أكد رئيس الحكومة الجزائرية، أيمن عبدالرحمن، أن بلاده حققت "إنجازات اقتصادية هامة" في ظل الظرف الاقتصادي العالمي المتسم بالركود، والوضع الجيو-استراتيجي المضطرب، مشددا على ضرورة مواصلة العمل لبلوغ أهداف التنمية المستدامة.
وأوضح عبدالرحمن - في تصريحات صحفية اليوم /الأحد/، عقب انتهاء الجلسة المخصصة للرد على استفسارات نواب البرلمان الجزائري- أن الجزائر "عرفت كيف تسير شئونها السياسية والاقتصادية والمالية"، مضيفا أنها "ماضية في تحقيق هذه النهضة، وتنويع مصادر الاقتصاد بإعادة بعث الاستثمار وفق أسس جديدة مبنية على الشفافية وترشيد النفقات العامة".


وأضاف أن حكومته عملت خلال الفترة الماضية على تحسين القدرة الشرائية والظروف المعيشية، مؤكدا على أهمية المثابرة وبذل المزيد من الجهود لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وكان رئيس الحكومة الجزائرية، قد توقع خلال عرضه حصيله سياسة وعمل الحكومة خلال العام الماضي أمام المجلس الشعبي الجزائري (الغرفة الأولى من البرلمان)، تحقيق بلاده خلال عام 2023 الجاري نمو اقتصاديا يقدر 3ر5 بالمائة، وذلك بالرغم من حالة الشك وعدم اليقين السائدة على الصعيد الدولي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إنجازات إنجازات اقتصادية

إقرأ أيضاً:

عبدالرحمن المصاطفة يتأهل إلى نهائي الدوري العالمي للكراتيه

افتتح عبدالرحمن المصاطفة مشاركته بتحقيق فوزين في دور المجموعات

تأهل لاعب المنتخب الوطني للكراتيه، عبدالرحمن المصاطفة، السبت، إلى نهائي الجولة الرابعة والأخيرة من الدوري العالمي للكراتيه والمقامة في مدينة الدار البيضاء المغربية.

اقرأ أيضاً : زياد عشيش يبلغ أولمبياد باريس 2024

ونجح "المصاطفة" في التأهل إلى نهائي وزن تحت 67 كغم بعد تحقيقه الفوز في 4 نزالات ليضرب موعداً في النهائي يوم غد مع اللاعب الياباني كوزاكي يوغو.

وافتتح عبدالرحمن المصاطفة مشاركته بتحقيق فوزين في دور المجموعات على كل من البرازيلي فيجويرا فينيسيوس والإنجليزي ويلسون جوبي بالنتيجة ذاتها 8-0.

وفي الدور ربع النهائي فاز "المصاطفة" على اللاعب المغربي أنس علمي بنتيجة 10-5 ومن ثم فاز في الدور نصف النهائي على اللاعب الألماني محمد أوزدمير.

وضمن منافسات وزن تحت 84 كغم، انتقل لاعب المنتخب الوطني، محمد الجعفري، للعب على الميدالية البرونزية، وذلك بعد أن تصدر مجموعته بـ 3 انتصارات ومن ثم فاز في الدور ربع النهائي على اللاعب الكرواتي كفيسيتش ايفان بنتيجة 4-0 قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام اللاعب الكازاخستاني يولداشيف دانيار.

وسيلعب محمد الجعفري في نزال الميدالية البرونزية أمام اللاعب اليوناني "كونستانتينوس".

كما سيلعب على الميدالية البرونزية اللاعب أحمد أبو هزيم ضمن منافسات وزن تحت 60 كغم، حيث كان قد تصدر مجموعته بـ 3 انتصارات قبل أن يخسر في ربع النهائي أمام اللاعب الكويتي عبدالله شعبان بنتيجة 4-11.

وسيلتقي "أبو هزيم" في نزال الميدالية البرونزية مع الكازاخستاني قيصر ألبيسباي.

مقالات مشابهة

  • أوامر رئاسية بإعداد استراتيجية متكاملة تضمن كل مراحل تصدير المنتوجات الجزائرية
  • رئيس «علمية المؤتمر الطبي الأفريقي»: حققنا إنجازا بتسلم مصر الشهادة الذهبية كأول دولة تقضي على «فيروس سي»
  • محافظ بنى سويف: أكاديمية  قادة المدن العربية خطوة مهمة لتعزيز القدرات بمجالات التنمية المستدامة
  • عبدالرحمن المصاطفة يتأهل إلى نهائي الدوري العالمي للكراتيه
  • حزب فرنسي يثير غضبا جزائريا واسعا.. هذا ما كتبه
  • إعلاميون: المحتوى الهادف يعزز الوعي ويحفز التنمية المستدامة
  • في اليوم العالمي للطفل.. نصائح هامة للتربية السليمة
  • الجوية الجزائرية تطلق مسابقة وتُقدم هذه الجوائز
  • المشاط تتعاون مع «الأغذية العالمي» لتطوير قطاع التنمية الزراعية في مصر
  • تصريحات رئيس الوزراء البريطاني بشأن الغارات التي نفذتها بلاده في اليمن