أعلنت بعثة أممية في اليمن، الاثنين، عن سقوط ستة قتلى وإصابة تسعة آخرين في انفجار ألغام أرضية ومواد متفجرة في محافظة الحديدة، غرب اليمن.

وذكرت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، أنها سجلت 15 ضحية في صفوف المدنيين سقطوا في مديريات حيس والدريهمي والحالي والحوك وبيت الفقيه والتحيتا، جنوب ووسط محافظة الحديدة، خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي جراء الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات الحرب.



وقالت إن أرقام الضحايا انخفض مقارنة بـ آب/ أغسطس الماضي، لكن نسبة الأطفال ظلت أعلى من 30 في المئة.

وخلال شهر آب/ أغسطس من العام الحالي، سجل مقتل سبعة مدنيين وإصابة 13 آخرين، في انفجار ألغام ومتفجرات من مخلفات الحرب في المحافظة الساحلية على البحر الأحمر.

وتشير تقارير أممية إلى أن 1800 مدني لقوا حتفهم أو أصيبوا في السنوات الأربع الأخيرة في اليمن جراء ألغام وذخائر من مخلفات الحرب التي لم تنفجر.

وتشكل الألغام مصدر خطر على سكان المحافظات اليمنية، ولا تزال كابوسا يؤرقهم ويسلبهم حياتهم، حيث لا يمر يوم أو أيام، إلا ويسجل سقوط ضحايا بين قتيل وجريح بسبب انفجار ألغام ومواد متفجرة من مخلفات الحرب غرب وجنوب وشمال شرق وشمال البلاد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية اليمن ألغام الحرب اليمن ألغام حرب سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة من مخلفات الحرب

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: مقتل 13 شخصا في ضربات جوية أمريكية وبريطانية على الحديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اعلن الحوثيون عن مقتل 13 شخصا في ضربات جوية أمريكية وبريطانية على الحديدة في اليمن، اليوم الجمعة، وفقا لما نقلته فضائية القاهرة الإخبار.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية تنفيذ الولايات المتحدة وبريطانيا سلسلة من الضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن، للمرة الأولى منذ أكثر من 3 أشهر، بالإضافة إلى تدمير 8 طائرات بدون طيار فوق اليمن والبحر الأحمر.
 

مقالات مشابهة

  • إعلام حوثي: مقتل 16 وإصابة 35 بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة والصليف
  • مقتل 14 شخصاً وإصابة 30 بقصف أمريكي بريطاني على الحديدة اليمنية
  • الحوثيون: مقتل 13 شخصا في ضربات جوية أمريكية وبريطانية على الحديدة
  • استشهاد 14 يمنيا وإصابة 30 في ضربات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • مقتل 14 يمنيا وإصابة 30 في ضربات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • "المسيرة": مقتل 14 شخصا وإصابة 30 بغارات أمريكية-بريطانية على إذاعة الحديدة وميناء الصليف (فيديو)
  • اليمن.. مقتل اثنين وإصابة 10 آخرين بعد القصف الأمريكي البريطاني على مبنى الإذاعة بمديرية الحوك
  • إصابة جندي جراء انفجار لغم حوثي جنوب غربي اليمن
  • إصابة جندي بجروح خطيرة بانفجار لغم حوثي في موزع
  • استشهاد طفل جراء انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي بمدينة الحديدة