بوابة الوفد:
2024-06-12@05:25:11 GMT

احتراق سيارة محملة بالكابلات الكهربائية في أسيوط

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

يشهد الطريق الصحراوي الغربي اندلاع حريق هائل في سيارة تحمل كابلات كهربائية باتجاه مركز القوصية في أسيوط تلتهم ألسنة اللهب الشاحنة بسرعة، مما يثير المخاوف من تأثير هذا الحادث على الحركة المرورية والسلامة العامة في المنطقة.

تلقى اللواء وائل نصار، مدير أمن أسيوط، إخطارا من غرفة عمليات الإنقاذ، بوجود حريق بسيارة محملة بالكابلات الكهربائية على طريق الصحراء الغربية.

فور وقوع الحادث، تم إبلاغ رجال الإطفاء وفرق الإنقاذ، الذين هرعوا إلى موقع الحريق قبل أن يمتد اللهب إلى المناطق المحيطة وانتقلت عناصر المركز وسيارات الإسعاف والحماية المدنية والإطفاء إلى مكان الحادث، وبالمعاينة والمعاينة تبين نشوب حريق في المركبة رقم 3685 ب ف ط نصف نقل محملة بكابلات كهربائية تم إغلاق الطريق الصحراوي الغربي في كلا الاتجاهين، مما أدى إلى ازدحام مروري خانق.

حيث قام رجال الإطفاء ببذل قصارى جهدهم للسيطرة على الحريق المشتعل.وأدى الحريق إلى احتراق السيارة دون وقوع إصابات. وتم تحرير محضر بالواقعة، تمهيداً لعرضه على النيابة العامة.

انتشار الحريق إلى الشاحنات القريبة والمباني القريبة

ومع ذلك، فإن المخاوف تتزايد من انتشار الحريق إلى الشاحنات القريبة والمباني القريبة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة في منطقة الحادث. تعمل الفرق المختصة في الإطفاء على تأمين المنطقة المحيطة وبناء حواجز من الأرض للحيلولة دون انتشار اللهب.

يحث مسؤولو السلامة العامة المواطنين القريبين من مكان الحادث على الابتعاد عن المنطقة واتباع تعليمات السلامة المتعلقة بالحوادث المشابهة. وتذكر الجهات المعنية بأهمية الالتزام بالسلوك الآمن على الطرق لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث المدمرة.

من الجدير بالذكر أن الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى حدوث حرائق في الشاحنات هي عيوب في الأجزاء الكهربائية والتمديدات الكهربائية غير الصحيحة. ولذلك، يجب أن يكون هناك توجيه وتوعية لأصحاب الشاحنات والسائقين حول ضرورة صيانة الشاحنات والمعدات بانتظام والتأكد من تلبية المعايير الفنية اللازمة للسلامة.

على المختصين في مجال السلامة العامة والمرور أن يعملوا على توعية السائقين وتثقيفهم حول إجراءات السلامة الخاصة بنقل وتخزين البضائع الخطرة. فضلاً عن تعزيز التدريب على السلامة المناسب وتطوير نظم الرقابة والفحص الدوري للمركبات.

تعتبر حوادث الحرائق المرتبطة بالشاحنات أمرًا خطيرًا يجب مواجهته بجدية. فقد تسببت هذه الحوادث في خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات. لذا، يجب تعزيز الجهود المشتركة للحد من هذه الحوادث وإعطاء الأولوية للسلامة العامة في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط مديرية أمن أسيوط ضباط اسيوط

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. مصرع وإصابة 14 عاملا في حادث انقلاب سيارة نقل بالبحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي 8 عمال مصرعهم في الحال وأصيب 8 آخرين بكسور وجروج متفرقة بأنحاء الجسد، اليوم الأحد، جراء وقوع حادث إنقلاب سيارة نقل محملة بالعمالة الزراعية بطريق ماسترز بإتجاه مركز بدر بمحافظة البحيرة، وتم نقل المصابين وجثث المتوفيين لمستشفي وادي النطرون التخصصي.

تلقي مدير أمن البحيرة، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث إنقلاب سيارة ( ربع نقل)، محملة بالعمالة الزراعية، بطريق ماسترز باتجاه مركز بدر.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة وادي النطرون، يفيد وقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل محملة بالعمالة الزراعية بطريق ماستر، بنطاق ذات المركز، مما أسفر عن وفاة 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين بكدمات وسحجات متفرقة في أنحاء الجسم.

أسماء مصابي وضحايا الحادث

 وأسفر الحادث عن إصابة 8 أشخاص وهم كل من:" ز.خ، 16 عامًا، ص.م، 16 عامًا، ع.خ، 23 عامًا، م.ر، 17 عامًا، ا.ال، 15 عامًا، م.ع، 29 عامًا، ع.م، 42 عامًا، م.ع، 48 عامًا"، وجاري تقديم الإسعافات الطبية اللازمة لهم.

وكما أسفر الحادث عن وفاة كلًا من:" ع .ال، 45 عامًا، ا.س، 17 عامًا، س.و، 33 عامًا، ي.ا، 40 عامًا، ع.ر، 32 عامًا، م.ا، 28 عامًا"، وتم نقل الجثث لثلاجة حفظ المتوتي بمستشفي وادي النطرون التخصصي تحت تصرف النيابة العامة.

وحُرر المحضر اللازم بالواقعة تمهيدًا للعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • إصابة 12 في حادث إنقلاب سيارة بطريق أسيوط الغربي بالفيوم
  • إصابة 12 شخص في حادث إنقلاب سيارة بطريق القاهرة - أسيوط الغربي
  • إصابة 12 شخص في حادث إنقلاب سيارة سوزوكي بصحراوي الفيوم
  • "عربية محملة بالأسمنت"| بالصور.. حادث تصادم أعلى الدائري الإقليمي اتجاه السادات
  • إصابة 8 أشخاص في اصطدام سيارة نقل وأتوبيس وميكروباص على الدائري الإقليمي
  • 14 قتيلاً ومصاباً بحادث مروري في مصر
  • مصر.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين في حادث سير في محافظة البحيرة
  • 14 قتيلا ومصابا بانقلاب سيارة تقل عمال زراعة في مصر
  • مصر.. مصرع 6 أشخاص وإصابة 8 آخرين جراء انقلاب سيارة محملة بعمال
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 14 عاملا في حادث انقلاب سيارة نقل بالبحيرة