آخر تحديث: 4 أكتوبر 2023 - 3:15 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- قدم رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، شكوى قضائية ضد السياسي مشعان الجبوري، بتهمة إهانة “رمز النظام الديمقراطي”، وفق وثيقة كشف عنها النقاب اليوم الأربعاء.وقال وكيل رئيس مجلس النواب في شكوى قدمت إلى قاضي محكمة تحقيق الكرخ الثالثة، ، إن المشكو منه “مشعان ركاب ضامن الجبوري” ظهر في برنامج تلفزيوني، وهو يوجه اتهامات باطلة إلى رئيس مجلس النواب، واهانات وتجاوزات بحقه، منها اتهامه بالسير على خطى صدام والترويج لفكرة اقليم الانبار المدعومة من إسرائيل، واتهامه بالارتباط بدول اقليمية، وأنه يخطط للهيمنة على ثروات المحافظة وغير ذلك من الاتهامات والتخرصات عبر وسائل العلانية، مما يشكل جملة من الجرائم منها القذف وإهانة رئيس السلطة التشريعية رمز النظام الديمقراطي.

وأضاف “لذلك اطلب من محكمتكم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه وفقا لأحكام المادة 226 من قانون العقوبات اضافة الى مواد القذف عبر وسائل العلانية وما تراه المحكمة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

رسالة أمريكية مزدوجة وغامضة لـحركة الفصائل الفلسطينية عن “وسائل أخرى” غير الصفقة مع إسرائيل لاستعادة الرهائن

واشنطن – انتهز البيت الأبيض والخارجية الأمريكية تحرير 4 أسرى إسرائيليين من قطاع غزة ليؤكدا ضرورة العمل على إطلاق المتبقين عند حركة الفصائل الفلسطينية عبر صيغة الاتفاق الذي اقترحه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأشاد مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان بعملية الجيش والأمن الإسرائيليين “الناجحة”، مشيرا إلى أن الأسرى الـ4 أصبحوا الآن أمنين وتم جمع شملهم مع عائلاتهم.

وأكد ساليفان دعم الولايات المتحدة لكافة الجهود الرامية إلى تأمين إطلاق سراح الرهائن الذين مازالوا محتجزين لدى حركة الفصائل، بما في ذلك مواطنون أمريكيون.

وقال: “هذا يشمل المفاوضات الجارية أو وسائل أخرى. كما أن إطلاق سراح الرهائن واتفاق وقف إطلاق النار المطروح الآن على الطاولة من شأنه أن يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين بالإضافة إلى ضمانات أمنية لإسرائيل وإغاثة المدنيين الأبرياء في غزة”.

وذكر ساليفان أن هذه الصفقة تحظى بدعم الولايات المتحدة الكامل وقد أقرتها دول من جميع أنحاء العالم بما في ذلك “مجموعة السبع” والسعودية والأردن ومصر الإمارات العربية المتحدة وقطر، بالإضافة إلى الدول الـ16 التي لا يزال مواطنوها محتجزين لدى حركة الفصائل.

بدورها، قالت الخارجية الأمريكية في بيان: “لن تهدأ الولايات المتحدة حتى تتم إعادة كل رهينة إلى وطنه”.

وأضافت: “إن الاقتراح الذي طرحه الرئيس بايدن قبل 8 أيام من شأنه أن يجلب الإغاثة لكل من سكان غزة والرهائن المتبقين وعائلاتهم من خلال وقف فوري لإطلاق النار يمكن أن يؤدي إلى إطلاق سراح جميع الرهائن، وزيادة المساعدات الإنسانية، وإعادة إعمار غزة، ووقف إطلاق النار. وتحقيق نهاية دائمة للحرب”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يسحب دعوى قضائية ضد شركة أوبن إيه آي
  • “شرطة الصابري” تضبط شخص بتهمة الاتجار بمادة الحشيش
  • وسائل إعلام: الاشتباه في استغلال العمالة من قبل مقاولي “ديور”
  • لو بخيل.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • “حماد” والمستشار “عقيلة صالح ” يبحثان المستجدات الخدمية والسياسية
  • “حماد” يعلن بدء الإعمار في مدينة مرزق
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يعلنان انطلاق أعمال صيانة مستشفى مرزق العام
  • تحالف الفتح:منصب رئيس البرلمان سيبقى شاغراً “حتى التوافق السنّي”
  • رسالة أمريكية مزدوجة وغامضة لـحركة الفصائل الفلسطينية عن “وسائل أخرى” غير الصفقة مع إسرائيل لاستعادة الرهائن
  • كيف عثر سفاح التجمع على الصور الشخصية لزوجته لإقامة دعوى قضائية ضدها؟