ارتفع الى 55 عدد ضحايا الهجوم الجوي المسير على المدرسة العسكرية في حمص بينهم ضباط بارزين والذي وقع اثناء حفلة التخرج فيما لا تزال التصريحات متضاربة بشان مصير وزير الدفاع ، ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الهجوم

اقرأ ايضاً قتلى في هجوم على حفل تخريج ضباط سوريين.. ماهو مصير وزير الدفاع؟

وعلى الرغم من الحديث عن مغادرة الوزير علي محمود عباس الحفل قبل 20 دقيقة من الغارات المسيرة، الا ان مصادر قالت انه كان متواجدا بل واصيب بجروح خطيرة 

و قالت وزارة الدفاع السورية  في بيان لها، إن “التنظيمات إرهابية المسلحة المدعومة من أطراف دولية معروفة قامت ظهر اليوم باستهداف حفل تخريج طلاب ضباط الكلية الحربية في حمص عبر مسيّرات تحمل ذخائر متفجرة”.

وشددت الدفاع السورية على أنها “سترد بكل قوة وحزم على تلك التنظيمات الإرهابية أينما وجدت، وستحاسب المخططين والمنفذين لهذا العمل الإجرامي الذي سيدفعون ثمنه غالياً”.

تقارير متطابقة اكدت ان من بين القتلى 7 ضباط كبار فيما اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان إصابة أكثر من 20 ضابطا بهجوم بمسيرات على الكلية الحربية بحمص

الهجوم وقع وفق المصادر اثناء انتهاء الحفل وهو ما قد يرجح فرضية مغادرة وزير الدفاع السوري قبيل الغارات حيث وقعت التفجيرات اثناء التقاط الخريجين صورا تذكارية مع ذويهم وقالت الإخبارية السورية ان معظم ضحايا الهجوم على الكلية الحربية بحمص من أهالي الضباط الخريجين

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

روسيا: ضربة مكثفة لمواقع طاقة تستخدمها الصناعة الحربية الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها شنت ضربة مكثفة على مواقع طاقة تستخدمها الصناعات العسكرية بأوكرانيا، كما ضربت مجموعة من المتخصصين المعنيين بوضع مهام طيران للطائرات المسيرة الهجومية.
وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي الصادر اليوم السبت: "ردا على محاولات نظام كييف تدمير منشآت الطاقة والنقل الروسية، استهدفت القوات الروسية بضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو والبحر، منشآت الطاقة الأوكرانية التي تضمن عمل مؤسسات المجمع الصناعي العسكري، إضافة إلى ترسانات تخزين للأسلحة الغربية"، بحسب موقع قناة "آر تي" الروسية.
أخبار متعلقة "انسحاب جيش الاحتلال".. ما المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار بغزة؟ألمانيا.. إجلاء سكان عدة مناطق بسبب الفيضاناتوأكد التقرير أن الضربة حققت هدفها وتمت إصابة كل المواقع المستهدفة، وأعلنت السلطات الأوكرانية عن تعرض منشآت بنية تحتية للطاقة في 5 مقاطعات للقصف خلال الليلة الماضية، مضيفة أن "أضرارا حرجة" لحقت بمعدات اثنتين من محطات توليد الطاقة الكهرومائية.

تقول الحكومة الأوكرانية أنه يتعين أن يكون بمقدور قواتها مهاجمة أهداف داخل #روسيا، لأن #موسكو تشن هجمات عبر الحدود.#اليوم
للمزيد: https://t.co/ttmTHODcn4 pic.twitter.com/YnerTxTlxa— صحيفة اليوم (@alyaum) May 29, 2024الطائرات المسيرة الهجوميةوذكرت الدفاع الروسية أن قواتها نفذت ضربة لموقع انتشار مجموعة من المتخصصين الفنيين العاملين على وضع مهام طيران للطائرات المسيرة الهجومية، دون ذكر التفاصيل حول الموقع المستهدف.
وكان وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو قال في وقت سابق في منشور على منصة فيسبوك اليوم السبت، أن المنشآت التي استهدفتها روسيا تقع في مناطق دنيبروبتروفسك ودونيتسك وكيروفوهراد وإيفانو-فرانكيفسك وزابوريجيا تعرضت للهجوم.
كما تضررت أهداف مدنية أخرى في العملية. وفي بلدة بالاكليا في منطقة خاركيف، أصيب 12 شخصا جراء أهداف على المباني السكنية بينهم ثمانية أطفال.

الحريق الذي تم إخماده جزئيًا في #أوكرانيا اجتاح مسافة تفوق 10 آلاف متر مربع من قسم يضم مواد سريعة الاشتعال#اليوم | #روسيا
للمزيد: https://t.co/LhdndQe4Bq pic.twitter.com/St5K5C4bhX— صحيفة اليوم (@alyaum) May 25, 2024القاذفات الروسيةووفقا لسلاح الجو الأوكراني، أطلقت روسيا 53 صاروخا، وصواريخ كروز، و47 طائرة مسيرة، وجرى إطلاق عدد من صواريخ كروز من بعيد، من خلف الحدود بالقاذفات الروسية الاستراتيجية "تي يو95-" في منطقة ساراتوف أو من فوق بحر القزوين.
وعلى مدار العامين الماضيين، دمر الجيش الروسي بالفعل نحو ثمانية آلاف ميجاواط من قدرة شبكات الطاقة في أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإندونيسي المنتخب يشيد بدعم الولايات المتحدة في تحديث المعدات العسكرية لجيش بلاده
  • زيلينسكي يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي في سنغافورة احتياجات أوكرانيا العسكرية
  • روسيا: ضربة مكثفة لمواقع طاقة تستخدمها الصناعة الحربية الأوكرانية
  • انتشال أكثر من 70 قتيلاً فلسطينياً بينهم 20 طفلاً في جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي من المدينة
  • فيديو: تشييع جنازة 15 قتيلاً من بينهم نساء وأطفال قتلهم القصف الإسرائيلي في دير البلح
  • الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة (شاهد)
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة
  • الهند: ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الأرضية والفيضانات بسبب إعصار ريمال إلى 40 قتيلا
  • 16 قتيلا بغارات أميركية بريطانية على اليمن والحوثيون يهددون بالتصعيد
  • استطلاع مثير: انخفاض رغبة ضباط الاحتلال في مواصلة خدمتهم العسكرية