اكتشف اطباء روس بالصدفة ابرة طولها ثلاثة سنتمترات موجودة منذ ثمانين عاما داخل دماغ امرأة مسنة اثناء قيامهم باجراء فحص لها بالتصوير المقطعي.

ويبدو ان المرأة التي تعيش في منطقة سخالين النائية في اقصى الشرق الروسي، كانت ضحية محاولة قتل فاشلة على يد والديها بعيد ولادتها، كما يعتقد الاطباء.

وقالت إدارة الصحة في منطقة سخالين ان حالات قتل الاطفال كانت شائعة خلال سنوات المجاعة التي ضربت البلاد ابان الحرب العالمية الثانية.

وأضافت أن الفحوص اظهرت ان المراة تعيش مع الابرة البالغ طولها ثلاثة سنتمترات داخل دماغها "منذ ولادتها" ما يؤكد ان والديها كانا قررا التخلص منها، لكن محاولتهما لم تفلح.

وطريقة القتل عبر غرس الابرة في الدماغ كانت مفضلة في قتل الاطفال بسبب صعوبة اكتشاف الدليل على الجريمة.

 

Sakhlin Health Department, Russian Far East region, on October 4 said doctors discovered a 3 cm long needle when looking at a CT scan of an 80-year-old woman's brain. They determined she was the victim of a failed infant murder.#Russia pic.twitter.com/MXMA3DCDkk

— Citizens Of The World (@24hcitizen) October 5, 2023

 

وعانى السكان في انحاء الاتحاد السوفييتي نقصا حادا في الغذاء خلال الحرب، واستمروا يعيشون في فقر مدقع بعدها.

وقرر الاطباء عدم استخراج الابرة تفاديا لتعريض المراة الى مضاعفات، بحسب ادارة الصحة المحلية.

واوضحت الادارة ان الفحص اظهر ان الابرة اخترقت الفص الجداري الأيسر لدماغ المراة، لكنها كتبت لها النجاة حيث لم يتسبب ذلك في وفاتها كما كان يأمل والداها.

واضافت ان المراة حاليا تحت مراقبة طبيبها المعالج، مشيرة الى انها لم تكن تواجه اي خطر بسبب الابرة، كما انها لم تشك قط من اي صداع.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ طب روسيا دماغ

إقرأ أيضاً:

10 عادات يومية تجعل دماغ الإنسان أكثر قوة وتعزز الذاكرة

بغداد اليوم - متابعة

اكدت دراسة، اجرتها صحيفة هندية، ان ممارسة بعض العادات اليومية البسيطة من الممكن أن يزيد بشكل كبير قوة الدماغ مما يعزز الذاكرة والتركيز والوظيفة الإدراكية الشاملة.

وبحسب الدراسة التي نشرتها صحيفة، Times of India، اليوم الاحد (9 حزيران 2024)، فان هنالك 10 عادات مثبتة علميا يمكنها أن تجعل دماغ الإنسان أكثر قوة وتعزز الذاكرة والتركيز والوظيفة الإدراكية الشاملة.

ولخصت الصحيفة تلك العادات بالنقاط التالية:-

1. تحريك الجسم

تزيد التمارين الرياضية من تدفق الدم إلى الدماغ مما يعزز نمو الخلايا العصبية الجديدة ويعزز مرونة الدماغ.

2. نظام غذائي صحي

توفر الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والدهون الجيدة والمعادن الطاقة وتساعد في الحماية من أمراض الدماغ.

3. الحصول على نوم جيد

أثناء النوم، يقوم الدماغ بتنسيق المعلومات وتعزيز الذكريات وطرد السموم، وتُظهر الأبحاث التي أجرتها المعاهد الوطنية الأميركية للصحة، أن قلة النوم يمكن أن تضعف الوظيفة الإدراكية وتؤدي إلى فقدان الذاكرة.

4. ممارسة التأمل

تزيد ممارسات التأمل من المادة الرمادية في مناطق الدماغ المشاركة في وظائف الذاكرة والتنظيم العاطفي، حيث كشفت نتائج دراسة، أجراها علماء من كلية الطب بجامعة هارفارد، عن أن 8 أسابيع من التأمل الذهني يمكن أن تُحسن بنية الدماغ ووظيفته الإدراكية.

5. التفاعل الاجتماعي

إن التفاعل مع الأصدقاء والعائلة، والمشاركة في الأنشطة الاجتماعية، وبناء علاقات قوية يمكن أن يحسن الوظيفة الإدراكية ويحمي من التدهور المعرفي.

6. تحدي الدماغ

يحب الدماغ التحديات مثل ممارسة أنشطة حل الألغاز والقراءة أو العزف على الآلات الموسيقية، أو تعلم لغة جديدة بما يحفز وظائف المخ ويعزز المرونة العصبية.

7. تعلم هواية جديدة

إن تعلم هواية جديدة مثل العزف على آلة موسيقية ينشط مناطق الدماغ المختلفة، بما يشمل تلك المسؤولة عن المهارات الحركية والمعالجة السمعية والذاكرة. 

8. ممارسة الكتابة اليدوية

في عصر تهيمن عليه الكتابة على لوحات المفاتيح، يمكن أن تعزز عملية الكتابة اليدوية قوة الدماغ من خلال تحسين المهارات الحركية الدقيقة والوظيفة الإدراكية. 

9. الاستحمام بماء بارد

إن الحصول على دش بماء بارد يمكن أن يحفز العصب المبهم، والذي يرتبط بتحسن الحالة المزاجية وتقليل الشعور بالقلق، إلى جانب تحسين وظائف المخ. 

10. تبني الإيجابية

10. يساعد تبني المواقف الإيجابية على قطع أشواط طويلة، إذ يرتبط التفاؤل والتفكير الإيجابي بانخفاض مستويات التوتر وتحسين الصحة العقلية وزيادة سنوات العمر بصحة جيدة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بغداد.. مصرع منتسب بحادث دهس وضبط امرأة تروم بيع طفل
  • علماء: التلوث بالغبار الدقيق أودى بحياة مئات الملايين خلال 40 عاما
  • رئيس مالاوي: الطائرة التي كانت تقل نائبي نُصحت بعدم محاولة الهبوط بسبب ضعف الرؤية
  • تدمير زورق مسيّر أوكراني بنيران مروحية روسية بمساعدة أجهزة الحرب الإلكترونية (فيديو)
  • في حادث مروع هز إندونيسيا.. ثعبان ضخم يلتهم امرأة
  • وعاء بلوري فاخر ينفجر في وجه امرأة أثناء طهي الطعام
  • شاب جزائري ينقذ امرأة من الغرق في باريس
  • لوتان: أوروبا تواجه حربا روسية هجينة في عام 2024
  • لحظات مروعة.. وعاء بلوري فاخر ينفجر في وجه امرأة أثناء طهي الطعام (فيديو)
  • 10 عادات يومية تجعل دماغ الإنسان أكثر قوة وتعزز الذاكرة