يحتفل العالم بـ اليوم العالمي للمعلمين 2023 في 5 أكتوبر من كل عام، وفي هذا العام احتفل محرك البحث الشهير "غوغل – Google" بأكثر من 93 مليون مُعلم حول العالم بوضع رسم شعار مُبتكر خاص  عبر المتصفح الخاص به كما يفعل عادة مع أبرز الشخصيات المشهورة وأهم أحداث والمناسبات العالمية.

وزين غوغل واجهته الرئيسية برسمٍ كرتوني لأحرف كلمة Google باللغة الانجليزية، وقد توسط حرف لـ O على هيئة شمس بين باقي الأحرف، في إشارة إلى أن المعلم هو من ينير درب طلبته ويسهم بشكلٍ كبير في نموهم وتطورهم الذهني.

وبدأ الاحتفال بـ اليوم العالمي للمعلم في عام 1994، بناء على التوقيع عام 1966 على توصية منظمة اليونسكو، ومنظمة العمل الدولية (ILO) واليونيسف والتعليم الدولي (EI) بشأن تصويب وضع المعلمين في العالم.

ويتم تخصيص اليوم الخامس من شهر أكتوبر من كل عام للاحتفال بالمعلمين حول العالم تقديرًا بما يبذله هؤلاء الأبطال في ميادين العلم من جهد نفيس، بالإضافة إلى تقييم وتحسين أحوال وظروف المعلمين في شتى بقاع العالم.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

احتفالا باليوم العالمي للمتاحف.. رحلة لأصحاب الهمم بمنطقة الهرم الأثرية

نفذت الإدارة العامة للسياحة، بالتنسيق مع مديرية الثقافة بالجيزة، اليوم، رحلة سياحية مجانية بالمنطقة الأثرية بالهرم، لعدد 50 طفلا من أصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، تحت إشراف هند عبد الحليم نائب المحافظ لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع.

احتفال العالم باليوم العالمي للمتاحف

جاءت الزيارة في إطار احتفال العالم باليوم العالمي للمتاحف، وفي ضوء توجيهات القيادة السياسية للجهات المعنية بالدولة، بالعمل على وضع المزيد من البرامج والخطط، تستهدف تمكين ذوى الهمم، ودمجهم في جميع المبادرات التي تقوم الدولة بتنفيذها.

وإيمانا بأهمية رفع الوعي السياحي والأثري لدى المواطنين بكل فئاتهم ومراحلهم العمرية وثقافاتهم، وتنشيطا لحركة السياحة الداخلية، وتعريف الشباب بمقومات بلدهم السياحية والأثرية، للحفاظ عليها، وليكون كل فرد منهم سفيرا للسياحة المصرية.

برنامج الزيارة 

وجرى التنسيق مع مدير عام منطقة آثار الهرم، حيث شمل برنامج الزيارة الأهرامات وأبو الهول والبانوراما، والتقط الاطفال العديد من الصور التذكارية، معبرين عن سعادتهم بالزيارة.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحتفي باليوم العالمي للنحل لإذكاء الوعي
  • أمير الباحة .. البيئة تحتفي غداً باليوم العالمي للنحل
  • احتفالا باليوم العالمي للمتاحف.. رحلة لأصحاب الهمم بمنطقة الهرم الأثرية
  • وزارة التعليم العالي تحتفل باليوم العالمي للمتاحف
  • سلطنة عُمان تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف
  • غزة.. وزلزال الوعي العالمي
  • متاحف الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للمتاحف
  • السلطنة تحتفل بـ "يوم المتاحف".. و716.13 ألف زائر في 2023
  • "تعليم القاهرة" تحتفل باليوم العالمي للمتاحف
  • «متاحف للتعليم والبحث العلمي».. شعار الاحتفال باليوم العالمي للمتاحف 2024