كشفت وزارة الأشغال عن طرح مناقصة مشروع تطوير شارع البديع عن طريق مجلس المناقصات والمزايدات، مؤكدة حرصها على الاستمرار في تطوير شبكة الطرق لتأمين انسيابية الحركة المرورية، وذلك ضمن أهدافها الاستراتيجية لتطوير البنية التحتية.
وبينت الوزارة أنه بعد دراسة تفصيلية للمشروع وحسب توصيات مجلس المرور قامت الوزارة بإعداد دراسة مرورية على شارع البديع، ومن خلال نتائج هذه الدراسة تم إعداد مخطط للاستفادة القصوى من حرم الشارع وتطويره في الجزء المحصور من تقاطعه مع شارع الشيخ خليفة بن سلمان شرقاً إلى تقاطعه مع شارع الجنبية غرباً ليتناسب مع حجم الحركة المرورية لتكون مهيأة لاستيعاب الحركة المرورية لقاطني المنطقة ومرتاديها والحد من الاختناقات المرورية من خلال رفع الطاقة الاستيعابية للشارع وخفض زمن الانتظار على التقاطعات المراد تطويرها.


وسيتم تنفيذ المشروع بتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية العربية ضمن حزمة مشاريع تحسين الطرق المؤدية لمدينة سلمان، حيث سيخدم المشروع أهالي مدينة سلمان والبديع والجنبية ومناطق وقرى المحافظة الشمالية.
ستتضمن أعمال تطوير شارع البديع الذي يبلغ طوله 6,7 كيلومتر، توسعته إلى ثلاث مسارات في كل اتجاه، وإزالة 4 دوارات واستبدالها بإشارات ضوئية، وانشاء أرصفة وطرق خدمة ومواقف للسيارات تخدم المحلات التجارية مع نقل وحماية الخدمات الأرضية من كهرباء وخطوط مياه وانشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتحديث الانارة وتوفير متطلبات السلامة المرورية وتوفير معابر للمشاة، بالاضافة الى أعمال التشجير والتجميل على امتداد الشارع.
الجدير بالذكر أن حجم الحركة المرورية على شارع البديع تبلغ 80 ألف مركبة في اليوم، بينما سترتفع بعد الانتهاء من تنفيذ المشروع لتصل إلى 140 ألف مركبة في اليوم في كلا الاتجاهين.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الحرکة المروریة

إقرأ أيضاً:

حمية بحث مع زواره شؤوناً إنمائية في قضاء حاصبيا والمنطقة الحدودية

استقبل  وزير الأشغال العامة والنقل علي حمية في مكتبه بعد ظهر اليوم في الوزارة، النائب علي فياض ورئيس بلدية حاصبيا لبيب الحمرا، حيث تم البحث في شؤون إنمائية مناطقية  في قضاء حاصبيا والمنطقة الحدودية عموما، لا سيما فيما يتعلق منها بصيانة الطرقات في هذه المناطق.
 
وأكد حمية أن "حاصبيا ومعها المنطقة الحدودية، تعد اليوم من المناطق التي لابد من إيلائها عناية واهتماما خاصا من قبل مختلف إدارات الدولة اللبنانية، ومن بينها بالتأكيد وزارة الأشغال العامة والنقل"، مشيرا إلى أن "التوجيهات قد أعطيت للكشف تباعا على الطرق الأساسية فيها، وذلك للعمل على إعداد ملفاتها وإنجاز إجراءاتها الإدارية المتعلقة بها ، وفقا للإعتمادات المتوافرة".
 
بدوره فياض، لفت إلى أن "خطوته اليوم تجاه وزارة الأشغال العامة والنقل، تندرج في سياق العمل المستمر والمتواصل مع مختلف إدارات الدولة اللبنانية ، لضرورة إيلاء المناطق الحدودية اهتماما خاصا ومضاعفا ، ولاسيما في ظل الظروف التي تمر بها اليوم".

مقالات مشابهة

  • استكمال مشروع محطة شكشوك لتحسين استقرار الشبكة الكهربائية في الجبل الغربي
  • «بنيان» تطلق مشروع اللحوم العيدية لـ 41 الف اسرة
  • تفقد سير العمل بمشروع ترميم وتأهيل شارع الثلاثين في معين بأمانة العاصمة
  • إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساء
  • عاجل شارع الثلاثين أحدثها.. إلغاء 6 إشارات مرورية في الخبر
  • وزير النقل يأمر ببدء التشغيل التجريبى لمحور بديل خزان أسوان الحر على نهر النيل
  • مركز الملك سلمان يسلم 70 مشروع تمكين إقتصادي لأسر الأيتام بمحافظة مأرب
  • بتكلفة إجمالية 127 مليون جنيه.. أعمال تطوير شارع فلسطين والممشى السياحي ببورسعيد
  • 10 صور ترصد رصف وتطوير شارع اللواء يسري بالعياط في الجيزة
  • حمية بحث مع زواره شؤوناً إنمائية في قضاء حاصبيا والمنطقة الحدودية