الرياض في 15 أكتوبر /وام/ فازت لاعبة منتخب الإمارات آمنة يوسف العوضي بفضية البطولة العربية للقوس والسهم المقامة حالياً بالسعودية، محققة 668 نقطة، وحصدت جمانة علي النجار البرونزية، محققة 639 نقطة، ضمن فئة القوس المركب سيدات.
وتشهد البطولة مشاركة 120 لاعباً ولاعبة يمثلون 20 دولة، وتتواصل غداً الإثنين المنافسات النهائية للفرق في فئة القوس المركب رجال وسيدات.


وأحرز عبدالله الكتبي المركز ال15 بفئة القوس المحدب ذكور محققاً 620 نقطة، وناصر السدراني المركز ال20 محققاً 596 نقطة، وسلطان الكتبي المركز ال37 محققاً 526 نقطة.
وحصدت عائشة آل علي المركز السادس في فئة القوس المحدب إناث محققة 594 نقطة، وعلياء آل علي المركز العاشر محققة 563 نقطة، وحصة العوضي المركز ال16، ب 546 نقطة.
وفي فئة القوس المركب ذكور، حصد أيوب قاسم المركز ال13 ب 646 نقطة، ويوسف الحوسني المركز ال16 ب 632 نقطة، ومحمد صالح المركز ال19 محققاً 595 نقطة.
وأثنت الدكتورة نورا المرزوقي، إدارية المنتخب، رئيسة اللجنة النسائية باتحاد الإمارات للقوس والسهم، على المستوى الجيد للمنتخب، والنتائج المتميزة في البطولة برغم المنافسة القوية من المنتخبات العربية، مضيفة أن وصول لاعبات المنتخب إلى هذا المستوى يترجم تضافر جهود جميع اللجان في الاتحاد.
وأشارت إلى استمرار جهود الاتحاد في تبني البرامج التطويرية، وتعزيز الخبرات المكتسبة من خلال المشاركات العربية والقارية والدولية في البطولات المختلفة لجميع الفئات.

زكريا محي الدين/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

صدارة خماسية في «دولية دبي للشطرنج»

 
رضا سليم (دبي) 
تصدر 5 لاعبين قمة بطولة دبي المفتوحة للشطرنج في نسختها الـ 24 والمقامة حالياً بنادي دبي للشطرنج والثقافة، بعد الجولة الرابعة، برصيد 3.5 نقطة، بين بينهم 3 لاعبين من الهند هم المصنف الأول راوناك سادهواني، وسيتورمان، وأرونياك جوش، بالإضافة إلى التركي ياجيز صاحب الـ 13 عاماً، والذي نجح في التعادل مع الهندي أرونياك جوش والأوزبكي مرادلي الذي حقق فوزه على إبراهيم سلطان لاعب نادي دبي للشطرنج الذي يتواجد في المركز السادس عشر في الترتيب العام برصيد 2.5 نقطة. 
ويلتقي في الجولة الخامسة من البطولة، الهندي سادهواني بالأوزبكي مرادلي على الطاولة الأولى، فيما يلتقي التركي الأصغر سناً بين المتصدرين، منافسه الهندي سيتورمان، على الطاولة الثانية، وعلى الطاولة الثالثة، يلعب الهندي غوش أمام الصربي فيليمير ايفيتش صاحب النقاط الثلاثة الساعي للحاق بركب الصدارة. 
وفي منافسات بطولة الفئة الثانية، تقاسم الصدارة الهندية باندي سريشتي والليبي يوسف الحسدي، بالعلامة الكاملة بعد فوز باندي على موانها شارما تاكش، فيما فاز الحسد على الهندي فيهان دومير، ويلتقي المتصدران في الجولة الخامسة لفض الاشتباك على الصدارة، ويأتي من بعدهما 6 لاعبين في الوصافة من بينهم أحمد فريد وسيف أحمد برصيد 3.5 نقطة. 
وقال الحكم الدولي مهدي عبدالرحيم رئيس لجنة الحكام بالبطولة: «الأمور تسير في الاتجاه الصحيح بعد 4 جولات، ولا توجد ملاحظات أو اعتراض من أي لاعب، واللجنة المنظمة للبطولة تبدي اهتماماً كبيراً بأصحاب الهمم المشاركين خاصة اللاعبين المكفوفين، كونها أول مشاركة في البطولة، والنتائج تتحسن بالنسبة للاعبين المواطنين في البطولة منهم إبراهيم سلطان الذي حقق 2.5 نقطة ونجح في زيادة تصنيفه الدولة 18 نقطة».

أخبار ذات صلة للمرة الأولى.. 3 «مكفوفين» في «دولية دبي للشطرنج» سلطان يتقاسم صدارة «دولية دبي للشطرنج»

مقالات مشابهة

  • سفير الصين لـ«الاتحاد»: نقطة انطلاق جديدة لعلاقاتنا مع الإمارات تستشرف المستقبل
  • البطولة: مباراة المغرب التطواني مع الجيش الملكي دون جمهور الضيف
  • القوس والسهم يتوج الفائزين بالمراكز الأولى في كأس الإمارات داخل الصالات
  • 139 لاعباً في كأس الإمارات للقوس والسهم
  • اليمن يخطف فضية عشرة آلاف متر في سباق المشي بالبصرة
  • الجيش الملكي والرجاء ينتصران ويواصلان الصراع على اللقب
  • 10 ميداليات لـ «الشارقة للمرأة» في كأس الإمارات للقوس والسهم
  • صدارة خماسية في «دولية دبي للشطرنج»
  • فيلم «Furiosa: A Mad Max Saga» يتراجع في شباك التذاكر الأمريكي
  • الرجاء يفوز على إتحاد طنجة ويقترب من مزاحمة الجيش الملكي على لقب البطولة الإحترافية