في تطورات جديدة من منطقة النزاع في شمال سوريا، أطلق مسلحون يتبعون لتنظيم بي كاكا الإرهابي هجومًا بصواريخ استهدفت قاعدة عسكرية تابعة للقوات التركية بمنطقة دابق.

وأفادت المعلومات الواردة٬ التي تابعها موقع تركيا الان٬ بأن الهجوم أسفر عن إصابة خمسة من أفراد الشرطة الخاصة، بالإضافة إلى ثلاثة من جنود الجيش التركي.

وقد تم نقل الجرحى بواسطة الإسعافات الجوية إلى مستشفيات غازي عنتاب وكيليس لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

وردًا على هذا الاعتداء، قامت وحدات الجيش التركي المتمركزة في المنطقة بشن عملية قصف مكثفة استهدفت نقاط التجمع التي يشتبه بأن المهاجمين اطلقوا الصورايخ منها

يُشار إلى أن التوتر بين تركيا وتنظيم بي كا كا الارهابي في شمال سوريا لا يزال مستمرًا وسط تحديات أمنية متزايدة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا الجيش التركي تركيا الان سوريا

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يستهدف قاعدة إسرائيلية بعشرات الصواريخ

أعلنت جماعة "حزب الله" اللبنانية، فجر اليوم الأحد، استهداف قاعدة ومطار "رامات ديفيد" الواقعة جنوب شرق حيفا بعشرات الصواريخ.

وقال حزب الله في بيان إنه "استهدف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك ردا على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من المدنيين".

وأفاد موقع "أكسيوس" الأميركي بأن "حزب الله أطلق صواريخ متوسطة المدى على مناطق جنوب حيفا صباح الأحد، ووسع نطاق هجماته بشكل كبير".

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، إن سلاح الجو الإسرائيلي ينفذ غارات تستهدف مواقع إطلاق صواريخ جنوبي لبنان.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "في أعقاب صفارات الإنذار التي انطلقت قبل قليل في منطقة الشمال، جرى رصد إطلاق ما لا يقل عن 10 صواريخ من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

ويقول حزب الله إنه سيواصل قتال إسرائيل حتى توافق على وقف إطلاق النار في حربها مع حركة حماس في قطاع غزة، والتي اندلعت بعد هجوم قادته الحركة الفلسطينية على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر.

وتريد إسرائيل من حزب الله أن توقف إطلاق النار وأن تسحب مقاتليها من المنطقة الحدودية، التزاما بقرار الأمم المتحدة لعام 2006، بغض النظر عن أي اتفاق في غزة.

وفرض الجيش الإسرائيلي قيودا على تجمعات السكان ورفع حالة التأهب في البلدات الشمالية، تحسبا لانتقام من حزب الله بعد مقتل عدد من قيادييه وعناصره في ضربة جوية إسرائيلية يوم الجمعة، كما امتدت حالة التأهب الإسرائيلي إلى مدينة حيفا الساحلية جنوبا.

وكانت السلطات اللبنانية قد قالت يوم السبت إن فرق الإنقاذ في بيروت تبحث عن أشخاص مازالوا مفقودين تحت الأنقاض بعد أن قتلت غارة إسرائيلية استهدفت قادة في حزب الله الجمعة 37 شخصا على الأقل في الضاحية الجنوبية للعاصمة.

ووفق الجماعة المدعومة من إيران فإن القياديين إبراهيم عقيل وأحمد وهبي من بين 16 من أعضائها سقطوا قتلى في الضربة التي تعد الأعنف خلال ما يقرب من عام من الصراع مع إسرائيل.

وحسبما ذكر الجيش الإسرائيلي فإن الضربة استهدفت اجتماعا تحت الأرض ضم عقيل وقادة في قوة الرضوان، وهي وحدة لقوات النخبة في حزب الله، وأنها فككت بشكل تام تقريبا سلسلة القيادة العسكرية للجماعة.

مقالات مشابهة

  • ​لماذا تتحرك تركيا لإحياء مسار الحل السياسي في سوريا بالتوازي مع التطبيع؟
  • عاجل| نتنياهو: نحن نقوم بدراسة "خطة الجنرالات" التي تقضي بإعلان شمال غزة منطقة عسكرية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: حزب الله أطلق خلال الساعات الماضية ما يقرب من 150 صاروخًا وقذائف باتجاه شمال البلاد
  • ‏الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة في شمال قطاع غزة تستخدمها حماس لتنفيذ عملياتها
  • عاجل.. حزب الله يحرق شمال إسرائيل.. الصواريخ تشعل النيران في حيفا (فيديو)
  • "حزب الله" يستهدف قاعدة إسرائيلية بعشرات الصواريخ
  • "القسام" يستهدف عددا من جنود الاحتلال داخل منزل برفح
  • الجيش التركي يقتل 17 عنصرًا من حزب العمال شمال العراق
  • رويترز: هجوم إسرائيل على الضاحية الجنوبية لبيروت يستهدف قياديا في حزب الله
  • الجيش التركي يدمر مواقع لـ العمال الكردستاني ويقتل قيادياً شمال العراق