قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إن من يتابع عملية التنمية في سيناء سيكتشف أن كل الحكومات السابقة منذ تحرير سيناء قدمت وعودا بمشروعات ضخمة جميعها دفنت في الأدراج.

المشروعات الكبرى

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «إكسترا نيوز»، أنه يحسب للرئيس عبدالفتاح السيسي خلال السنوات العشر الماضية أنه وضع المشروعات الكبرى للتنمية في سيناء موضع التنفيذ فورا.

ولفت إلى أن مشروعات سيناء التي تكلفت 610 مليارات جنيه مختلفة عن أي مشروعات تنموية في أي مجال آخر، حيث تكتسب بعدا مختلفا يمس الأمن القومي، فتنمية سيناء وإعمارها بالمشروعات والمدن السكنية تقطع الطريق على أي أطماع خارجية.

مسار تنموي

وأوضح أن فكرة التحرك في مسار تنموي مع تعطيل آخر أثبتت فشلها، وكان قرار التنمية الشاملة في سيناء قرار صائب، من مكافحة الإرهاب إلى تنمية الزراعة والصناعة والبنية التحتية للطرق وإقامة المساكن المختلفة، أفشلت مخططات فصل سيناء عن الوادي والدلتا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عماد الدين حسين السيسي المشروعات الكبرى

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الشباب: سنبرم بروتوكول تعاون لتبني مشروعات ملتقى الابتكارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظّمت لجنة الشباب والتواصل الطلابي برئاسة المهندس محمد الواضح- عضو المجلس الأعلى، ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج لعام 2024 بالحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية.
من جانبه أكد اللواء إسماعيل الفار- مساعد وزير الشباب والرياضة، حرص الوزير على الحضور لولا سفره إلى الخارج في مهمة قومية، معبرًّا عن سعادته بما شاهده ضمن فعاليات الملتقى والذي يعكس حرص نقابة المهندسين من خلال لجنة الشباب والتواصل الطلابي على الاهتمام بشباب المهندسين.

وقال: "أن هناك بعض المشروعات التي شاهدتها سنأخذ منها البعض ونضع أيدينا في يد نقابة المهندسين لعرض هذه المشروعات على الهيئة العربية للتصنيع والأجهزة المعنية والمصانع الموجودة بالقوات المسلحة"، مُبديًا رغبته في إقامة بروتوكول تعاون بين النقابة ووزارة الشباب والرياضة لتبني هذ المشروعات.

وأكد على أنه رغم صغر سن شباب المهندسين القائمين على المشروعات إلا أنه يشعر أنه بين قامات علمية كبيرة في التصنيع والحركة الهندسية في مصر، مشدّدا على أن مكاتب الوزارة بلا استثناء مفتوحة لشباب المهندسين.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الشباب: سنبرم بروتوكول تعاون لتبني مشروعات ملتقى الابتكارات
  • جهاز تنمية المشروعات يقدم برامج تدريبية مجانا لشباب دمياط
  • عضو «القومي للمرأة»: توعية السيدات تسهم في تحقيق تنمية المجتمع
  • محافظ المنيا يشارك في ختام ورشة عمل وزارة التخطيط لإعداد دراسات جدوى مشروعات الخطة الاستثمارية لعام 2025/2026
  • جهاز تنمية المشروعات: مفاجآت في النسخة السادسة من معرض «تراثنا»
  • عماد الدين حسين: ترحيب مصر بقرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي خلال 12 شهرًا "طبيعي ومنطقي" (فيديو)
  • عماد الدين حسين: القرار الأممي بإنهاء احتلال فلسطين خطوة مهمة لحصار إسرائيل
  • الحكومة توافق على اعتبار مشروع الربط الكهربائي مع السعودية ضمن مشروعات تنمية سيناء
  • الحكومة: اعتبار الربط الكهربائي بين مصر والسعودية من مشروعات التنمية المتكاملة 
  • «تنمية المشروعات» يفتح أسواقا جديدة لدعم صغار المصدرين