أشادت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ترشحه لفترة رئاسية جديدة، مؤكدة أهمية هذا القرار، الذي جاء استجابة لدعوات ومناشدات ملايين المصريين، والتي انطلقت من كافة الميادين بمحافظات الجمهورية.

وقالت "ثابت" في تصريحات صحفية لها اليوم، إن إعلان الرئيس السيسي ترشحه لفترة رئاسية جديدة لقي ترحيبًا كبيرًا من قبل ملايين المصريين، الذين يقدرون جهود القيادة السياسية الحكيمة، وما قدمته لمصر خلال 10 سنوات، مضيفة: "الرئيس السيسي أحيا مصر من جديد، وعزز مكانتها إقليميًا ودوليًا".

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي هو الوحيد القادر على قيادة المرحلة المقبلة، لاستكمال مسيرة البناء والتنمية، والحفاظ على هيبة ومكانة الدولة المصرية، وتدشين مشروعات تنموية عملاقة جديدة لدفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.

ودعت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، جموع المصريين بدعم ومساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.
وأوضحت عضو مجلس النواب، أن مؤتمر "حكاية وطن.. بين الرؤية والإنجاز" كشف حجم النجاحات الكبيرة التي حققتها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكيف كانت مصر قبل تولي القيادة السياسية حكم مصر، كما أن المؤتمر رد على أهل الشر وقوى الظلام الذين يشككون في الإنجازات الغير مسبوقة التي تحققت مؤخرا في كافة أنحاء البلاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي ترشحه لفترة رئاسية جديدة الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يُصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. اعرفها | عاجل

نشرت الجريدة الرسمية، في عددها الصادر صباح اليوم، 3 قرارات جمهورية للرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن الموافقة على منحة أوروبية بقيمة 50 مليون يورو من أجل حياة كريمة بالمناطق الريفية، والموافقة على تعيين 4 أعضاء في التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والموافقة على الخطابات المتبادلة لمشروع الطاقة الذكية ضمن برنامج «نوفي».

قرارت الرئيس السيسي في الجريدة الرسمية

ونشرت الجريدة الرسمية القرار الجمهوري بالموافقة على منحة أوروبية بقيمة 50 مليون يورو من أجل «حياة كريمة» بالمناطق الريفية، وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار رقم 5 لسنة 2024  بشأن الموافقة على منحة الاتفاق التمويلي بمبلغ 50 مليون يورو الخاص ببرنامج الاتحاد الأوروبي من أجل حياة كريمة - مكافحة الفقر متعدد الأبعاد في المناطق الريفية بمصر.

وكان مجلس النواب قد وافق على هذا القرار بجلسته التي عقدت في 2 فبراير الماضي.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

وشملت القرارات تعيين 4 أعضاء بمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ونشرت الجريدة الرسمية أسماء أعضاء بمجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من ذوي الخبرة، وذلك لمدة أربع سنوات.

وجاءت أسماء الأعضاء كالتالي:

1- المهندس خالد محمود عبد العزيز - وزير الشباب والرياضة السابق.

2- الدكتور محمد فايز فرحات - رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام.

3- فاطمة سيد أحمد - عضو الهيئة الوطنية للصحافة.

4- الدكتورة مايا محمد عبد المنعم مرسى - رئيس المجلس القومي للمرأة.

الخطابات المتبادلة لمشروع الطاقة الذكية

كما نشرت الجريدة القرار الجمهوري بالموافقة على الخطابات المتبادلة لمشروع الطاقة الذكية ضمن برنامج «نوفي»، إذ أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرار رقم 24 لسنة 2024 بشأن الموافقة على الخطابات المتبادلة لمشروع الطاقة الذكية ضمن برنامج نوفي - محور الارتباط بين مشروعات المياه والغذاء والطاقة الصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة كقرض بقيمة 50 مليون يورو ومنحة قيمتها 3 ملايين يورو.

وكان مجلس النواب قد وافق على هذا القرار بجلسته التي عقدت في 10 مارس الماضي.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: القضية الفلسطينية محور مباحثات القمة المصرية الأذربيجانية
  • السيسي ورئيس أذربيجان يشهدان توقيع عدد من اتفاقيات التعاون بين البلدين
  • الرئيس السيسي: استعرضنا جهود إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية
  • رئيس مجلس النواب الأمريكي يسعى لإقرار مشروع قانون لحماية ترامب
  • "جندي": متابعة دقيقة لكل تفاصيل النسخة الخامسة لمؤتمر "المصريين بالخارج"
  • الجهاني: اجتماع مصراتة محاولة لتحريك المياه الراكدة
  • نقيب الفلاحين: عايزين وزير زراعة يدعم الفلاح معنويا
  • مصطفى بكري: حديث الرئيس السيسي عن التغيير الوزاري يتوافق مع مطالب الشعب
  • عضو بـ«النواب»: ملف بناء الإنسان على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • الرئيس السيسي يُصدر 3 قرارات جمهورية جديدة.. اعرفها | عاجل