أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، طرح 42 طن تقاوي قمح معتمدة من صنف «سدس 112» و«جميزة 11»، وذلك لعرضها للبيع بمنفذ منتجات كلية الزراعة بمقر الجامعة القديم، مضيفاً أن هذه الأصناف عالية الإنتاجية ومتميزة ومختارة بعناية، كما أنها تتميز بتحمل درجات الحرارة المرتفعة فى محافظات الصعيد، والتغلب على آثار التغيرات المناخية.

الارتقاء بالبحث العلمي

وأوضح «النعماني»، أنه تنفيداً لسياسة الدولة بالارتقاء بالبحث العلمي وربطه بحل مشاكل المجتمع وخاصة بالقطاع الزراعي، تحرص إدارة الجامعة من خلال كلية الزراعة علي بذل المزيد من الجهد من اجل زيادة إنتاجية الفدان وتوفير السلع الغذائية الضرورية.

وأضاف، أن طرح أصناف من القمح ذو الجودة العالية بالأسواق يبرهن على الدور المجتمعي والخدمي الهام الذى تقوم به الكلية لصالح المجتمع، كما أنه يساهم فى تقليل الاستيراد والمحافظة على العملة الأجنبية، وذلك لتحقيق التنمية المستدامة وتمشياً مع سياسة الدولة. 

طرح أصناف جديدة من القمح

وأوضح الدكتور خلف همام عميد كلية الزراعة، أن الكلية طرحت أيضًا صنف جيزة 6 المُحسن، وهو أحد أصناف البصل المستنبطة فى مركز البحوث الزراعية، مشيراً إلى أن هذا الصنف ذو مواصفات تصديرية عالية من حيث صلابة القشرة الخارجية وعددها الكبير، مما يؤدي إلى تحسين المظهر الخارجي للأبصال ورفع قدرتها التخزينية الممتدة إلى أكثر من 9 أشهر.

إقبال على شراء القمح

وقال الدكتور سيد جبريل المشرف العلمي على مزرعة إنتاج الخضر وإنتاج التقاوي، إن هناك إقبالا كبيرا على شراء صنف جيزة 6 المُحسن من البصل المستنبط، حيث نجحت الوحدة في إنتاج هذا الصنف من التقاوي، مما يشجع على إنتاج المزيد من تقاوي الخضر والمحاصيل مستقبلاً فى مزارع الجامعة الشاسعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج كلية الزراعة کلیة الزراعة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يطمئن على سير امتحانات كلية الهندسة في أسبوعها الثالث

واصل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، جولاته التفقدية لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة، وذلك في إطار حرصه على التأكد من حسن سيرها وانتظامها.

شملت الجولة اليوم زيارة لجان امتحانات كلية الهندسة، حيث تفقد سيادته لجان الفرق الثانية والرابعة لأقسام الهندسة المدنية والعمارة وبرنامج هندسة الميكاترونيات والروبوتات الصناعية.

رافق رئيس الجامعة خلال الجولة الدكتور مصطفى محمود، عميد كلية الهندسة، ووكلاء الكلية. وخلال الجولة، حرص الدكتور فرحات على الاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة للطلاب، وتواجد المراقبين والملاحظين. كما تأكد سيادته من مدى مطابقة الورقة الامتحانية لمواصفات ومعايير الجودة المطلوبة.

شدد رئيس الجامعة على الالتزام الكامل بضوابط أداء الامتحانات، ومنع دخول الهاتف المحمول إلى لجان الامتحانات، مع التأكيد على تطبيق القانون على أي مخالف.

حرص رئيس الجامعة أيضاً على التأكد من تواجد الأطقم الطبية للتعامل مع أي حالات طارئة، وتوفير البيئة الآمنة والملائمة ليتمكن الطلاب من أداء امتحاناتهم بسهولة وهدوء.

تأتي هذه الجولات التفقدية في إطار حرص إدارة جامعة المنيا على متابعة سير العملية الامتحانية عن كثب، والتأكد من سيرها بشكل منتظم ونزيه، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب لأداء امتحاناتهم بأفضل شكل ممكن.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة الأزهر يكرم الأمين العام المساعد بأسيوط
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية الزراعة بنات ويوجه بتوفير الدعم اللازم
  • رئيس جامعة المنيا يطمئن على سير امتحانات كلية الهندسة في أسبوعها الثالث
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يبحث سُبل التعاون مع «ماسترخت الهولندية».. تفاصيل
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • تزامناً مع اليوم العالمي للبيئة.. جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة بأراضي مقرها الجديد
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة احتفالا باليوم العالمي للبيئة
  • جامعة سوهاج تنشر ثقافة الزراعة الذكية والمستدامة بمقر تربية الجديد
  • رئيس جامعة مصر للمعلوماتية تتابع سير امتحانات نهاية العام.. و"عمداء الكليات": ملتزمون بمعايير الجودة العالمية