يستقبل مطار مرسى علم الدولي اليوم السبت، 35 رحلة طيران سياحية، تقل آلاف السياح الأجانب من جنسيات مختلفة قادمة من مطارات أوروبا، بحسب جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات، وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية وإنهاء إجراءات الوصول وإجراءات تفتيشية على أعلى مستوى.

مطار مرسى علم يستقبل 35 رحلة طيران

وقال إيهاب شكري عضو جمعية الاستثمار السياحي بالبحر الأحمر، إن جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات تبين وصول 35 رحلة طيران سياحية تقل حوالي 7 آلاف سائح من دول أوروبا، وذلك ضمن 138 رحلة طيران سياحية من المقرر وصولها الأسبوع الجاري.

فنادق مرسى علم تستقبل آلاف السياح 

وأضاف «شكري»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن فنادق مرسى علم استعدت لاستقبال السياح من 8 دول أوروبية، هي ألمانيا وإيطاليا وبولندا والتشكيك وهولندا وسويسرا وبلجيكا والنمسا، لافتا إلى تدفق السياح على شواطئ مرسى علم، خاصة منطقة أمارينا، والتي شهدت افتتاح منتجعات سياحية جديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مرسى علم مطار مرسي علم شواطيء مرسي علم رحلة طیران مرسى علم

إقرأ أيضاً:

رحلة سياحية تحمل 7 سياح إلى حافة الفضاء

قالت شركة فيرجين جالاكتيك، إنها نقلت أربعة سائحين إلى حافة الفضاء وعادوا على متن طائرتها الفضائية، في ثاني رحلة لها هذا العام.

وذكرت وكالة رويترز، أن بعثة جالاكتيك نقلت سبعة ركاب من تركيا والولايات المتحدة وإيطاليا إلى ارتفاع حوالي 88.51 كيلومتر في رحلة استمرت ما يزيد قليلا على الساعة.

وقالت شركة السياحة الفضائية إن المهمة أقلعت وعادت إلى مطار سبيس بورت أمريكا في نيو مكسيكو، السبت.



وبينت الشركة في بيان أنها تمثل الرحلة التجارية الأخيرة لطائرة فيرجن من طراز في.إس.إس يونيتي الفضائية، حيث تنتج الشركة الآن مركبات فضاء من الجيل الرابع والتي من المتوقع أن تدخل الخدمة التجارية في عام 2026.

وفي آب/ أغسطس الماضي، أطلقت شركة فيرجن جالاكتيك، أول رحلاتها التي تحمل ركابا من  المدنيين في رحلة إلى الفضاء، تتويجا لبرنامج استمر تطويره قرابة عقدين من الزمن للسياحة الفضائية التجارية، على حد قول الشركة.

ووصلت المركبة إلى ارتفاع أكثر من 80 كيلومترا، وهو المستوى الذي يشير إلى حافة الفضاء حيث يكون سحب الجاذبية ضئيلا.

وفي نهاية تموز/ يونيو 2023، أطلقت الشركة رحلتها التجارية الأولى إلى الفضاء، لكنها حملت ركابا من سلاح الجو الإيطالي.

وسبق لمركبات تابعة لـ"فيرجن غالاكتيك"، التي أسسها الملياردير ريتشارد برانسون، أن بلغت الفضاء خمس مرات، لكنها لم تكن تحمل إلى الآن سوى ركاب من العاملين في الشركة.



وبعد رحلة قصيرة في حزيران/ يوليو 2021، أوقفت وكالة الطيران الأمريكية رحلات المركبة موقتا للتحقيق في انحراف مسارها أثناء الرحلة التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة.

ثم أعلنت "فيرجن غالاكتيك" تعليق رحلاتها لإجراء تعديلات على طائرتها الحاملة وعلى مركبتها، بهدف تحسين أداء المحركات وقدرتها على الطيران بوتيرة أكبر.

مقالات مشابهة

  • السياحة: تسيير 274 رحلة طيران للحج السياحي إلى السعودية
  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في "موسم الخريف"
  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • بالفيديو.. غزو للحشرات يقلب رحلة سياحية إلى فيلم رعب
  • "مكافأة لإنجازاتهم الأكاديمية".. سلطنة عمان ترسل طلابها إلى موسكو في رحلة سياحية (فيديو)
  • 60 ثانية على الكارثة.. مشهد يحبس الأنفاس في مطار مشهور (فيديو)
  • رحلة سياحية تحمل 7 سياح إلى حافة الفضاء