أبوظبي في 5 أكتوبر/ وام/ تنطلق غدا الجمعة منافسات الجولة الخامسة من دوري أدنوك للمحترفين، والتي تشهد إقامة 7 مباريات على مدار 3 أيام، وتتصدر قمة الجزيرة مع شباب الأهلي على استاد محمد بن زايد في أبوظبي المشهد في هذه الجولة.
ويطمح كل من العين وشباب الأهلي متصدري المسابقة برصيد 12 نقطة لكل منهما إلى الحفاظ على الصدارة، ويسعى كل من عجمان وحتا لتحقيق الفوز الأول.


وتنطلق فعاليات الجولة غدا الجمعة بلقاء اتحاد كلباء العاشر (4 نقاط)، مع حتا الـ14 الأخير (بلا رصيد نقاط)، على استاد اتحاد كلباء، ويدخل أصحاب الملعب هذا اللقاء بروح معنوية مرتفعة بعد تحقيق الفوز الأول في الجولة الماضية، على حساب عجمان (5-3)، ويطمح حتا لتحقيق الفوز الأول، بعد تلقيه 4 خسائر متتالية، كان أحدثها أمام النصر 0-3.
وحث فرهاد مجيدي المدير الفني لفريق اتحاد كلباء لاعبيه على ضرورة الفوز من أجل استمرار الانتصارات، وأشار إلى أن بذل الجهد والتركيز هما طريق الحصول على نقاط المباراة.
ويرى فابيو فيفاني المدير الفني لفريق حتا أنه لا بديل عن الفوز على اتحاد كلباء، مؤكدا أن اللقاء سيكون فرصة لحصد أول 3 نقاط، خاصة بعد الحماسة التي وجدها في لاعبي الفريق، لتحقيق ذلك.
ويحل خورفكان التاسع (4 نقاط) ضيفا على البطائح الـ11 برصيد النقاط نفسها، وكلاهما يأمل في الفوز بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام اتحاد كلباء، والجزيرة على الترتيب.
وتختتم منافسات اليوم الأول بلقاء بني ياس الثامن (4 نقاط)، مع الوحدة السادس (6 نقاط) على استاد بني ياس، ويطمح أصحاب الأرض في العودة للانتصارات بعد التعثر في الجولة الماضية أمام الإمارات بالتعادل السلبي، ويأمل الوحدة بالعودة للانتصارات بعد الخسارة أمام شباب الأهلي في الجولة الماضية( 3-1).
وأكد داركو ميلانيتش المدير الفني لفريق بني ياس أن الثقة والابتعاد عن الأخطاء هما طريق الفوز، وأوضح: "تطورنا كثيرا في الجانب الدفاعي، وأظهرنا ذلك في المباراة الماضية بعدم تلقي أهداف".
وقال بيتسو موسيماني المدير الفني للوحدة: "مواجهة بني ياس لا تختلف كثيراً عن باقي المباريات. نتوقع إحكاما دفاعيا من الفريق الخصم، وعلينا استغلال الفرص للخروج بنتيجة إيجابية. راجعنا أخطاء المباراة الماضية وتحدثت مع اللاعبين ولدي ثقة بالعودة من ملعب المنافس بالنقاط الثلاث".
ويلتقي الوصل الثالث (10 نقاط)، مع عجمان الـ13 (نقطة واحدة)، على استاد زعبيل، يوم السبت، ويطمح الوصل في المنافسة على الصدارة مع العين وشباب الأهلي، بعد تعثره في الجولة الماضية أمام خورفكان بالتعادل 3-3، ويأمل عجمان بالفوز الأول هذا الموسم، تحت قيادة مدربه الروماني ايسايلا والذي تعاقدت معه الإدارة بدلا من البرازيلي كايو زاناردي.
وتختتم منافسات اليوم الثاني بقمة الجزيرة الرابع (9 نقاط) مع شباب الأهلي الثاني (12 نقطة)، على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي، وكلاهما يدخل اللقاء بطموح المنافسة على الصدارة، خاصة شباب الأهلي الذي ينافسه العين بالرصيد نفسه على الانفراد بالصدارة.
وبلغت مواجهات الفريقين في دوري المحترفين 28 مباراة؛ فاز الجزيرة في 10 منها، وشباب الأهلي في 13، وكان التعادل حاضرا في 5 مباريات.
وتختتم الجولة يوم الأحد بمباراتين، حيث يلتقي فريق الإمارات السابع (5 نقاط) مع الشارقة الخامس (6 نقاط)، وكلاهما يأمل في استعادة الانتصارات، بعد تعادل الإمارات سلبيا أمام بني ياس بالجولة الماضية، وخسارة الشارقة أمام العين في الجولة الماضية، وإن حقق الشارقة الفوز على الفيصلي الأردني، بدوري أبطال آسيا.
وفي المباراة الثانية، يحل العين، ضيفا على النصر الـ12 ( 3 نقاط)، في استاد آل مكتوم في دبي، وكلاهما يدخل اللقاء مدعما بالنتائج الايجابية، بعد الفوز الأول للنصر بالجولة الماضية، على حساب حتا 3-0، وفوز العين في قمته أمام الشارقة 3-2، وفوزه الآسيوي على أهال التركماني، ليواصل مشواره مع مدربه الهولندي الفريد شرودر بدون أي خسارة.

