عقدت وزارة التنمية المحلية (مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة) بالتعاون مع الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، الدورة التدريبية التأهيلية الرابعة والخامسة والسادسة للعناصر الحكومية العاملة بمراكز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة في عدد من المحافظات.

شملت المحافظات: بنى سويف - قنا- أسوان  - شمال  سيناء - الوادى الجديد- الاسكندرية -البحيرة -سوهاج -اسيوط -كفر الشيخ -المنيا - الشرقية -دمياط - الاسماعيلية، بالإضافة إلى العاملين بوزراة التنمية المحلية والمخطط انضمامهم إلى مركز سيطرة الوزارة الجارى الانتهاء منه بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتصبح تلك العناصر مؤهلة ومدربة على التعامل بسرعة ودقة مع كافة أنواع الأحداث المختلفة بما ينعكس بشكل إيجابى على الخدمات المقدمة للمواطنين .

وخلال الدورة التدريبية تم تدريس أسلوب عمل مراكز سيطرة الشبكة الوطنية طبقاً للمنفذ عالميا وشرح الامكانيات والخدمات المختلفة التي تقدمها الشبكة واستعداد وسرعة استجابة أجهزة الدولة والوصول إلى التمكن اللحظى والتعامل الفورى مع أى أحداث طارئة والسيطرة عليها وإنهاؤها خلال مدد زمنية قصيرة طبقاً للمعمول به عالمياً .

يأتى ذلك تمهيداً لتعميم الشبكة وإستكمال إنشاء وتجهيز مراكز السيطرة الموحدة بالمحافظات وتجهيز غرف العمليات التخصصية المعنية بخدمات الطوارئ والمرافق الحيوية والخدمات العامة وتجهيز عناصر الأطقم الميدانية بمعدات وأجهزة الشبكة وتلقى البلاغات بأنواعها المختلفة .


وبلغت نسبة نجاح الدورة 100% حيث تميز الدارسين بالمشاركة الفعالة فى جميع فعاليات الدورة ، حضر فاعليات حفل تخرج الدورة اللواء عمرو فاروق عبد المجيد رئيس اللجنة الفنية الدائمة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة ، العقيد أحمد الغريب المشرف علي مشروع مراكز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ الثابتة والمتحركة بالمحافظات والمهندس صلاح شحاتة مساعد وزير التنمية المحلية للتدريب والبنية المعلوماتية وعدد من المسئولين بوزارة التنمية المحلية .

IMG-20231012-WA0015 IMG-20231012-WA0013 IMG-20231012-WA0014 IMG-20231012-WA0012 IMG-20231012-WA0011

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مركز التنمية المحلية الدورة التدريبية الشبكة الوطنية للطوارئ الشبکة الوطنیة للطوارئ التنمیة المحلیة IMG 20231012

إقرأ أيضاً:

جامعة طيبة التكنولوجية تختتم مشاركتها في الدورة التدريبية حول الواقع الافتراضي التعليمي

اختتمت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، مشاركتها في الدورة التدريبية المكثفة حول برنامج الواقع الافتراضي التعليمي المهني (VR) والتي عقدت في الصين خلال الفترة من 13 حتى 30 مايو 2024، بمشاركة 7 من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من الجامعة، إذ جرى تدريبهم على أحدث تقنيات الواقع الافتراضي واستخداماتها في التعليم المهني.

وتهدف هذه الدورة إلى تعزيز قدرات الجامعة في مجال التعليم التكنولوجي وتطوير مهارات أعضاء هيئة التدريس في استخدام تقنيات الواقع الافتراضي لخلق تجارب تعليمية تفاعلية وجذابة للطلاب. كما تهدف إلى تبادل الخبرات مع المؤسسات التعليمية الرائدة في الصين في مجال التعليم باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي.

وأعرب الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، عن سعادته بنجاح مشاركة الجامعة في هذه الدورة التدريبية الهامة، مؤكدًا على التزام الجامعة بتطوير قدراتها في مجال التعليم التكنولوجي وتوفير أفضل فرص التعلم للطلاب، مشيدا بجهود أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم الذين شاركوا في الدورة، مثمنًا حرصهم على التعلم واكتساب مهارات جديدة.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن هذه المشاركة ستسهم في تحسين جودة التعليم في جامعة طيبة التكنولوجية وتعزيز قدرتها على المنافسة على المستوى الدولي. كما ستساعد الجامعة على تطوير برامج تعليمية جديدة باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي تلبي احتياجات سوق العمل.

وضم وفد الجامعة المشارك في الدورة كل من د. محمد البدوي سعدي، د. مصطفى صفوت عبدالحفيظ، م. علي العجمي، م. أحمد مصطفى، م. أحمد مصطفى أبوالحسن، م. أحمد مرتضى، م. ضحى ثروت.

مقالات مشابهة

  • الطاقة الذرية: انطلاق الدورة التدريبية حول المستحضرات الصيدلانية المشعة
  • خبير معماري يثمّن جهود الحكومة لتوفير وحدات بأسعار مناسبة للعاملين في المدن الذكية
  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم مشاركتها في الدورة التدريبية حول الواقع الافتراضي التعليمي
  • «آمنة»: 5 دورات تدريبية في التنمية المحلية بـ«سقارة»
  • محافظ ورئيس جامعة أسيوط يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ
  • محافظ أسيوط يتفقد مركز سيطرة الشبكة الوطنية
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء
  • «التنمية المحلية» تعلن شروط الالتحاق بالدورات التدريبية للعاملين
  • الأرصاد يسجل زلزالا قويا في المحيط الهادي
  • «آمنة»: تنظيم دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالمحليات