اتخذ الفنانون البريطانيون موقفا من الجرائم التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين المدنيين في قطاع غزة، ووقع 2500 فنان بريطاني على عريضة يدينون فيها هذه الهجمات.

لكن تواجه الرسالة المفتوحة الموقعة من قبل مجموعة من الفنانين المعروفين في بريطانيا انتقادات، حيث تم اتهامها بعدم ذكر حماس. وقد وقع على هذه الرسالة أكثر من 2000 فنان وممثل وموسيقي في المملكة المتحدة، بما في ذلك تيلدا سوينتون وستيف كوجان وتشارلز دانس وماكسين بيك.

تحتوي الرسالة على دعوة لوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وأيضًا لوقف دعم الحكومات العسكري والسياسي لأعمال الاحتلال الإسرائيلي. وأشارت المذكرة إلى أن حكوماتهم لا تتسامح مع جرائم الحرب فقط، ولكنها تساعدها وتحرض عليها.

النمسا تقرر زيادة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين وترحب بإنشاء ممر إنساني إلى غزة منتدى شباب العالم يوجه رسالة لـ أمين الأمم المتحدة بشأن غزة

تظهر هذه الحادثة التوترات والصعوبات التي يواجهها الفنانون والمثقفون عندما يحاولون التعبير عن آرائهم السياسية والتضامن مع القضايا العالمية. وتعكس أيضًا التحديات التي تواجهها المجتمعات المتعددة الثقافات في التوازن بين الحرية الفردية والمصالح السياسية والاجتماعية.

فنانين بريطانيا يدينون الاحتلال الإسرائيلي

ووقع على الرسالة أكثر من 2000 فنان وممثل وموسيقي في المملكة المتحدة، بما في ذلك تيلدا سوينتون وستيف كوجان وتشارلز دانس وماكسين بيك، ودعوا إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة وقالوا: "إلى أن توقف حكوماتنا دعمها العسكري والسياسي للأعمال الإسرائيلية".

وأضافت المذكرة، التي كتبها فنانون من أجل فلسطين في المملكة المتحدة، أن الحكومة لا تتسامح مع جرائم الحرب فحسب، بل تساعدها وتحرض عليها.

وأضاف عضو البرلمان عن كلاكتون، الذي اشتهر بدوره كنائب أوزوالد في المسرحية الهزلية التي تعرضها هيئة الإذاعة البريطانية على حد وصفه: “يحق لكل شخص الحصول على وجهة نظر، لكن الممثلين سيكونون على دراية بقوة وجهات نظرهم”.

قامت كايلي جينر بإزالة صورة تمت مشاركتها من حساب Instagram مؤيد ةلإسرائيل بعد أن نشر العديد من المتابعين أعلامًا فلسطينية في التعليقات واتهموا الفتاة البالغة من العمر 26 عامًا بـ الافتقار إلى المعرفة والرعاية.

في غضون ذلك، انتقدت الممثلة آشلي تيسدال التعليقات السلبية التي تلقتها من بعض المتابعين، فكتبت: “إظهار الدعم لإسرائيل لا يجعل الشخص معاديا لفلسطين وإظهار الدعم لفلسطين لا يجعل الشخص معاديا للسامية”.

وندد بعض كبار الزعماء المسلمين في بريطانيا يوم الأربعاء بما وصفوه بـ "قتل واختطاف الأبرياء" في السابع من أكتوبر، وفي رسالة اطلعت عليها صحيفة "جويش نيوز"، أدان الأئمة والعلماء الخمسة عشر أيضًا استخدام الجيش الإسرائيلي للقوة المفرطة لاحقًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتلال الاسرائيلي إطلاق النار في غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية يكشف جرائم الاحتلال بشمال غزة بعد انسحابه (فيديو)

كشف مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، الوضع المأسواي وجرائم الاحتلال في شمال قطاع غزة، مؤكدًا أنه في أعقاب انسحاب قوات الاحتلال من الشمال انكشفت تكشف حجم الجريمة التي ارتكبها بتلك المنطقة.

محمد رمضان يدعم أهالي فلسطين من جديد.. هنعمر شواطئ غزة (صور) الغارات الإسرائيلية مستمرة على قطاع غزة (شاهد)

وأضاف خلال مداخلة لقناة “القاهرة الإخبارية”، اليوم الجمعة، أن الدفاع المدني يحاول انتشال جثامين الأطفال والنساء والمواطنين الذين سقطوا شهداء تحت ركام منازلهم. 

وأوضح أن مربعات سكنية نسفها الاحتلال بالكامل في شمال غزة، وفي الصباح قصف الاحتلال المنطقة الوسطى، والتي تشهد أكبر عملية نزوح ويوجد بها مليون و200 ألف في المنطقة الوسطى.

وأشار إلى أن الاحتلال يستهدف النازحين، بالإضافة إلى فرض حصار مطبق على قطاع غزة، أدى لتوقف معظم محطات المياه، وانتشار أكوام القمامة بين خيام النازحين بقطاع غزة مما يؤدي إلى تفاقم الكارثة الإنسانية.

طائرات جيش الاحتلال تلقي منشورات تطالب النازحين بالرحيل

ألقت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، منشورات على مدارس بيت حانون، وطالبوا النازحين والأهالي بتلك المدارس بالإخلاء نحو غرب غزة، يهدد بالعمل بالقوة في تلك المنطقة بسبب عمليات إطلاق الصواريخ.

وحذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، من اشتداد أزمات الغذاء والماء والدواء وتفاقم المجاعة والعطش بسبب منع الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية إدخال المساعدات والوقود إلى قطاع غزة ونُحملهم المسؤولية الكاملة عن كارثة إنسانية وشيكة.

وأضاف المكتب الإعلامي في بيانه: يواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" إغلاق جميع المعابر والمنافذ المؤدية إلى قطاع غزة منذ 24 يوماً، بدعم كامل وبمباركة وتأييد من الإدارة الأمريكية، مما يُنذر بتفاقم أزمات الغذاء والماء والدواء، وهو ما يعزز فرص وقوع مجاعة حقيقية في قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية ينفذها الاحتلال وتدعمها الإدارة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • المالديف تمنع الإسرائيليين من الدخول إلى أراضيها
  • الصورة هي الرسالة
  • أوبن إيه آي تكشف: حملة إسرائيلية سرية تستخدم الذكاء الاصطناعي للتأثير على الرأي العام
  • ترامب ينضم لتيك توك.. وتحذير من سجن قد لا يتقبله الرأي العام
  • ميدل إيست آي : هل ترغب واشنطن حقا في إنهاء مجازر غزة؟
  • بريطانيا: على حماس انتهاز الفرصة وقبول مقترح التهدئة لإنهاء الصراع
  • ‏وزير الدفاع الأمريكي: الولايات المتحدة "لا يمكن أن تكون آمنة إلا إذا كانت آسيا آمنة
  • جرائم ضد العدالة.. خبراء قانونيون ينتقدون استهداف الاحتلال لـالجنائية الدولية
  • لقجع يجيب عن أسئلة الرأي العام ويستعرض وضعية المالية العمومية في مقهى المواطنة
  • مدير المنظمات الأهلية الفلسطينية يكشف جرائم الاحتلال بشمال غزة بعد انسحابه (فيديو)