دينا عمر/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: فی الجولة الماضیة وشباب الأهلی الفوز الأول اتحاد کلباء شباب الأهلی على استاد

إقرأ أيضاً:

اليوم.. منتخب مصر يصارع غينيا بيساو في مواجهة نارية بتصفيات المونديال

يخوض منتخب مصر، مغامرة جديدة، عندما يحل ضيفًا على غينيا بيساو، مساء اليوم الإثنين، أمام 20 ألف متفرج بملعب "24 سبتمبر"، وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

الكومي: منتخب مصر جاهز بقوة لغينيا بيساو رغم صعوبة الطقس


ويسعى المصريون، بجهازهم الفني الوطني، بقيادة العميد حسام حسن، لحصد عدة مكاسب، الثلاث نقاط ومواصلة الفوز والهيمنة على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة، والمضي قدماً نحو تحقيق حلم المونديال، والعودة مجدداً لأعظم نهائيات كروية في كرة القدم، بعدما غاب الفراعنة عن النسخة الماضية في قطر 2022.
وجاء النظام الجديد لكأس العالم، ليعزز فرص الفراعنة في الوصول إلى أمريكا الشمالية، حيث سيتأهل إلى النهائيات أبطال المجموعات التسع بحسب النظام الجديد الموسع، بمشاركة 48 منتخبا، وذلك بدلاً عن 32 فريقاً، فيما تخوض أفضل 4 منتخبات وصيفة ملحقا فيما بينهم لتحديد من سيخوض الملحق الدولي.
ويتصدر منتخب مصر، تحت إدارة التوأم، ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، بعد الفوز على جيبوتي، وسيراليون، وأخيراً حصد ثلاث نقاط غالية أمام بوركينا فاسو، الخميس الماضي، عقب الفوز عليهم بالقاهرة بنتيجة هدفين مقابل هدف.
في المقابل، يحتل منتخب غينيا بيساو، الملقب بالكلاب البرية، المركز الثاني برصيد 7 نقاط، حيث استهل مشواره بالتعادل مع بوركينا فاسو، ثم تغلب على جيبوتي، يليه التعادل السلبي مع إثيوبيا.
 

مقالات مشابهة

  • الركراكي: هدفنا هو البقاء على رأس مجموعتنا والاقتراب من التأهل
  • موعد مباراة الأهلى أمام فاركو بالدوري المصري
  • موعد مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في نهائي دوري سوبر السلة
  • الركراكي : هدفنا مواصلة صدارة المجموعة وضمان التأهل لمونديال 2026
  • بيتكوفيتش: “تعلمنا درسا من مباراة غينيا التي كنا قادرين على الفوز بها”
  • تشكيل غينيا بيساو ضد مصر في تصفيات كأس العالم 2026
  • اليوم.. منتخب مصر يصارع غينيا بيساو في مواجهة نارية بتصفيات المونديال
  • مكافأة مالية معتبرة للاعبي أوغندا قبل مواجهة الخضر
  • موعد مباراة الأهلي والإتحاد السكندري في نهائي دوري السلة.. والقنوات الناقلة
  • اليوم.. الأهلي يواجه الاتحاد في ثاني مبارايات نهائي دوري سوبر السلة