المناطق_واس

أكد معالي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الأستاذ محمد سليمان الجاسر، على التزام البنك بالعمل باتفاقية باريس للتعامل مع تحديات المناخ، عبر إصدار نحو 5 مليارات من الصكوك الخضراء والصكوك المرنة.

وقال الجاسر في كلمته خلال فعاليات أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2023م، الذي تنظمه المملكة العربية السعودية بالتعاون مع أمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، إننا نولي اهتماما لمساعدة البلدان ماليا عبر العديد من الطرق منها على سبيل المثال لا الحصر، التزامنا بضمان أن نسبة 35% من إجمالي تمويلاتنا سيذهب لمشاريع المناخ بحلول 2025، وحققنا بالفعل نسبة 32%، ونحن قريبون من تحقيق مستهدفنا وملتزمون بالاستمرار”.

أخبار قد تهمك البنك الإسلامي للتنمية يحصل على جوائز التميز في القيادة الحلال 23 يوليو 2023 - 9:07 مساءً التقرير السنوي لمعهد البنك الإسلامي للتنمية يُقدم حلولاً رائدة لاقتصادات مرنة ومستدامة 21 يونيو 2023 - 2:03 مساءً

وأوضح أنه على سبيل المثال، البنك يشارك في تمويل مشروع خط قطار فائق السرعة في مصر، عبر إتاحة نحو 344 مليون دولار من تكلفة المشروع.

وأضاف : “نتعاون أيضا مع مؤسسات مالية أخرى مثل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وكل المؤسسات التنموية العربية مثل الصندوق السعودي والصندوق الكويتي وصندوق البحرين وصندوق أبوظبي، حيث تعهدنا جميعا في مؤتمر كوب 27 بإقراض 24 مليار دولار للتعامل مع تحديات المناخ، وبلغت حصة البنك الإسلامي من هذه التعهدات نحو 13 مليار دولار”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: البنك الإسلامي للتنمية البنک الإسلامی للتنمیة

إقرأ أيضاً:

الحملي يلتقي المدير الإقليمي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”

الثورة نت../

التقى أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي، اليوم، المدير الإقليمي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد) في اليمن والعراق، توفيق الزيري، الذي يزور صنعاء حاليا.

ناقش اللقاء آلية تعزيز مستوى التعاون بين اليمن وصندوق الإيفاد، وإمكانية إعادة فتح مكتب المنظمة في صنعاء، بما يعزز دوره في الإسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية.

وفي اللقاء، أكد أمين عام المجلس الأعلى أهمية استعادة الصندوق الدولي (إيفاد) نشاطه في تنفيذ المشاريع والأنشطة الزراعية، الممولة كمنح للشعب اليمني، التي توقفت، ولم يتم استكمالها منذ بدء العدوان في العام 2015م.

ودعا الحملي إلى إعادة فتح مكتب الصندوق الدولي في صنعاء، والعمل على إعادة اعتماد المساعدات لليمن بما يعزز من جهود التنمية، ودعم أنشطة الأمن الغذائي، والإسهام في تخفيف معاناة الشعب اليمني، جراء العدوان والحصار.

حضر اللقاء القائم بأعمال صندوق الفرص الاقتصادية، أشرف الجيلاني، وعدد من المدراء في المجلس، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في اليمن.

مقالات مشابهة

  • النمسا توسع الحدائق والمساحات الخضراء لمواجهة أزمة المناخ
  • أكثر من (5) مليارات دولار مبيعات البنك المركزي لمصارف أحزاب الفساد خلال الشهر الماضي
  • مبيعات البنك المركزي العراقي تتجاوز مليار دولار في أسبوع و5 مليارات خلال شهر
  • اختتام الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية في نيروبي
  • “خوري” تشيد بجهود اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 وتؤكد التزام البعثة بدعم استقرار ليبيا
  • حدائق المناخ تتجمل استعداداً لفصل الصيف واستقبال روادها
  • السعودية ستعلن “فرصة ذهبية” للمستثمرين قريبا
  • بلومبرغ: “أرامكو” السعودية تعتزم بيع أسهم بقيمة 10 مليارات دولار قريباً
  • رفع كفاءة الحدائق العامة وزيادة المسطحات الخضراء ببورسعيد
  • الحملي يلتقي المدير الإقليمي للصندوق الدولي للتنمية الزراعية “إيفاد”