مباشر- انخفضت الأسهم الآسيوية، اليوم الجمعة، وتعد بصدد تسجيل أكبر تراجع يومي لها في أسبوع بعد تجاوز بيانات أسعار المستهلكين الأمريكي التوقعات، ما عزز إبقاء بنك الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وانزلق مؤشر "مورجان ستانلي" للأسهم الآسيوية، عدا اليابان، بنسبة 1.2%، متراجعاً من أعلى مستويات سجلها في ثلاثة أسابيع أمس الخميس.

ومع ذلك، مازال المؤشر بصدد تسجيل مكاسب جيدة بنسبة 1.4% خلال الأسبوع، ليوقف بذلك ثلاثة أسابيع متتالية من الخسائر.

ويُتوقع استمرار المزاج المتشائم في أوروبا، مع انخفاض العقود الآجلة لمؤشر "يوروستوكس 50" بنسبة 0.19%، كما خسرت العقود الآجلة بمؤشر "داكس الألماني" بنسبة 0.14%، والعقود الآجلة لمؤشر "فوتسي" بنسبة 0.055.

ويتوقع المتداولون حالياً بنسبة كبيرة أن يُنهي الفيدرالي العام الجاري برفع آخر بعدما احتوى ارتفاع أسعار المستهلكين لشهر سبتمبر/أيلول على قفزة مفاجئة بتكاليف الإيجار.

وتعكس العقود الآجلة احتمالية بنسبة 40% إزاء رفع الفائدة الأمريكية في ديسمبر/كانون الأول، مقابل حوالي 28% قبل تقرير مؤشر أسعار المستهلكين.

وقال ريان براندهام، رئيس أسواق المال العالمية لدى "فاليدوس ريسك مانجمنت"، إن البيانات تسلط الضوء على التحديات التي سيواجهها الفيدرالي لخفض التضخم إلى مستهدفه البالغ 2%.

بينما أظهرت بيانات منفصلة ارتفاع عدد الأمريكيين الذين يحصلون على إعانات بمقدار 30,000، لتصل إلى 1.702 مليون خلال الأسبوع المنتهي في الثلاثين من سبتمبر/أيلول.

وتراجعت عائدات السندات لأجل 10 سنوات، خلال التداولات الآسيوية، بمقدار 4.1 نقطة أساس إلى 4.670%.

مؤشرات عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة انخفاض الذهب عالميًا في ختام تعاملات الخميس نفط ومعادن صندوق النقد: 8 دول إفريقية تحتاج لمساعدة لهيكلة الديون تقارير عالمية ارتفاع النفط عقب إعلان المخزونات الأمريكية نفط ومعادن الروبل الروسي يرتفع أمام الدولار الأمريكي بـ1.30% عملات الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط وسط ترقب بيانات أمريكية

استقرت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الثلاثاء، وسط ترقب الأسواق لقرار سعر الفائدة وبيانات التضخم ومخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 09:35 بتوقيت موسكو، ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.13% إلى 77.84 دولار للبرميل.

فيما صعدت العقود الآجلة لخام "برنت" بنسبة 0.06% إلى 81.65 دولار للبرميل، بحسب بيانات وكالة "بلومبرغ".

المصدر: RT + بلومبرغ

مقالات مشابهة

  • تراجع الذهب مع ترقب بيانات التضخم وقرارات الفيدرالي
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع
  • تراجع أسعار النفط عالمياً
  • استقرار أسعار النفط وسط ترقب بيانات أمريكية
  • استقرار أسعار النفط عالمياً بعد خسائر
  • مؤشر سوق الأسهم يغلق على تراجع طفيف
  • تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب
  • لماذا تراجع معدل تضخم شهر مايو في مصر؟.. «المركزي للإحصاء» يجيب
  • استقرار أسعار النفط بعد خسائر
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الطلب وتقليص تخفيضات “أوبك+”