حقق النجم العالمي إد شيران، من خلال فيديو كليب أغنيته الجديدة «American Town» نحو مليون مشاهدة، بعد طرحه الأسبوع الماضي على يوتيوب والمنصات السمعية والإلكترونية والموسيقية، وهي من ألبوم «Live Acoustic».

حفلان لـ إد شيران نوفمبر المقبل في لندن

ويستعد إد شيران، لإحياء حفلين غنائيين في قاعة ألبرت الملكية بلندن يومي 18 و19 من شهر نوفمبر المقبل، وحسب ما ذكرت الجهة المنظمة للحفلين تم بيع تذاكرهما بالكامل.

أغاني ألبوم Autumn Variations

ويقدم النجم العالمي إد شيران، في هذه الحفلات المقررة الشهر المقبل، عددا من أغاني ألبومه الجديد «Autumn Variations»، ويختتم «شيران» في هذا الشهر حفلاته لعام 2023 في المملكة المتحدة، ليستعد لنشاطه الفني للعام المقبل 2024. 

14 أغنية في الألبوم

ويضم ألبوم إد شيران Autumn Variations نحو 14 أغنية، والتي اقتبس كلماتها من خلال قصص وحكايات حقيقية لعدد من أصدقاءه، وعمل على ترجمتها في أغانيه، ومنذ 9 أيام طرح فيديو كليب أغنية «American Town» على موقع يوتيوب وتجاوزت مليون مشاهدة بخلاف المنصات الموسيقية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إد شيران ألبوم إد شيران إيد شيران إد شیران

إقرأ أيضاً:

موعد أطول نهار في مصر.. ظاهرة فلكية ينتظرها العالم الشهر المقبل

على الرغم من تطبيق التوقيت الصيفي الذي يُؤثر على عدد ساعات اليوم، فيصبح الليل قصيرًا والنهار طويلا، لكن أطول نهار لم يأت حتى الآن؛ فهو مرتبط بظاهرة مناخية تحدث في يونيو المقبل؛ وتحتفي بها الأمم المتحدة، وهي الانقلاب الصيفي الذي يؤثر على نصف الكرة الشمالي، ويحتفي به عدد من الدول الأوروبية أبرزهم فرنسا التي تقيم مهرجانًا بنفس الاسم.

موعد أطول نهار في مصر

يقول الدكتور أشرف تادرس، أستاذ الفلك بالمعهد القومي للبحـوث الفلكية والجيوفيزيقية في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن أطول نهار في مصر يوافق الخميس 20 يونيو، الساعة 11:52 مساء بتوقيت القاهرة، وهو توقيت الانقلاب الصيفي الذي يمثل أطول نهار وأقصر ليل خلال العام لتصل عدد ساعات إلى 14 ساعة.

وأوضح «تادرس»أن عدد أيام فصل الصيف للعام الحالي 93 يومًا و15 ساعة و53 دقيقة:« هيكون عدد الساعات حوالي 14 ساعة نهار، و 10 ساعات ليل .. ويحسب النهار من أول ظهور الشمس على الأفق وحتى غروبها»، بينما تسجل ساعات النهار في الوقت الحالي قرابة الـ13 ساعة إذ يبدأ النهار في الـ5:59 دقيقة، وتغرب الشمس في الـ7:44 دقيقة بتوقيت القاهرة.

وعن بداية تغير موعد الانقلاب الصيفي هذا العام عن العامين السابقين، قال «تادرس» إن الانقلاب الصيفي يتراوح بين 20 إلى 23 يونيو.

كيف يحدث الانقلاب الصيفي؟

ويحدث الانقلاب الصيفي عند وصول الشمس إلى أقصى نقطتي ارتفاعا وانخفاضا في قوس المسار اليومي لحركتها الموسمية قبيل أن تعكس مسارها؛ وهناك انقلابان شمسيان سنويان: الانقلاب الشمسي في 21 يونيو «الانقلاب الصيفي،  لكونه أول أيام الصيف وأطول أيام السنة»، والانقلاب الشمسي في 21 ديسمبر «ويعرف بـ الانقلاب الشتوي لكونه أول أيام الشتاء وهو أقصر أيام السنة، بحسب الموقع الرسمي لـ الأمم المتحدة.

مهرجانات الانقلاب الصيفي 

وتقام مهرجانات الانقلاب الصيفي في جبال بيرينيه أو جبال البرانس بين فرنسا وإسبانيا، بمجرد حلول الظلام، يحمل سكان المدن والقرى القريبة المشاعل من سفوح الجبال لإضاءة عدد من المنارات المبنية على الطراز التقليدي القديم.

ومن طقوس الاحتفال بظاهرة الانقلاب الصيفي نزول الجبال، الذي يعتبر لحظة فارقة للشباب، تدل على الانتقال من مرحلة المراهقة إلى البلوغ، كما يعتبر المهرجان وقتًا لتجديد الروابط الاجتماعية وتعزيز مشاعر الانتماء والهوية؛ واستمراره جزءا من الفولكلور الشعبي في فرنسا.

في بعض البلدان يشارك أعيان التجمعات السكانية في الاحتفال، إذ يقف العمدة في إضاءة المنارة الأولى، وفي حالات أخرى، يبارك الكاهن من يُشعل النار، وفي موضع آخر، يُشعل المُشارك الأخير النيران ليقود نزول الناس من الجبل إلى القرية.

مقالات مشابهة

  • الاخضر للكاراتيه يختتم مشاركته في الدوري العالمي بخمس ميداليات
  • عبد الرحمن بيدو يطرح أحدث أغانيه «كل إللى جاي لمون نعناع» (فيديو)
  • تعطيل الدوام الرسمي في العراق لمدة 9 أيام الشهر المقبل
  • تفاصيل وموعد حفل ناصيف زيتون المقبل
  • أحمد فريد لـ "الفجر الفني": "أنا مشيتلك" أقرب أغاني الألبوم الجديد لقلبي.. وانضمامي للتمثيل هدف أساسي بجانب الغناء (حوار)
  • رامي جمال يتخطى ال 7 مليون بأغنية "بيفكروني"
  • موعد أطول نهار في مصر.. ظاهرة فلكية ينتظرها العالم الشهر المقبل
  • مسلم يكشف عن موعد طرح أغنيته الجديدة "اتقابلنا"
  • رئيس وزراء سلوفينيا: سنعترف بالدولة الفلسطينية الشهر المقبل
  • راغب علامة يلتقي بجمهوره في كندا.. الليلة