتنقلة المترامية الأطراف، ومؤازرته وتحفيزه للعاملين في القطاع الصحي بمديرية خنفر وتقديمه كافة أوجه الدعم لتقديم خدمة علاجية جيدة للمواطنين.


المركز الاعلامي الصحي _ أبين

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزارتا الصحة المصرية والسعودية تناقشان موقف مشروعات التعاون المشتركة

التقى وزير الصحة والسكان المصري مع نظيره السعودي فهد الجلاجل، وذلك على هامش انعقاد الدورة العادية الـ60 لمجلس وزراء الصحة العرب في «چنيڤ».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الجانبين بحثا الموقف التنفيذي لمشروعات التعاون القائمة بين مصر والسعودية في المجال الصحي، وفرص توسيع آفاق التعاون، وأكد أن مصر والسعودية تتمتعان بعلاقات تاريخية وطيدة وممتدة، فضلا عن التعاون الثنائي غير المسبوق بمختلف المجالات خلال الفترة الأخيرة.

وقال «عبدالغفار» إن الوزيرين استعرضا التجارب الصحية الناجحة في البلدين، لاسيما في مجالات مكافحة الجوائح، والأزمات الصحية، ومبادرات تحسين الصحة العامة للمواطنين، وكذلك تطبيق المشروعات والمنظومات الصحية الجديدة التي من شأنها النهوض بالخدمات الطبية المقدمة لمواطني الدولتين، وتعظيم الاستثمارات في القطاع الصحي.

الموقف التنفيذي لمشروعات التعاون بين البلدين في القطاع الصحي

وأضاف أن الوزيرين تابعا مستجدات مقترحات التعاون المشترك، والتي جرى الاتفاق عليها خلال اللقاءات التي تمت بين الجانبين على مدار الفترة الماضية، والتي يجري متابعتها من خلال فريق العمل المصري السعودي المشترك بين وزارتي الصحة بكلا البلدين.

وذكر أن اللقاء تناول موقف مذكرات التفاهم الموقعة والمشروعات المقترحة بين البلدين، وعلى رأسها البرنامج التنفيذي الموقع بين البلدين للتعاون في مجال الموارد البشرية بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، ووزارة الصحة السعودية، للاستعانة بالكوادر البشرية المصرية، والتعاقد مع الكفاءات الطبية في مجالات الرعاية الحرجة، فضلا عن مشروع مذكرة التفاهم بين اللجنة العليا للتخصصات الطبية (الزمالة المصرية) واللجنة السعودية للتخصصات الطبية، وكذلك مشروع مذكرة التفاهم المقترحة للتعاون في المجال الصحي بين وزارتي الصحة المصرية والسعودية.

مواجهة التحديات المتعلقة بالصحة العامة

وأكد إدراك الجانبين المصري والسعودي لأهمية التعاون المشترك وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات المتعلقة بالصحة العامة، والملفات الطبية والعلمية ذات الاهتمام المشترك، وتقوية العلاقات إيمانًا منهما بأهمية العمل معًا في حل المشكلات الصحية المشتركة وفقًا للقوانين والأنظمة المعمول بها في البلدين.

وأشار إلى أن وزير الصحة، اختتم اللقاء بدعوة وزير الصحة السعودي، لحضور فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المقرر عقده  في شهر أكتوبر 2024، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن جانبه، أشاد وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، بجهود وزارة الصحة المصرية في تقديم الدعم الصحي للأشقاء في قطاع غزة، والتنسيق المستمر مع وزارة الصحة السعودية لتقديم كافة أشكال الدعم الصحي للقطاع وعلاج المصابين والمرضى الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • وكيل الصحة بمطروح يتفقد ختام المعسكر الثقافى الرياضى لتلاميذ المدارس
  • الصحة العالمية تعلن عن تمويل سعودي لمشاريع صحية في اليمن بقيمة 9.5 مليون دولار
  • بنموسى يواجه حقائق أقرها تقرير أممي يرصد واقع المرافق الصحية بالمدارس المغربية
  • المتوكل يدشن مخيماً جراحياً مجانياً لاستئصال الأورام النسائية بإب
  • تدشين مخيم جراحي مجاني لاستئصال الأورام النسائية في إب
  • المرافق الصحية بالمدارس المغربية على طاولتي منظمة الصحة العالمية واليونيسيف
  • بحث التعاون الصحي بين ليبيا والمغرب
  • تنفيذ 32 إزالة إدارية في حملة لشرطة المرافق بإسنا
  • وزير الصحة يلتقي نظيره السعودي لبحث مشروعات التعاون بين البلدين
  • وزارتا الصحة المصرية والسعودية تناقشان موقف مشروعات التعاون المشتركة