حضرموت(عدن الغد)خاص.

عقدت الأمانة العامة لمؤتمر حضرموت الجامع , اليوم (الأربعاء) بمدينة المكلا اجتماعًا لها برئاسة الأمين العام المساعد الدكتور عبدالعزيز سعيد الصيغ.

 ووقف الاجتماع أمام آليات تفعيل الأمانة العامة ودوائرها المختلفة , واستعراض خططها خلال الفترة المتبقية من هذا العام , على أن تستوعب متطلبات المرحلة , وتحقق أهداف مؤتمر حضرموت الجامع وتجعله حاضرًا في المجتمع و متفاعلًا مع احداثه , وقضاياه .

واستعرضت الأمانة العامة مقترحات بتنفيذ عدد من الأنشطة من بينها إقامة ندوة عن الكهرباء بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين , نظرًا لأهمية هذا القطاع وما يعانيه من مشكلات وتردى خدماته ، والمساهمة في وضع الحلول العملية والمعالجات المناسبة لها.

كما وقف الاجتماع أمام ما تم إنجازه بشأن الترتيبات والتحضيرات لانعقاد دورة الهيئة العليا , مؤكدًا على التهيئة والإعداد الجيدين لها  .

وكلفت الأمانة العامة الدائرة الإعلامية بتقديم تصور متكامل لإنشاء قناة تلفزيونية محلية .

وكانت الأمانة العامة قد استعرضت محضر اجتماعها السابق , وتم المصادقة عليه مع الأخذ بالملاحظات الواردة.

 

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الأمانة العامة

إقرأ أيضاً:

اعتماد ضوابط إعفاء نشاط إدارة النفايات من متطلبات الترخيص

الرياض

اعتمد  وزير البيئة والمياه والزراعة، معالي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، معايير وضوابط طلب إعفاء نشاط إدارة النفايات من شروط أو متطلبات الرخصة أو التصريح أو المقابل المالي لها.

وجاء فى القرار رقم 5208104 وتاريخ 01 /11/ 1445هـ إن وزير البيئة والمياه والزراعة، رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لإدارة النفايات ، بناءً على الصلاحيات المخولة له نظاماً، واستناداً إلى البند (أولاً) من القرار الوزاري رقم (332291) بتاريخ 18 /10/ 1443 هـ، القاضي بالموافقة على اعتماد اللائحة التنفيذية لنظام إدارة النفايات، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/3) بتاريخ 5 /1/ 1443هـ، وإلى المادة (الخامسة والعشرين) من اللائحة، والتي نصّت على أنه: “يصدر قرار الإعفاء من بعض شروط أو متطلبات الرخصة أو المقابل المالي لها أو التصريح بمبادرة أو نشاط ما بقرار من الوزير أو من يفوضه”، ولما تقتضيه مصلحة العمل.

وبناء على ما سبق قرر وزير البيئة والمياه والزراعة ما يلي:

أولاً: اعتماد معايير وضوابط طلب إعفاء نشاط إدارة النفايات من شروط أو متطلبات الرخصة أو التصريح أو المقابل المالي لها، بالصيغة المرافقة للقرار.

ثانياً: يُنشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، ويسري العمل به اعتباراً من تاريخ نشره، ويُبلَّغ من يلزم لاعتماده وتنفيذه، ويلغي كل ما يتعارض معه من قرارات سابقة.

مقالات مشابهة

  • الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربية تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • محافظ حضرموت يشدد على تعزيز اليقظة ويشيد بالسعودية والإمارات
  • وزيرة التخطيط أمام النواب: دخول 58 مستشفى جديدة الخدمة مع العام المالي الجديد
  • إشادة نيابية بموازنة العام الحالي: الأفضل منذ 2003
  • عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي محمد البشير: الحصار اليمني للكيان الصهيوني ثبّت معادلة اقتصادية في وجه سياسة الغرب
  • رئيس حزب الريادة: الوقوف خلف القيادة السياسية أمر حتمي في ظل الأوضاع الراهنة
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين "بشدة" تصريحات الرئيس الأرجنتيني التي تربط الإرهاب بالإسلام
  • دبي تستضيف الاجتماع السنوي لـ«إياتا» غداً
  • نيلي كريم تؤكد انفصالها عن هشام عاشور
  • اعتماد ضوابط إعفاء نشاط إدارة النفايات من متطلبات الترخيص