أكد مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية أحمد بن سفيان الحسن، أن المملكة أطلقت العديد من المبادرات لتحسين جودة الحياة، ومنها رفع مستوى الخدمات المقدمة لكبار السن، إذ يعمل كبار السن على تقديم إسهامات عدة للمجتمع عن طريق العمل التطوعي.

أخبار متعلقة حضرموت.. مركز "الملك سلمان" يسلم الدفعة الخامسة من مستلزمات "الاستصفاء الدموي"124 شركة وطنية وعراقية بمعرض "صنع في السعودية"

جاء ذلك خلال فعالية توعوية ترفيهية لكبار السن نظمتها منظومة النقل والخدمات اللوجستية بمناسبة اليوم العالمي للمسنين، بحضور رئيس مؤسسة البريد السعودي م.

آنف أبانمي، وبمشاركة جهات منظومة النقل والخدمات اللوجستية، وبالتعاون مع الجمعية السعودية لكبار السن "وقار".

وتأتي هذه الفعالية كإحدى مبادرات المسؤولية الاجتماعية لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية المتعددة، التي تقام بالتعاون مع الجمعيات الوطنية المختلفة.

نقل الخبرات والمعرفة للأجيال

وأوضح الحسن، أن نقل الخبرات والمعرفة للأجيال الأخرى تأتي من خلال خبرتهم التي اكتسبوها في الحياة.

وأشار إلى أن الاحتفال باليوم العالمي لكبار السن يهدف إلى تسليط الضوء على هذه الفئة العمرية واحتياجاتها الصحية والنفسية والاجتماعية، ورفع الوعي بحقوق كبار السن وأهمية الرعاية النفسية والصحية لهم، بالإضافة إلى تسليط الضوء على ما يستطيع كبار السن تقديمه من إسهامات في المجتمع.

وأضاف: نهدف كذلك إلى رفع مستوى الوعي بحقوقهم والتحديات التي تواجههم، كما تستهدف الفعالية رفع مستوى الاهتمام بمكانة كبار السن وتلمس احتياجاتهم الصحية والتعرف بحقوقهم، وإبراز الخدمات المقدمة لهم، تقديرًا لإسهاماتهم في خدمة المجتمع.

الفعالية سجلت الحضور في المنصة الوطنية للعمل التطوعي - واس

إلى جانب أهمية التوعية بالرعاية الوقائية والعلاجية، وتعزيز الخدمات الصحية والوقاية من الأمراض،

وكذلك تبرز الفعالية أهمية تدريب الموظفين في مجال رعاية كبار السن مع توفير المرافق اللازمة لتلبية احتياجات كبار السن.

تسجيل الحضور كمتطوعين

وشهدت الفعالية تسجيل الحضور كمتطوعين في المنصة الوطنية للعمل التطوعي، وإشراكهم في الفقرات الترفيهية والاجتماعية والتنظيمية، بهدف إدخال الفرح والسرور على قلوب كبار السن.

ويعد اليوم العالمي لكبار السن أحد المناسبات العالمية التي يجري الاحتفاء بها في شهر أكتوبر من كل عام، وتهدف إلى حث القطاعات الحكومية والخاصة، لتقديم الدعم للمسنين لاتباع أسلوب صحي جيد ورفع مستوى جودة الحياة، والتعاون بين المؤسسات الحكومية والأسر والأفراد لتوفير بيئة جيدة لصحة ورفاهية المسنين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المملكة العربية السعودية أخبار السعودية منظومة النقل والخدمات اللوجستية اليوم العالمي للمسنين النقل والخدمات اللوجستیة لکبار السن کبار السن

إقرأ أيضاً:

في يومهم العالمي.. زاخاروفا: أبلغوهم أن روسيا لا تستسلم ولن تخون أطفالها في دونباس

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن سلطات أوكرانيا وعدت أطفال دونباس بأنهم سيبقون إلى الأبد "مواطنين من الدرجة الثانية".

وشددت زاخاروفا على أن روسيا هرعت لمساعدة هؤلاء الأطفال، لأن روسيا الاتحادية "لا تستسلم ولا تخون".

إقرأ المزيد بوتين: العائلات كثيرة الأطفال يجب أن تصبح القاعدة السائدة في روسيا

وأضافت في حديث لمراسل تاس: "هذا هو بالضبط ما يجب أن نخبره للجيل الجديد في الأول من يونيو – في اليوم الدولي لحماية الأطفال. في هذا اليوم، أود أن أقول لجميع الآباء: أخبروا أطفالكم أن هذا هو اليوم العالمي للطفل، وعندما يستفسروا عن ذلك، أذكروا لهم كمثال من الحياة - أطفال دونباس".

وتابعت زاخاروفا القول: "أخبروهم كيف قبع أطفال دونباس في الأقبية والملاجئ، وكيف أصبحوا أيتاما، وكيف وعدتهم سلطات أوكرانيا بأنهم سيبقون إلى الأبد مواطنين من الدرجة الثانية. أخبروهم أن روسيا هرعت لإنقاذهم، كما فعلت أكثر من مرة في تاريخها".

وذكرت زاخاروفا، أن "موضوع حماية الأطفال دخل إلى كل بيت حرفيا: فهناك من يجمع المساعدات الإنسانية، ومن يحول الأموال، ومن يقاتل على الجبهة من أجل ضمان مستقبل هؤلاء الأطفال، ومن يتبنى الأيتام. نحن لا نستسلم ولا نخون. نحن معا دائما".

يتم الاحتفال باليوم العالمي للطفل في الأول من يونيو، ويرجع ذلك إلى أنه في مثل هذا اليوم من عام 1925، انعقد المؤتمر النسائي العالمي لرعاية الأطفال في جنيف، والذي أوصى بأن تحتفل الحكومات سنويا بيوم لحماية الأطفال.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الرميح يتفقد أعمال منظومة النقل والخدمات اللوجستية في موسم الحج
  • تنظيم "ملتقى تصميم المبادرات المجتمعية لكبار السن" بالرستاق
  • لكبار السن.. ضيق التنفس يشير إلى مشاكل في الرئتين والقلب
  • بمعلومات مفصلة.. إطلاق الدليل الإرشادي للتنقل في موسم الحج
  • لتوعية الحجاج بوسائل النقل الموثوقة والآمنة.. إطلاق الدليل الإرشادي للتنقل في موسم الحج  
  • كيف كفل قانون المسنين الجديد الرعاية الأسرية لكبار السن؟
  • تيسير وعناية.. خدمات خاصة لرعاية الحجاج كبار السن
  • في يومهم العالمي.. كيف اهتمت المملكة بحقوق الوالدين؟
  • في يومهم العالمي.. زاخاروفا: أبلغوهم أن روسيا لا تستسلم ولن تخون أطفالها في دونباس
  • بوتين وتوكايف يبحثان هاتفيا التعاون في مجال الطاقة والخدمات اللوجستية