بحسب مدير الإدارة العامة للسجل المدني، هذه اللجنة ستقوم بالتحري والاستيثاق من هذه الحالات بعد إبرازهم المستندات المؤيدة للهوية.

بورتسودان: التغيير

أكدت الإدارة العامة للسجل المدني التابعة للشرطة السودانية الثلاثاء، تكوين لجان للنظر في الحالات الإنسانية والطارئة من كبار السن والمرضى والحالات الخاصة والذين لم يسبق لهم استخراج رقم وطني.

وقال مدير الإدارة العامة للسجل المدني سامي الصديق دفع الله، إن هذه اللجنة ستقوم بالتحري والاستيثاق من هذه الحالات بعد إبرازهم المستندات المؤيدة للهوية.

والتي قال إن من ضمنها شهادة الميلاد الإلكترونية والشهود من المكون العائلي، وبعد التحري والتصديق يتم منح هولاء رقم وطني (مؤقت) لاغراض استخراج جواز سفر ويلغى هذا الرقم بمجرد اكتمال العمل في نظام البصمة العشرية.

وأضاف مدير السجل المدني بأن عمل هذه اللجنة يشمل النظر في شهادة القيد المدني التي بها أخطاء في الإدخال مثل النوع (ذكر- انثي) أو الأخطاء الإملائية وتعديل الإسم ومن ثم عمل التصحيح المطلوب، لكنه استدرك وأكد أنه لا يشمل اختصاصها التعديل في العمر.

كما أفاد بأن الإدارة العامة للسجل المدني تسعى دائما للتطوير والتحديث تجويدا للعمل وتبسيطا للاجراءات حفاظًا على مستندات الهوية.

وبحسب المكتب الصحفي للشرطة فإن هذه الخدمة ستكون متاحة في كل مراكز ومكاتب السجل المدني تحت اشراف مدراء هذه المكاتب اعتبارا من اليوم الأربعاء.

الوسومآثار الحرب في السودان الرقم الوطني السجل المدني الشرطة السودانية

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان الرقم الوطني السجل المدني الشرطة السودانية

إقرأ أيضاً:

حبس تشكيل عصابي تخصص فى الاتجار بالأسلحة النارية بالبحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر المستشار محمد رضوان، مدير النيابة العامة بمركز شبراخيت بمحافظة البحيرة، برئاسة المستشار حسام أبو شليب المحامى العام لنيابات جنوب دمنهور، اليوم الأربعاء، حبس تشكيل عصابى تخصص فى الإتجار بالأسلحة النارية 4 أيام علي ذمة التحقيقات.

أحداث الواقعة

وكان اللواء محمود عبد التواب هويدي، مدير أمن البحيرة، إخطارا من ضباط قطاع الأمن العام، يفيد بقيام عنصرين إجراميين، بتكوين تشكيل عصابي تخصص فى الإتجار بالأسلحة النارية مُتخذان من دائرة مركز شرطة شبراخيت مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.
وعلى الفور وعقب استئذان النيابة العامة بمركز شرطة شبراخيت تمكن ضباط قطاع الأمن العام بمشاركة ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة، تم استهدافهما وتم ضبطهما وبحوزتهما "بندقية آلية - طبنجة - 22 فرد محلى، وكذا عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة".

وبمواجهتهما بالمضبوطات اعترفا بحيازتهما لها بغرض الإتجار،  وتم التحفظ على المضبوطات، وحُرر المحضر اللازم بالواقعة تمهيدًا للعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

مزارعون يقتلون جارهم جراء خلافات على الأراضي

وعلي جانب آخر، شهدت قرية كفر الشيخ التابعة لدائرة مركز شرطة الدلنجات بمحافظة البحيرة، اليوم حادثة مؤسفة إثر قيام  مجموعة من  المزارعين، بالتعدى على جارهم بالشوم، والعصا حتى لفظ أنفاسه الأخيرة لخلافات علي حد فاصل بالأراضي الزراعية.

تلقى مدير أمن البحيرة، إخطارا من العميد مصطفى السعدني مأمور مركز شرطة الدلنجات يفيد بوقوع مشاجرة بين عائلتين بقرية كفر الشيخ  التابعة لدائرة المركز، ونتج عنه مصرع شخص وإصابة آخرين، وذلك على خلفية حدوث مشاجرة بينهما على حد فاصل، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف النيابة العامة.

خلافات علي حد فاصل تنهي حياة مزارع

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة الدلنجات برئاسة الرائد على شاكر رئيس مباحث المركز والنقباء زياد شعبان، محمود السيد معاوني المباحث، لمكان الواقعة وبالفحص تبين حدوث مشاجرة بالعصا والشوم، بين "محمود ر ع، حمدى ر ع،  كريم ف ف" طرف اول، و " جمال ال ص، صلاح  ا ي، وجيهه ص ا، وآخرين " طرف ثانى نتج عنه مصرع، " ح رع" متأثر بإصابته فى الرأس، وذلك بسبب خلافات الجيرة بينهما على حد فاصل بين الأراضي الزراعية المملوكة لهما وتم ضبط الطرفين.

مقالات مشابهة

  • الشباب والرياضة بمطروح تنظم مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة
  • وفر وقتك.. خطوات استخراج بطاقات الرقم القومي «أونلاين»
  • تنظيم فعالية تراث المتوسط للترويج للإسكندرية
  • تشكيل لجنة ثلاثية لمعاينة معدية أبو غالب وفحصها للوقوف على صلاحيتها الفنية
  • إعلان تشكيل هيئة مكتب لجنة حماية التراث الثقافي والطبيعي بمحافظة مطروح
  • حبس تشكيل عصابي تخصص فى الاتجار بالأسلحة النارية بالبحيرة
  • استخراج بطاقة الرقم القومي.. اعرف أماكن ماكينات السجل المدني
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني
  • إدارة المرور تحذر مستخدمي الطرق السريعة من عواصف ترابية شمال السودان
  • الموجة الحارة.. تحذيرات مهمة للمواطنين من الإدارة العامة للدفاع المدني