فى آخر أخبار غزة اليوم الأربعاء، دعت منظمة الصحة العالمية جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى التوقف الفوري عن استهداف المرافق الطبية، وذلك بعد قصف مستشفى «المعمداني» في غزة، الليلة الماضية، مما أسفر عن استشهاد ما يقرب من 500 شخص، وشددت المنظمة الأممية على أهمية حماية المرافق الطبية، والسماح لها بالعمل بأمان، لتقديم الرعاية الصحية للمرضى المحتاجين في جميع أنحاء العالم، بحسب ما ذكرته قناة «القاهرة الإخبارية».

آخر أخبار غزة اليوم

وأكد هانز كلوجه، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، في آخر أخبار غزة اليوم، على أهمية وقف الهجمات ضد المؤسسات الصحية، وقال: «نحن نطالب بوقف الهجمات ضد المؤسسات الصحية، حيث يجب أن تكون هذه المؤسسات محمية ومحترمة في جميع الأوقات، لضمان تقديم الرعاية الصحية للمرضى المحتاجين».

آخر أخبار غزة اليوم بعد قصف المستشفى المعمداني

وأضاف هانز كلوجه أنه يجب حماية المدنيين وخاصة الأطفال، وضمان وصول المساعدات الإنسانية من رفح إلى غزة، وأشار إلى أن المنظمة تواجه صعوبة في تقديم المساعدات بسبب إغلاق الحدود.

وأعرب عن قلقه البالغ إزاء الوضع الحالي، وأكد أن المنظمة ملتزمة بتقديم الدعم والمساعدة الطبية للمتضررين في غزة وضمان وصول الإمدادات الضرورية للمستشفيات والمرافق الطبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة إسرائيل مستشفيات إمدادات مرافق آخر أخبار غزة الیوم

إقرأ أيضاً:

«الصحة العالمية»: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءا كل يوم

قال المتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندماي، إن الحرب في قطاع غزة تؤثر على الجميع ويجب إيصال المساعدات للفلسطينيين، وما يحدث من عمليات عسكرية في محيط المستشفيات بقطاع غزة أمر غير قانوني.

وأوضح متحدث الصحة العالمية لـ«القاهرة الإخبارية»: مستمرون في دعم قطاع غزة وهناك الكثير من التحديات للوصول إلى المستشفيات، مشيرا إلى أن الأمر كارثي في قطاع غزة بسبب العمليات العسكرية ونقص الخدمات، والأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءا كل يوم، وفق ما أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل منذ قليل.

مقالات مشابهة

  • السودان: ترتيبات لإنشاء «محارق طبية» بمستشفى القضارف
  • عُمان تحصد 3 جوائز من منظمة الصحة العالمية
  • الصحة العالمية: استهداف مستشفيات غزة غير قانوني ويجب وقف الحرب (فيديو)
  • «الصحة العالمية»: الأوضاع الصحية في قطاع غزة تزداد سوءا كل يوم
  • اليوم.. قافلة طبية بـ "مبادرة حياة كريمة" بقرية عرابة أبو عزيز بالمراغة
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • متحدثة «الصحة العالمية» في حوار لـ«الوطن»: نتتبع الأمراض في غزة بسبب الحرب.. وكورونا ما زال مستمرا (حوار)
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع "الصحة العالمية" لصالح دول عربية
  • سلطنة عُمان تحصد 3 جوائز صحية عالمية