أفادت مصادر فى قطاع غزة، اليوم الاثنين، باستشهاد 11 فلسطينيًا بينهم طفلة وسبعة من طواقم الدفاع المدنى، جراء القصف الإسرائيلى على قطاع غَزَّة الذى لم يتوقف على مدار الليلة الماضية. 

وزير الصحة يوجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات تزامنا مع تداعيات الأزمة في غزة

وقالت المصادر إن أربعة أشخاص استشهدوا بينهم طفلة، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا بمنطقة قيزان النجار في مدينة خان يونس، إن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة بعدة صواريخ على منزل يسكنه عدد من النازحين من شمال غزة؛ ما أدى إلى تدميره بشكل كامل، واستشهاد 4 بينهم طفلة.

 

وأضافت المصادر أن العديد من المواطنين وهم من نفس العائلة ما زالوا تحت الركام.

 

واستشهد سبعة أفراد من طواقم الدفاع المدني، في غارتين لطائرات الاحتلال الحربية في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، ووسطها.

وأفادت مصادر بالقطاع، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة إسرائيلية على مقرين للدفاع المدني ومركباته في تل الهوا، ووسط غزة، ما أدى لارتقاء 7 من طواقمه شهداء، وإصابة آخرين.

 

كما شنت طائرات الاحتلال عدة غارات متواصلة على مناطق تل الهوا، وحي الزيتون، والشجاعية، ضمن ما يعرف "الحزام الناري" وهو قصف مكثف لعدة مناطق مترابطة على طول خط واحد، بهدف تدمير أكبر عدد من منازل المواطنين والبنية التحتية.

 

بدورها، أفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن طائرات الاحتلال الحربية، شنت 5 غارات بمحيط مستشفى القدس التابع له في قطاع غزة.

من جهته، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" إن احتياطيات الوقود في جميع مستشفيات قطاع غزة من المتوقع أن تكفي لنحو 24 ساعة فقط.

 

وأضاف المكتب في تقريره اليومي حول الأوضاع في قطاع غزة، والذي صدر في وقت متأخر الليلة الماضية، أن توقف المولدات الاحتياطية سيعرض حياة آلاف المرضى للخطر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرب على غزة قطاع غزة القصف الإسرائيلى طائرات الاحتلال الحربیة بینهم طفلة

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني ينتشل عددًا من الشهداء والجرحى في استهداف منزلين بغزة

غزة - متابعة صفا

تلقت المديرية العامة للدفاع المدني بغزة الليلة، نداءات استغاثة حول استهداف منزلين من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي في محافظة غزة.

وأفاد الدفاع المدني في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، بأن طواقمه انتشلت شهيدًا وعددًا من الجرحى نتيجة قصف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة "أبو علبة"، بمنطقة أبو إسكندر في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وأشار الدفاع المدني إلى انتشال 8 شهداء جلّهم من الأطفال وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل لعائلة "عاشور" بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال بحي الدرج وسط مدينة غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجيا على قطاع غزة خلف أزيد من 37 ألف شهيدًا و84 ألف مصابًا وآلاف المفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

وتواصل "إسرائيل" حربها، رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص الاحتلال غرب جنين
  • إعلام فلسطيني: استشهاد مزارعين وإصابة آخر جراء استهدافهم من طيران الاحتلال
  • استشهاد 8 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على منزل وسط غزة
  • الدفاع المدني ينتشل عددًا من الشهداء والجرحى في استهداف منزلين بغزة
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد مزارعين وإصابة آخر بغارات طائرات الاحتلال غربي رفح الفلسطينية
  • استشهاد 13 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على خان يونس
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال إثر قصف العدو الصهيوني لمنزل في مدينة غزة
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • استشهاد 29 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة