صراحة نيوز:
2024-06-03@02:39:08 GMT

الأردن يحصد ميداليتين في بطولة العالم للمصارعة

تاريخ النشر: 21st, October 2023 GMT

الأردن يحصد ميداليتين في بطولة العالم للمصارعة

 

صراحة نيوز –   يشارك يحيى أبو طبيخ وصالح الزريقات في منافسات المصارعة الرومانية في نفس البطولة العالمية حيث يسعى أبو طبيخ وزريقات إلى الاحتفاظ بمكانتهما كبطلين  حصد المنتخب الوطني ميداليتين في ببطولة العالم لأساتذة المصارعة التي أُقيمت في اليونان.

وشارك في هذه المنافسات مدرب منتخب الأردن، يحيى أبو طبيخ، وأحد أعضاء الهيئة العامة لاتحاد المصارعة الأردني، صالح الزريقات.

وتألق صالح الزريقات في فئة وزن 130 كيلوغرام وحقق الميدالية الفضية، بينما نجح يحيى أبو طبيخ في الحصول على الميدالية البرونزية.

ومن المقرر أن يشارك يحيى أبو طبيخ وصالح الزريقات في منافسات المصارعة الرومانية في نفس البطولة العالمية حيث يسعى أبو طبيخ وزريقات إلى الاحتفاظ بمكانتهما كبطلين عالميين، بعد فوزهما بالميداليتين الذهبيتين في النسخة السابقة من البطولة التي أُقيمت في بلغاريا.

الجدير بالذكر أن يحيى أبو طبيخ له دور بارز كمدرب ولاعب سابق، حيث ساهم بشكل كبير في تطوير أداء المنتخبات الأردنية في البطولات العربية والعالمية، وقد حقق إنجازات تاريخية عديدة خلال مسيرته الرياضية.
ملاعب

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة في الصميم ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن الشباب والرياضة الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

نادي العاملين بجامعة أسيوط يحصد المركز الأول بالجمهورية في بطولة كرة الطائرة

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، فوز منتخب نادي العاملين بالجامعة؛ بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في بطولة كرة الطائرة، وذلك خلال مشاركتهم فى بطولة الاتحاد الرياضي للمصالح الحكومية، الخاصة بالجهاز الرياضي للعاملين بالحكومة، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والتي امتدت  فعالياتها خلال الفترة من 25 وحتي 30 من شهر مايو بمحافظة رأس البر.

وهنأ الدكتور أحمد المنشاوي،  فريق نادي العاملين بالجامعة الفائز، مؤكدا أنه حصد المركز الأول بفضل مواهبهم وعملهم الجاد، تحت إشراف الأستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة، وعضو الاتحاد المصري لكرة الطائرة، والأستاذ علاء أمين رئيس مجلس ادارة نادي العاملين بجامعة أسيوط، وضم الفريق كل من: الكابتن مصطفي محمد عبد العال، والكابتن محمد محمد عبدالله، والدكتور محمد بدر عبد التواب بالإدارة العامة برعاية الشباب، والدكتور طارق محمد عبد الله بكلية التربية الرياضية، والكابتن ياسر محمد عبد الرحمن بالإدارة العامة للأمن، والكابتن محمود محمد عبد العال بإدارة العامة لصالات الاستذكار والمكتبات، والكابتن أحمد محمد عبد ربه بالإدارة العامة للمدن الجامعية، والكابتن محمد محسن أمين كلية الحاسبات والمعلومات، وبإشراف إداري الفريق الكابتن مصطفي نجيب عضو مجلس إدارة النادي.

وأعرب رئيس جامعة أسيوط، عن فخره وسعادته بهذا الإنجاز المشرف اللائق بجامعة أسيوط، مؤكداً أن هذا النشاط الرياضي يشجع العاملين بالقطاع الحكومي على ممارسه الأنشطة الرياضية، ويدعم المتميزين، للمشاركة في المسابقات والملتقيات سواء كانت محلية او دولية.

وأشارالأستاذ شوكت صابر، إلى أن النهائيات شارك فيها 1150 لاعب ولاعبة، يمثلون 75 لجنة رياضية من مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك بعد أن تم تنفيذ الفروع والأدوار التمهيديه للإتحاد بمشاركه 12000 لاعب ولاعبة من 235 لجنة رياضية، في مختلف الألعاب، حيث شهدت المنافسات إقامة بطولات في رياضة كرة القدم، وتنس الطاولة، للرجال وسيدات، وكرة الطائرة.

 وثمن الأستاذ شوكت صابر، جهود إدارة الجامعة في تسخير كافة سبل الدعم، والرعاية لنادي العاملين بالجامعة، ولجميع الراغبين في ممارسة الرياضة بالجامعة، من طلاب، وعاملين، وأعضاء هيئة تدريس، موضحاً: أن الفريق خاض عدة مباريات مع الفرق المشاركة من محافظات الإسكندرية، الشرقية، سوهاج، وشمال سيناء، لافتاً أن المباراة النهائية، جاءت بين فريق جامعة أسيوط وفريق محافظة الشرقية، وأسفرت النتيجة عن فوز فريق العاملين بجامعة أسيوط في مباراة كرة الطائرة بنتيجة 2/ 0 .

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي للجوجيتسو يحصد 5 ميداليات في بطولة IBJJF الدولية
  • نادي الصيد يحصد بطولة كأس مصر لسباحة الزعانف للمسافات الطويلة
  • فيلم بنقدر ظروفك يحصد إيرادات مدنية في ثاني أسبوع عرض بالسينمات
  • شاب يمني يحصد بطولة فنون القتال في السويد
  • للمرة الأولى على أرض المملكة.. انطلاق بطولة العالم للبلياردو في جدة غدًا
  • دربات يحصد لقب كروية ظفار للفرق الشعبية
  • نادي العاملين بجامعة أسيوط يحصد المركز الأول بالجمهورية في بطولة كرة الطائرة
  • وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيًا ببعثة منتخب المصارعة للاطمئنان على استعدادات الأوليمبياد
  • وزير الرياضة يطمئن على استعدادات منتخب المصارعة لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يتفقد استعدادات بعثة منتخب المصارعة لأولمبياد باريس 2024